محامي نانسي عجرم يتحدث حول التفاوض على “نصف مليون دولار” مع عائلة محمد الموسى.. وأسرة الشاب السوري تعلّق

خاص مدى بوست

في آخر تطورات ما حدث في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تحدث محامي الفنانة اللبنانية عن حقيقة وجود تفاوض بين أسرة نانسي وذوي الشاب السوري.

وقال غابي جرمانوس وكيل الدفاع عن الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم في تصريحات لوسائل إعلام إنه ليس لديه علم بوجود موضوع تفاوض بين أسرة الفنانة اللبنانية وبين العائلة السورية.

ونقل موقع “سيدتي نت”، الخميس 16 يناير/ كانون الثاني 2020 عن محامي الفنانة اللبنانية وزوجها قوله أنه “لا علم له بموضوع التفاوض الذي تحدثت عنه أسرة الشاب السوري محمد موسى ، ويتردد أنهم طالبوا نانسي عجرم وزوجها بمبلغ نصف مليون دولار (لم يذكر أين صرحت الأسرة السورية بذلك).

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وأسرتها (إنترنت)

وأضاف جرمانوس في حديثه للموقع المهتم بمتابعة أخبار الفنانين والمشاهير في العالم العربي، خاصة السيدات، أنه :”نحن لا نفاوض لا على دولار ولا على مليون. نحن نحتكم إلى القانون وعندما يصدر حكـم قضـ.ـائـ.ـي نحن سنقوم بتنفيذه ولا يمكن لأحد أن يـبـ.ـتزنـ.ـا”.

حديث محامي الأسرة اللبنانية يأتي بالتزامن مع فكرة “ابتـ.ـزاز” من قبل الأسرة السورية للفنانة اللبنانية وزوجها، قامت وسائل الإعلام بالترويج لها، على رأسهم الإعلامي “غير المحايد” طوني خليفة الذي اتهـ.ـم الأسرة السورية بذلك على الهواء مباشرة بأسلوب أثـ.ـار موجة من الغـ.ـضب.

وقال موقع سيدتي نت أن “توضيح المحامي غابي جرمانوس جاء تعليقاً على نشر أخبار كاـ.ـذبة نسبت إلى بعض المصادر، تشير إلى أن بعض المقربين من الشاب السوري محمد موسى طالبوا التفاوض مع نانسي عجرم وزوجها بمبلغ وصل إلى نصف مليون دولار”.

 أسرة الشاب السوري أكدت لـ “مدى بوست” عدم وجود حديث عن مقابل مالي 

موقع “مدى بوست“، تواصل مع أسرة الشاب السوري، وتحدث مع ابن عمه الذي يتابع الأمر مع والديه عن قرب، ليؤكد عدم صحة ما ذهب إليه محامي نانسي عجرم.

ويعتبر ما ذهب إليه محامي الفنانة نانسي عجرم، محاولة جديدة لتدعيم موقفها الذي يحاول تشكيل صورة لدى الرأي العام أن الأسرة السورية تحاول استـ.ـغـ.ـلال ثراء نانسي عجرم والاستفادة منه.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن مقابل مالي، فقبل حوالي أسبوع، زعـ.ـمت بعض المصادر الإعلامية أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عـ.ـرضت تسوية مالية على أسرة الشاب السوري.

وأشارت تلك المصادر آنذاك أنه “تمت فبـ.ـركة هذه القصة ومنتجتها، وحتى إسقـ.ـاط الحق الشخصي دفعت نانسي عجرم لأهل الشاب السوري 30 ألف دولار لكنهم لم يقبلوا بذلك”، بحسب قولها.

تواصل موقع “مدى بوست” مع أسرة الشاب السوري آنذاك، وتحدث مع ابن عم الشاب السوري محمد الموسى الذي  سبق له أن أصدر بياناً عبر حسابه بموقع “فيسبوك” باسم عشيرة النعيم طالب بتبيان حقيقة ما حصل لابنهم.

الموسى تحدث لـ “مدى بوست” مؤكداً أنه على تواصل دائم مع أسرة الشاب الراحــ.ـل محمد الموسى، وأنه بسؤال والدته عن عرض نانسي عجرم لأموال عليهم مقابل التنازل عن حقهم، أكد عدم صحة ذلك، وذكرت الوالدة “ما انعرض علينا ولا ليرة ولم نستلم ولا ليرة “، في تأكيد لعدم صحة رواية عرض مبلغ مالي عليهم.

وأضاف الموسى :”  أنا بالمقابل قلت لها أننا لن نأخذ ولا ليرة ديـ.ــة له، ولن نستلم الجـ.ـثـ.ـة حتى تتبين الحقيقة وبعدها سنتصرف.

طوني خليفة حاول تسويق رواية محامي نانسي قبل يومين

ما قاله محامي الفنانة نانسي عجرم الخميس 16 يناير/ كانون الثاني ليس بجديد، فقد حاول الإعلامي اللبناني طوني خليفة أن يسوق له في موقفٍ تشبيحي من الطراز الرفيع، وذلك عندما تحدث الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة بطريقة لا تمت لأخلاقيات العمل الإعلامي بصلة مع والد الشاب السوري محمد الموسى.

وخلال استضافته لزوجة ووالد الشاب السوري محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل على يد فادي الهاشم زوج نانسي عجرم في برنامجه الذي يقدمه على شاشة “تلفزيون الجديد”، مساء الإثنين 13 يناير/ كانون الثاني 2020، وجه طوني خليفة لضيفه سؤال أثار جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

السؤال الذي رأى فيه كثيرون إهـ.ـانة لوالد الشاب السوري الذي ما زال جـ.ـثـ.ـمان ابنه في البراد، كان عبارة عن “من أين ستدفع أجر المحامي؟”، ليجيبه والد الشاب السوري “أنت أكرم من الله أستاذ طوني”.

الإعلامي اللبناني طوني خليفة

لم يتوقف طوني خليفة هنا، بل زاد :”يا أخي الله كبير، بس أنت منين بدك تدفع للمحامي أجره، ليجيب والد الشاب السوري لم أتفق أنا وهو، فقال طوني بل متفق أنت وهو على العقد اللي بتحصلوه من نانسي عجرم نص بالنص بينك وبينهم”، وهو اتهـ.ـام واضح لأسرة الشاب السوري بالعمل على ابتـ..ـزاز أسرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وعبر والد الشاب السوري وزوجته عن غـ.ـضـ.ـبهم من حديث طوني خليفة، حيث قال الموسى :” ما بسمحلك إطلاقاً، أعطني إثبات على هذا الكلام، تكلمنا بالقضـ.ـية ولم نتحدث عن موضوع الأجور”.

مغردون في تويتر لطوني خليفة: مهـ.ـنيتك الإعلامية فـ.ـاشــلة 

من جانبهم، انقسـ.ـم مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقسمين حول الحلقة التي بثها طوني خليفة، فبين مؤيدين لنانسي عجرم، ومتغنيني ببطولاتها ومتأملين بـ”رتويت” أو “إعجاب” على منشوراتهم التي يمتدحون بها الفنانة اللبنانية وأسرتها التي شاركت مئات المنشورة الداعمة لها على صفحتها التي يتابعها فيها 14 مليون.

وآخرون من المغردين تحدثوا عن الطريقة غير المهنية التي تحدث بها طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري دون مراعاة لمشاعرهم.

وفي هذا الصدد، قال الباحث والمؤرخ منصور عبدالله محمد تعليقاً على مقطع الفيديو:”طوني خليفة اتهـ.ـام غير مقبول منك لعائلة الشاب السوري المـ.ـقـ.ـتـ.ـول في منزل نانسي عجرم، دفاعك باطـ.ـل، ومهنيتك الإعلامية فـ.ـاشـ.ـلة”.

ما معنى القرار الذي أصدرته القاضية اللبنانية غادة عون بحق فادي الهاشم؟

أمس الأربعاء 15 يناير/ كانون الثاني 2020 نشرت عشرات الصحف والمواقع الإخبارية العربية، خبراً مفاده أن القضاء اللبناني وجّه لزوج الفنانة نانسي عجرم فادي الهاشم، تهـمـ.ـة القـ.ـتـ.ـل العمد.

وفي تفاصيل الخبر فإن “النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون اعـ.ـت على فادي الهاشم زوج نانسي عجرم بـ.ـجـ.ـرم قـ.ـتـ.ـل المواطن السوري محمد الموسى، وذلك استناداً للمادة 547 معطوفة على المادة 229 عقـ.ـوبـ.ـات.

وحسبما نشرت بعض المواقع بينها “زمان الوصل” نقلاً عن “قناة الجديد” اللبنانية، فإن العـ.ـقـ.ـوبة تتراوح بين السجـ.ـن 15 عاماً وحتى 20 عاماً، مشيرة أن الادعـ.ـاء تمت إحالته لقاضي التحقيق الأول بجبل لبنان نقولا منصور.

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

الفنانة نانسي عجرم لها رأي مختلف 

ما إن انتشر الخبر عن قرار القاضية عون في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الخبرية، حتى دخلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم إلى حسابها في تويتر، الذي بات بمثابة منبر تدافع من خلاله عن نفسها لتوضح بعض الأمور.

نانسي عجرم تتكلم في دعم موقفها وموقف زوجها دون أن تتكلم صراحة أو تصرّح، بل تكتفي بمشاركة عشرات الردود المؤيدة لها من معجبيها ومحبيها الذين أقسموا على براءة زوجها حتى قبل صدور نتائج التحقيقات.

مما شاركته الفنانة نانسي عجرم عبر حسابها الرسمي الذي يتابعها عليه أكثر من 14 مليون شخص في تويتر ورصده موقع “مدى بوست” بعض الأخبار والتغريدات التي تؤكد أن القرار في صالح زوجها.

أحد المواقع الذي نقلت عنه نانسي عجرم أوضح أن قرار القاضية غادة عون صدر استناداً إلى المادتين 547 و 229 من قانون العـ.ـقـ.ـوبات.

ونشر الموقع نصوص تلك المواد بشلكٍ صريح، وهي على الشكل الآتي :”تنص المادة 229 على أنّه (لا يعـ.ـاقب الفـاعل على فعل دفعته الضـ.ـرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطـ.ـراً جسيـ.ـماً مـحـ.ـدقاً لم يتسبب هو فيه قصداً شـ.ـرط أن يكون الفـ.ـعل متناسباً والخطـ.ـر).

وفسّر الموقع ذلك على أن فادي الهاشم زوج نانسي عجرم قد أجـ.ـبر على الدفاع عن نفسه وعن أسرته، وعليه فإنه لن يعـ.ـاقب عن فعلته، وبالتالي يكون الحكم الذي صدر عن غادة عون في صالح فادي الهاشم وليس تجـ.ـريـ.ـماً له.

أما محامي أسرة الفنانة نانسي عجرم، غابي جرمانوس، فقد أكد في تصريح لقناة “الجديد” اللبنانية أنهم لم يستغـ.ـربوا من الحكم الذي أصدرته القاضية عون.

وأضاف :” المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قراراً باعتبار فعـ.ـل الدكتور فادي الهاشم دفاعاً مشروعاً عن النفس”.

وأضاف غابي جرمانوس :” من الطبيعي أن يتمّ الادّعـ.ـاء وتحويل الملف الى قاضي التحقيق  الأول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقاً لما هو منصوص عنه في القانوناللبناني”. 

ورأى المحامي أن النائب العام الاستئنافي قام بترك الدكتور فادي الهاشم بعد أن تثبت من توافر ما يؤكد دفاعه المشروع عن النفس، حسب زعمه.

كما نقل موقع “في الفن” عن القاضية اللبنانية عون تصريحاً حول ذلك القرار، حيث أوضحت عن القرار اتخذته بناءاً على المادتين المذكورات أعلاه، قائلة “راجعوا المادتين بتعرفوا كلشي”، ليشير الموقع أنه قام بمراجعة المادتين وتبين له انهما في صالح الهاشم.

القاضية غادة عون (مواقع لبنانية)

الطب الشرعي السوري: سنشـ.ـرح جـ.ـثـ.ـمان الموسى بعد عودته 

من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام محلية عن المدير العام لهيئة الطب الشرعي العامة في سوريا، زاهر حجو قوله أنه سيقوم بتقديم طلب للقضاء السوري من أجل فحص جـ.-ثـ.ـة الشاب محمد الموسى فور وصوله إلى البلاد.

وأوضح حجو أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص”، مشيراً إلى أن “تقرير الطب الشرعي اللبناني كان عشـ.ـوائـ.ـيا وليس مهنيا ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال”، بحسب قوله.

نانسي عجرم تقدم روايتها لما حدث 

بدي أشكر الله إنه نجانا من المصـ.ـيبة اللي عشنا فيها، وحول إطـ.ـلاق زوجها لـ 16 رصـ.ـاصـ.ـة على الشاب السوري، قالت نانسي عجرم :” فادي ما كان عم بيعدن، اللي عملو فادي هو ردة فعل على 6 لـ 7 دقائق عم ياكل تهـ.ـديد كان وين مرتك ووين أولادك وما تتحرك وما تزيح لهون ولا تزيح لهون”، بحسب قولها.

وحول من انتــ.ـقد زوجها، دعت نانسي المنـ.ـتقد لوضع أنفسهم مكان نانسي عجرم، مؤكدة أن الشخص الذي دخل منزلهم دخل معه مسـ.ـدس ومعه كل شيء يثبت أنه جاي يسـ.ـرق”.

وقالت :” نحن خلصنا العشا وطلعنا والأولاد فاتوا يناموا، ونحن فتنا عالتخت بدنا ننام، فسمعت حرتأة بالبيت، قلت لفادي عم أسمع حرتأة غريبة شوي وصوت جنزير”.

وأضافت :” قام فادي لحتى يشوف، وحسبما يظهر بالكاميرا كان قد حمل جزداني من الغرفة الثانية وهذا سبب صوت الجنزير”، مشيرة أن زوجها التقى بالشاب وجهاً لوجه، ثم سمعت زوجها يقول له :” اللي بدك ياه” فعلمت أنه سـ.ـارق.

وأشارت أنها دخلت للحمام واتصلت بوالدها خـ.ـوفـ.ـاً من أن لا تساعدها يديها بعد ذلك، مؤكدة أنها لا تعرف الشاب السوري محمد الموسى قبل الآن أبداً.

والد الشاب السوري لديه رواية مختلفة عن رواية نانسي عجرم 

أسرة الشاب السوري محمد حسن الموسى، خاله ووالدته ووالده، ظهروا خلال اتصالٍ هاتفي مع قناة الجديد اللبنانية، أكدوا خلاله عدم صحة الرواية التي تقولها نانسي عجرم وزوجها، مؤكدين أنهم “ليسوا قد نانسي عجرم” في إشارة للنفوذ الكبير الذي تتمتع به المطربة اللبنانية في بلدها.

وقال خال الشاب السوري أن زوج الفنانة نانسي عجرم فادي الهاشم قام بالإبقاء على بعض المشاهد وحـــذف بعضها من كاميرات المراقبة، فنشر فقط ما يريده أن يظهر.

وأكد خال الشاب السوري، أن المسـ.ـدس الذي كان بحوزة ابن أخته “لعبة أطفال” مؤكداً أن فادي زوج نانسي عندما أدرك أنه “لعبة” تقدم نحـ.ـوه وأطـ.ـق النـ.ـار عليه، مشدداً على أن محمد الموسى لم يدخل للمنزل بغرض السـ.ـرقة.

الشاب السوري محمد حسن (موقع جسر)

وتابع خال الشاب السوري الذي قامت وسائل إعلام لبنانية بنشـ.ـر صـ.ـورته وهو عـ.ـارٍ  في تصرف غير أخلاقي أن محمد كان يعمل عندهم ولم يدفعوا له مستحقاته المالية وهو ما دفعه للدخول لمنزلهم.

وأوضح أن موسى يعمل بلبنان منذ عشر سنين، ولا يوجد في سجله أي سوابق، لكنه توقع أن يكون قد تم تلفـ.ـيق ســ.ـوابق له بسبب النفوذ الكبير لنانسي وزوجها.

وأشار خال الشاب السوري إلى أن الأسرة الصغيرة (أطفال محمد وزوجته)، يعـ.ـانون من خـ.ـوف كبير في لبنان حالياً، مؤكداً أن ابن أخته قد قام بـ” خـ.ـطأ” عندما دخل المنزل ليطالب بحقه بهذه الطريقة، ولكن زوج نانسي قام بخـ.ـطأ أكبر، مشدداً على أن نانسي تعرفهم ولا يمكن لأي شخص دخول منزلهم ما لم يكن يعرفهم مسبقاً.

والد الشاب تروي آخر اتصال مع زوجة ابنها

وروت والدة محمد الموسى تفاصيل آخر مكالمة هاتفية بينها وبين زوجة ابنها محمد، حيث أكدت الزوجة للوالدة أن ابنها ذهب لبيروت حتى يأتي بمستحقات مالية له.

وأضافت الوالدة أن ابنها لا يمـ.ـتلـ.ـك أي سـ.ـلاح، مشيرة كذلك إلى أن ابنها لو دخل للمنزل كان يجب تسليمه للقضاء وليس قـ.ـتله، متسائلة عن سبب عدم عمل كاميرات المراقبة في تلك الليلة، وموضحة أن “الأرض بتزمر” أي أن المنزل مزود بأجهزة إنــذ ار.

اقرأ أيضاً: بعد الحديث عن إدانـ.ـة فادي الهاشم.. نانسي عجرم تتفاعل مع القرار وتوضح أنه “في صالح” زوجها.. والقاضية غادة عون تصرح

أما والد الشاب محمد، فقد أشار لوجود حوالي 9 طـ.ـلقـ.ـات في جثــ.ـمان ابنه، بعضها في دييه وقدميه وواحدة بقلبه. 

وانتـ.ـقد الأب الإفراج عن فادي زوج نانسي عجرم ونقله للمستـ.شفى، قائلاً ” القـ.ـاتل في المستشـ.-فى خـ.ـايفين عليه، وإبني في البراد”، مؤكداً أن ابنه يعمل لدى عائلة نانسي لكنه لا يعلم ماذا حدث هناك بالتحديد.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق