“زفاف ملكي” حضره حوالي 6 آلاف شخص.. أسامة و علا يتيـ.ـمان مصريان لم يجدا من يحضر زفافهما فجاءتهم الناس من أنحاء مصر مباركين ويحملون الهدايا (فيديو – صور)

مدى بوست -فريق التحرير

من يفعل الخير لا يعـ.ـدم جوازيه .. لا يذهب العرف بين الله والناس، بكلمات من هذا القبيل، علّق مئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نبأ حضور آلاف الأشخاص لزفاف عروسين مصريين أيـ.ـتام.

وفي التفاصيل، اقترب زفاف شاب مصري يدعى أسامة على شابة مصرية تدعى علا، القاسم المشترك بينهما أن كلاهما من الأيتـ.ـام الذين يعيشون في إحد الدور معاً بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية شمال القاهرة.

نشأت قصة حب بين أسامة وعلا، وليس لأي منهما أهل، فقررا الارتباط، وحددا يوماً للزفاف، لكن لم يجدا من يشاركهما الفرحة، فليس لهما أقارب يحضروا “ليلة العمر”، وليس هناك سوى الأصدقاء الذين يعرفونهم في الدار، والمسؤولين عن الدار كذلك.

ليس شعوراً لطيفاً أن لا تجد أحد تدعوه ليحضر ليلة العمر، ويرقص فرحاً في ليلتك، ولعل أصدقاء العروسين كانا يعلمان ذلك، لذا قرر أحد أصدقاء أسامة أن ينشر قصّتهما ومختصرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برسالة قصيرة مفادها “شابان سيتزوجان ولا يوجد من يحضر زفافهما”.

وبالفعل، نشر صديق العريس الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحدد موعد الزفاف ومكانه، وجعل الدعوة عامة لأهالي مدينة طنطا لحضور حفل زفاف العروسين.

ماهي إلا ساعات على المنشور، حتى حظي بتفاعلٍ واسع، وبآلاف الإعجابات والمشاركات والتفاعلات، حسبما يؤكد موقع “العربية نت” الذي رصد المنشور.

كان الزفاف أول أمس الخميس، وقد شهد أسامة وعلا ليلةً ملكية لم يكونوا يتوقعانها أبداً، إذ أصبح جميع أهل طنطا أهلاً لهما، وقرر الآلاف منهم حضور الزفاف، وقدر بعض الحضور العدد بـ 6 آلاف شخص، فيما قدره آخرون بثمانية ألاف محتفل بزفاف أسامة وعلا، وقد جاء المئات منهم بهدايا وورود للعروسين.

أقيم الزفاف صالة الأفراح التابعة لنقابة الزراعيين في مدينة طنطا، وقد حضر لها الآلاف وحولوا أجواء الزفاف لرائعة بشكل لا ينسى، ويحمل الكثير من العبر والدروس في التراحم بين أبناء المجتمع المصري.

تفاعل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

حضور الآلاف من أهالي طنطا لزفاف العروسين، جعل من الأمر نبأً إقليمياً، تجاوزت حدوده أرض مصر، ووصلت إلى العديد من الدولة العربية التي تناولت صحافتها ما جرى، وتحدث أبناؤها عبر الشبكات الاجتماعية.

ورصد موقع “مدى بوست”، جانباً من أبرز الردود التي صدرت عن المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على حضور آلاف المصريين لفرح الشابين علا و أسامة.

الكثيرون أكدوا أن ما حدث جعلهم يبـ.ـكـ.ـون فرحاً من التراحم العظيم الذي ظهر في هذا الموقف، فيما قال مغرد يدعى أورتوريوس:”أسامة و علا فرح بسيط يتحول لاحتفالية عظيمة أسامة وعلا تربوا في إحـدى دور الأيـ.ـتام بطنطا ، وقرروا الارتباط وبدء حياة جديدة”.

وأضاف:”كانوا حابين يجوهم معازيم يشاركونهم فرحهم، وفعلا الناس استجابت للدعوة وكان حضور مـبـهر وغير متوقع وازدحـ.ـام كبير في القاعة، والشارع ،  لفتة انسانية جميلة”.

شيماء حسن اقسم بالله حاجات بسيطه زي دي هي بتخليك تعرف رغم كل السلبيات الطافيه علي الوش أد ايه البلد دي جميله وأد ايه ناسها واهلها حلوين قوي ايه الجمال ده؟

فيما قال مغرد يدعى أحمد ما شاء الله الف مبروك الله يوفق العروسين ويرزقهم الخلفة الصالحة .. يستاهلون كل خير”.

وقال آخر يدعى “نون” أن ” المصريين طيبين بالفطرة الله يسعد العروسين ويسعد كل من أسعدهم بهذا اليوم شكرا شعب مصر الطيبين”، فيما قالت مغردة اسمها رنا:”سبحان الله أكيد كانت نيتهم طيبة وكويس ربي رزقهم بهذا العالم والحضور الله يوفقهم بحياتهم يارب”.

وكتبت شريفة عبد الرحمن:” اهل مصر اهل الطيب و الإبتسامة و الشهامة و الرِّضا”.

اقرأ أيضاً: حاول العباسيون قـ.ـتـ.ـله ثم لقبه خليفتهم بـ” صقر قريش”.. قصّة عبد الرحمن الداخل الذي أخـ.ـاف الداهية أبو جعفر المنصور ووصوله إلى الأندلس

فيما كتب أحمد صالح، وهو من أبناء المنصورة، سافر مسافة طويلة إلى طنطا من أجل حضور زفاف أسامة وعلا، قائلاً إنها المرة الثانية التي يأتي فيها لطنطا، وأنه رقص بشكلٍ كبير، وعاش أجواء فرح وسعادة قليلة، وقد تحدث آخرون أنهم جاءوا من محافظات أخرى لطنطا خصيصاً لحضور زفاف أسامة و علا.

كما نشر صالح مقطع فيديو حظي بأكثر من نصف مليون مشاهدة، يظهر جانباً من حضور حفل الزفاف لمئات الأشخاص داخل القاعة، فضلاً عن فيديوهات أخرى تظهر الأعداد الكبيرة المتواجدة بالخارج.

كما نشر مغردون آخرون مجموعة من الصور التي تظهر جانباً من حفل الزفاف، فضلاً عن التقاط عشرات الأشخاص لصور سيلفي مع العروسين، في أجواء خيمت عليها المحبة والتراحم والبر.

اقرأ أيضاً: بعد انتشار فيديو تلاوتها لآية الكرسي بشكلٍ واسع.. الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت: أسميت ابنتي على اسم سورة من القرآن الكريم

وقد نشرت شبكة قناة الجزيرة عبر حسابها في موقع تويتر “الجزيرة مصر” مجموعة من الصور، موضحة أنها تظهر “جدعنة المصريين” عندما لبوا نداء الشابين علا وأسامة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق