سعملان ليصبحا مستقلين مادياً.. الأمير هاري وزوجته ميغان يتنـ.ـازلان عن دروهم بالعائلة المالكة”.. كل ماتريد معرفته عنهما

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام عن قرار الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل، بالتـنـازل عن دورهما كـ”عضوين رفيعي المستوى” بالعائلة الملكية البريطانية.

ونقلت وسائل إعلام، بينها موقع “سكاي نيوز”، عن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في بيان لهما، أنهما سيتنازلان عن الألقاب الملكية، و”سيعملان حتى يصبحا مستقلين مادياً”.

ويحظى هاري وميغان بلقب دوق ودوقة ساسيكس، وشكلت علاقتهما العاطفية محور اهتمام وسائل الإعلام البريطانية والعالمية، بسبب نمط حياتهما المختلف تماما عن بعضهما البعض، والانقسـ.ـامات التي أثارتها علاقتهما في العائلة المالكة.

وذكرت تقارير صحفية أن العلاقة بين الاثنين، تسببت في شـ.ـرخ بالعلاقة بين الأمير هاري وأخيه الأكبر الأمير وليام، الذين لطالما جمعت بينهما علاقة وثيقة.

ووصلت المؤشرات على الشـ.ـرخ بين هاري وعائلته إلى ذروتها خلال فترة عيد الميلاد، فبدلا من أي يمضي الأمير هذه المناسبة مع العائلة المالكة كما هو متعارف عليه، قرر الابتعاد مع ميغان وابنهما الرضيع آرتشي، والسفر إلى كندا لمدة 6 أسابيع، حيث عاشت ميغان بضعة سنوات خلال عملها كممثلة في المسلسل الشهير “سوتس”.

وظهر الخـ.ـلاف إلى العلن، عندما ألقت الملكة إليزابيث، جدة هاري، خطاب عيد الميلاد، وهو خطاب متلفز تلقيه سنويا على البريطانيين.

وظهرت الملكة في الخطاب وبجوارها مجموعة من الصور لجميع أفراد العائلة الملكة الأساسيين، وهم زوجها الأمير فيليب، وابنها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، وحفيدها الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون وأطفالهما، باستثناء الأمير هاري وميغان وآرتشي.

يشار إلى أن الأمير هاري ذكر في خطابات سابقة انه يرفـ.ـض الضغـ.ـوط التي تفـ.ـرضها وسائل الإعلام البريطانية على زوجته، مشبها إياها بالأحـ.ـداث المـ.ـأسـ.ـاوية التي عاشتها والدته الأميرة الـراحــلة ديانا.

من هي ميغان ماركل؟

وُلدت ميغان ماركل في الرّابع من آب عام 1981 في لوس أنجلوس كاليفورنيا، حيثُ أحبّت التمثيل منذ أن كانت طفلة، وبالفعل التزمت ميغان ماركل بشغفها فانتهى المطاف بمشاركتها في العديد من المُسلسلات التّلفزيونيّة قبل أن تحصل على الدور الأهم في مسيرتها الفنّية، ألا وهو دور البطولة في المُسلسل الأمريكيّ الشّهير Suits مُؤدّيةً شخصيّة ريتشل زين Rachel Zane.

تصدّرت ميغان ماركل عناوين الأخبار والصحف العالميّة بعد الإفصاح عام 2016 عن علاقة رومانسيّة تجمعها بالأمير البريطانيّ هاري، حيثُ أعلن الثُّنائي في العام التّالي عن خطوبتهما. أدارت ميغان ماركل في الفترة الممتدّة بين عامي 2014 و2017 مدوّنتها الخاصّة The Tig.

وُلدت ميغان ماركل Meghan Markle في الرّابع من آب عام 1981 في لوس أنجلوس كاليفورنيا، وهي ابنة المعالجة النّفسية ومدرّبة اليوغا دوريا Doria بينما والدها توم Tom فكان يعملُ مُصوّراً وفنيّاً للإضاءة، علماً أنّ ميغان ليس اسمها الحقيقي، فاسمها بالولادة ريتشل ميغان ماركل Rachel Meghan Markle والمفارقة المُضحكة أنّ دورها الأكثر نجاحاً كان أدائها لشخصيّة اسمها ريتشل.

الأمير هاري وميغان ماركل (تعبيرية)

خطفت ميغان انتباه الأعلام منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها، وذلك عندما كانت في مدرستها الابتدائية تُشاهد إعلانات تلفزيونيّة مع زملائها كفرضٍ مدرسيّ عندما ظهر إعلان لسائل غسل للأواني وكان يحمل لُغةً تمييزٍ جنسيّةٍ ضدّ النّساء باحتوائه على جملة: “النّساء في مختلف أنحاء أمريكا يحاربنَ الأواني والمقالي القذرة.” صُدمت الطّفلة من الرسالة التي يطرحها الإعلان، لاسيّما بعد أن قال زميلان لها في الصف أنّ الإعلان على حق، والنّساء مكانهم في المطابخ.

أخبرت ميغان والدها بما جرى في المدرسة، فشجّعها على كتابة رسائل تشتكي فيها عمّا رأته، وبالفعل كتبت الطفلة العديد من الرّسائل لشخصيّات مهمّة من بينها السيّدة الأولى في تلك الفترة هيلاري كلينتون Hillary Clinton، لتفاجأ بعد فترة باستلامها للعديد من الرّسائل التّشجيعية قادمة من كُل من بعثت إليه برسالة ومن بينهم السيدة الأولى؛ إلّا أنّ فرحتها الأكبر كانت عندما تم تغيير الشّعار في إعلان سائل التنظيف إلى: “النّاس في مختلف أنحاء أمريكا يحاربون الأواني والمقالي القذرة.”

بعد إنهائها لمرحلة التّعليم المدرسي، انتقلت ميغان للدراسة في كليّة الاتّصالات من جامعة نورث وسترن؛ حيثُ تخصّصت في المسرح والعلاقات الدّولية إلى أن تخرّجت منها في عام 2003.

إنجازات ميغان ماركل

حظيت ميغان في عام 2002 على دورها التّلفزيونيّ الأوّل، وذلك عندما حلّت ضيفةً على مسلسل General Hospital، لتتمكّن بعدها من المشاركة في عدد من المسلسلات الأخرى

تحدّثت ميغان في وقتٍ لاحقٍ عن التّحـ.ـديات الكثيرة التي تعـ.ـرضت لها في هوليوود، بسبب خلفيتها العرقية، وكيف كان يتم تصنيفها ضمن خانة “مجهـ.ـولة العرق” في أوراق الأدوار وتجارب الأداء، أو كيف يتم إزال ـ.ـة النّمش من وجهها في جلسات التّصوير.

إلى جانب التّمثيل، ميغان ناشطة في مجال الأعمال الخيريّة، فهي مدافعة عن حقوق المرأة وأحد الدّاعمين لحملة منظمة World Vision لتوصيل المياه الصّالحة للشرب لمن بحاجة إليها؛ إلى جانب قيامها بالعديد من النّشاطات الأخرى.

علاقتها مع الأمير هاري

على الرّغم من أنّ ميغان كانت قد حقّقت شهرةً واسعةً بعد مشاركتها في المسلسل التّلفزيونيّ Suits، إلّا أنّها قد لفتت أنظار العالم نحوها مُجدّداً بعد أن كُشف عام 2016 أنّها تخوض علاقة جـ.ـدّية تربطها مع الأمير البريطانيّ هاري.

ظهر الثنائي معاً بشكلٍ علني للمرّة لأولى خلال رعاية الأمير هاري لفعاليّات دورة ألعاب إنفكتوس الرياضيّة والتي أقيمت في تورونتو حيثُ كان يتم تصوير مسلسل Suits، بحسب موقع أراجيك.

تعزّزت صحة علاقة الثُّنائي بعدما أعلن محرك البحث Google أنّ ميغان ماركل كانت أكثر مُمثّلة يتم البحث عن اسمها في عام 2016.

أعلن الثُّنائي بتاريخ السّابع والعشرين من تشرين الثّاني أنّهما قد خطبا سرّاً في وقت سابقٍ من ذلك الشهر، الأمر الذي قوبل بالكثير من التبريكات، حتّى أنّ الأمير ويليام وزوجته كيت دوقة كامبريدج قد قالا: “إنّ تعرّفنا على ميغان ورؤيتنا كم هي وهاري سُعداء بكونهما معاً، لأمرٌ رائعٌ للغاية.”

بعد عدّة أسابيع، أُصدر إعلانٌ رسميّ عن قصر كنسينغتون يُفيد أنّ العرس الملكي سيُقام في التّاسع عشر من أيّار عام 2018 ضمن كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور.

وجاءت تلك الأخبار بعد فترة وجيزة من إعلان محرّك البحث Google عن إحصائياته في نهاية العام حيثُ احتلّت ميغان المركز الأوّل ضمن قائمة أكثر المُمثّلات التي يُبحث عن اسمها من عام 2017، كما أنّها جاءت في المرتبة الثّانية ضمن قائمة أكثر شخص يُبحث عنه في ذلك العام وذلك مُباشرةً بعد الشّخصيّة التّلفزيونيّة مات لاور Matt Lauer.

في كانون الثّاني عام 2018 تبين للعالم أنّ ميغان قد أصبحت ملتزمة فعليّاً بالتّقاليد الملكية وذلك بعد أن حـ.ـذفـ.ـت كافّة حساباتها على مواقع التّواصل الاجتماعي من فيسبوك، تويتر وإنستغرام، بحسب موقع أراجيك.

وقد صرّحت ميغان عبر قصر كنسينغتون أنّها “مُمتنّةٌ لكُل شخص كان يُتابعها على مواقع التّواصل الاجتماعي على مرّ السّنين.”

من هو الأمير هاري؟

الأمير هاري هو الابن الأصغر لأمير ويلز تشارلز و زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز.

عندما ولد كان الثالث على خط خلافة جدته الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا بعد والده وأخوه الكبير ويليام، لكن بعد ولادة أولاد ويليام جورج وشارلوت أصبح الخامس على خط الخلافة.

قام بخدمة بلده مع الجيش حيث كان برتبة نقيب عندما أنهى خدمته العسكرية عام 2015. 

وولد الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد المعروف باسم الأمير هاري في 15 سبتمبر 1984، في مستـ.ـشفى سانت ماري في بادينغتون، لندن للأمير تشارلز والأميرة ديانا. و تم تعميده في كنيسة القديس جورج، في قلعة ويندسور في 21 ديسمبر من ذلك العام.

لقد كان محط اهتمام الإعلام منذ طفولته، ابتداءً من أول يوم له في المدرسة في سبتمبر 1987 في مدرسة حضانة جين مينورز في لندن. و في عام 1989 التحق بمدرسة Wetherby التحضيرية في لندن.

في عام 1992 التحق بمدرسة الإعدادية الداخلية المستقلة “مدرسة لودجروف” في بيركشاير. عاش مع عائلته في قصر كنسينغتون في لندن وتمتع بعطلات نهاية الأسبوع معهم في منزل العائلة Highgrove House في غلوسترشير.

تـ.ـطلق والداه في عام 1996 وفي العام التالي في 31 أغسطس تـ.ـوفـ.ـيت والدته في باريس بعد تعـ.ـرضــها لإصـ.ـابـ.ـات في حـ.ـادث سيارة.

بعد خس-.ـارة أمه، عاد الأمير هاري إلى لودجروف لإكمال دراساته. و نجح في امتحـ.ــانات القبول للحصول على القبول في “كلية إيتون” في بيركشاير ، حيث دخل الكلية في عام 1998. وتخرج منها في عام 2003.

إنجازات الأمير هاري

في عام 2004 أنتج الفيلم الوثائقي ” The Forgotten Kingdom: Prince Harry in Lesotho”، والذي ساعد في جمع حوالي 2 مليون دولار لصندوق الصليب الأحمر البريطاني في ليسوتو، بحسب موقع أراجيك.

في 8 مايو 2005، التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية للخضـ.ـوع لتدريب الضباط. بعد الانتهاء من هذا التدريب تم تقليده برتبة ملازم ثاني في القوات المسلحة.

تم الإعلان في عام 2006 أن الأمير هاري سيذهب في مهمة إلى العراق في عام 2007، مما أدى إلى نقاش عام حول ما إذا كان ينبغي إرساله إلى منطقة حـ.ـرب.

الأمير هاري وميغان ماركل (إنترنت)

أعلن الجنرال ريتشارد دانات، قائد الجيش البريطاني آنذاك، في 30 أبريل 2007 أنه سيتم إرسال الأمير هاري إلى العراق.

ولكن في الشهر التالي  أعلن دانات أنه لن يتم إرسال الأمير هاري إلى هناك بسبب الخـ.ـوف من أن يصبح هـ.ـدفًـ.ـا واضحًا و الخـ.ـوف من المـ.ـخـ.ـاطر التي قد تـلـ.ـحق بالجنود من حوله.

تم تكليفه للقيام بجولة في الخدمة في أفغانستان، حيث تم إرساله بشكل سري كمسـ.ـيطر جوي أمامي، لكن عندما تم تسـ.ـريب الأنباء تم إرجاعه ثم تم إعادة إرساله إلى أفغانستان في 2012-2013.

أصبح الأمير هاري ملازمًا في 13 أبريل 2008. و حصل على ميدالية الخدمة التشغيلية لأفغانستان في مايو 2008 عن خدمته العسكرية في أفغانستان والتي شملت القيام بدوريات في مناطق معادية ومساعدة جنود الجـ.ـورخا في طـ.ـرد متمـ.ـردي طالبان.

عزم الأمير هاري على أن يصبح طيار مروحية أباتشي. و بعد استيفاء المعايير المطلوبة، بدأ التدريب في مدرسة طائرات الهليكوبتر الدفاعية في قاعدة عسكرية في شوبيري، إنجلترا، وفي 14 أبريل 2011، حصل على شارة طيران أباتشي. ثم تمت ترقيته كنقيب في 16 أبريل من ذلك العام.

بعد ذلك، ذهب إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كاليفورنيا في أكتوبر 2011 لإجراء تدريب على طائرات الهليكوبتر وعاد إلى إنجلترا في نوفمبر من ذلك العام لإنهاء دورة تدريب مروحيات الأباتشي في محطة واتيشام للطيران في سوفولك.

أعلنت وزارة الدفاع في 8 يوليو 2013 أن الأمير هاري مؤهل كقائد لطائرات أباتشي.

في 4 يونيو 2015، أصبح قائد فارس للأمر الفيكتوري الملكي (KCVO) وفي 19 يونيو من ذلك العام أنهى مهامه الرسمية مع الجيش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق