سعودية تعلن خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية.. نشرت صورتها قبل وبعد وأدلت بتعليق أثار جدلاً كبيراً

مدى بوست – فريق التحرير

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موجة جدلٍ واسعة إثر إعلان الناشطة السعودية فايزة المطيري عن تحولها من ديانة الإسلام إلى المسيحية.

ومع بداية السنة الميلادية الجديدة 2020، نشرت المطيري تغريدة عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مرفقة معها صورة لها قبل الحجاب وصورة بعد الحجاب وهي تعلق شارة الصليب في رقبتها.

وعلقت المطيري على الصور بالقول  أن “الحرية هي أن تقول لا لما لا تريده”، وأضافت أنها كانت سيدة مسلمة “حـ.ـزينة خـ.ـائفـ.ـة”، حسب وصفها، لكنها اليوم “امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب”.

وأضافت الشابة السعودية التي تقيم في كندا، وتعرّف نفسها في حسابها بتويتر بأنها ناشطة نسوية مدافعة عن حقوق الإسلام و”مسلمة سابقة ربّها هو المسيح”، أنها تتمنى أن يكون عام  2020 الجديد عام حب وسلام وخير للجميع، وعام فرج وإفراج عن جميع المعـ.ـتـ.ـقـ.ـلين وأن تنال المرأة السعودية حريتها الكاملة، كل عام وأنتم بخير”.

إعلان الشابة السعودية أثار ردود أفعال واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد تفاعل مع تغريدتها عشرات الآلاف بينهم آلاف المعجبين بما قالته.

لكن في المقابل، تحدث الآلاف عن عدم قبولهم بما تقوله الشابة فايزة المطيري، مؤكدين أنها لا تمثل إلا نفسها، وأن ما قامت به يعتبر استـ.ـفـ.ـزاز للمجتمع السعودي المحافظ، فضلاً عن حديثهم عن أن الإسلام دين الرحمة والمحبة، وأن خروجها منه لن يشكل أي فارق يذكر، وإنما ستكون هي الوحيدة الخـ.ـاسـ.ـرة.

وبعد يوم من تلك التغريدات، غرّدت المطيري عبر حسابها بسلسلة من التغريدات الجديدة تحدثت فيها عن ردة فعل المجتمع عليها وعلى أسرتها وقبيلتها المطيري.

وقالت رداً على ذلك :”نمت صحيت لقيت الدنيا مقلـ.ـوبة، على العموم عائلتي أو قبيلتي أو الحكومة السعودية قـ.ـتـ.ـلي أو محاولة قـ.ـتـ.ـلي ما يفيدكم بشيء غير أنه يـفـ.ـضـ.ـحكم أكثر وأكثر أنا في بلد أمن فيه على نفسي أسلوب الي تستخدمونه تخـ.ـويـ.ـفي أسلوب مـ.ـافـ.ـيا”.

وأشارت المطيري إلى وجود الكثير من المحاولات للدخول إلى حسابها في تويتر من قبل البعض، متقدمة بالشكر لمن تفاعلوا معها.

لا علاقة لأسرتي بما يحدث 

وأضافت الشابة السعودية أنه ليس لديها أي مشـ.ـكلة مع المسلمين، لكن مشـ.ـكـ.ـلتها مع “الإسلام” حسب وصفها، متقدمة بالشكر للجميع على الكلام الطيب وغير الجيد على حد سواء”.

وردت الشابة على الأشخاص الذين يشـ.ـتمـ.ـونها في التعليقات بقولها :” ليس لدي مشـ.ـكـ.ـلة معكم حتى لو تسـ.ـبـ.ـوني، لكن عيـ.ـب يرسل لي ممكن أجـ.ـامعـ.ـك عشان أنتي مسيحية والله تسيـ.ـئـ.ـون إلى أنفسكم ودينكم عـ.ـيـ.ـب”.

وتابعت الشابة السعودية التي لم تكن معروفة قبل الآن، وأصبحت حديث مئات الآلأف في السعودية بين ليلة وضحاها  أنها سوف تقوم بالرد على جميع من راسلها عبر الرسائل الخاصة في تويتر، لكن عندما تجد الوقت الكافي لذلك، ومؤكدة أنها سوف ترد على الجميع.

ودعت الشابة من لديه أسئلة أن يرسلها لها، مضيفة :”  يا أعزائي أنا لا أبحث عن شهرة لو أبحث عن شهرة على قولتكم راح أنشر أشياء جداً جداً قوية”.

وحول حديث البعض عن اسم عائلتها وأن تصرفاتها لا تمثلهم، قالت :” اسم العائلة اللي مضـ.ـايـ.ـقـ.ـكم هو اسمي ليه زعـ.ـلانـ.ـين أنا أمثل نفسي شنو دخل قبيلة المطيري فيني أنا أمثل نفسي فقط أوكي؟”.

فايزة المطيري ليست أول سعودية تثير الجدل.. سبقتها فوز العتيبي و هند القحطاني

وتشهد المملكة العربية السعودية موجة تحول غير مسبوقة من الناحية الاجتماعية، حيث يقود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المملكة نحو الانفتاح.

وشهدت السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية عشرات الحفلات الغنائية التي شارك فيها فنانون أجانب وعرب من مختلف البلدان، وأقاموا ليالي طويلة حظيت بحضور جماهيري واسع.

ولا تعتبر المطيري السيدة الوحيدة المثيرة للجدل في السعودية أو منها، حيث سبقها في ذلك الشابة السعودية هند القحطاني التي تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وتنشر فيديوهات تثير جدلاً واسعاً بين وقتٍ وآخر.

وكذلك هناك شابة تدعى مناهل التعتيبي تظهر بملابس لم يعتادها المجتمع السعودي، بعضها قصير والآخر رياضي ضيـ.ـق.

اقرأ أيضاً: فوز العتيبي تبدأ عام 2020 بقبلة من فم زوجها أمام برج خليفة في دبي .. وموجة جدل (فيديو)

ومن أشهر المثيرات للجدل في الآونة الأخيرة الشابة السعودية “فوز العتيبي” والتي بدأت القصة معها بالتجول دون عباءة في الرياض، ثم الإعلان عن زواج مثير للجدل حيث وضعت فيه بعض الطلبات مثل مهر مرتفع للغاية وقبول زوجها وتوقيعه على تعهد أن لا يتزوج عليها.

وكان آخر ما قامت به فوز العتيبي هو نشرها لمقطع فيديو يظهر قيامها بتقبيل زوجها أحمد الموسى من فمه أثناء احتفالهم بأعياد رأس السنة الميلادية أمام برج خليفة في إمارة دبي الإماراتية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق