أول فتاة تقـ.ـد طائرة حـ.ـربية.. ملك الأردن يقلّد ابنته سلمى “جناح الطيران” بحضور الملكة وأمراء وكبار قادة الجيش (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

قلّد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ابنته الأميرة سلمى جناح الطيران، بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه.

ونشر “الديوان الملكي الأردني الهاشمي”، الأربعاء 8 يناير/ كانون الثاني 2020 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة من الصور للملك الأردني مع ابنته.

وعلق الديوان الملكي الأردني على الصور بالقول:” جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للجيش، يقلد بحضور جلال الملكة رانيا العبد الله وسمو الأميرين الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني جناح الطيران بعد اجتـ.ـيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه”.

اقرأ أيضاً:

نانسي عجرم للطبيب الشرعي وزوجها قد يعود للتوقيف ومحامون سوريون: سنتجه للقضاء الدولي إن لم ينصفه لبنان.. آخر مستجدات قضـ.ـية الشاب محمد الموسى

وقد تمت تلك المراسم في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، وقد حضرها بالإضافة للسابق ذكرهم آمر كلية الملك حسين الجوية، وقائد جناح الطيران، فضلاً عن قائد الطيران الملكي الأردني.

وبإتمامها ساعات الطيران الأكاديمي والعملي، تكون الأميرة سلمى، أول فتاة أردنية استطاعت اجتيـ.ـاز مرحلة التدريب الأساسي كطيار على طائرات الجناح الثابت أو الطائرات الحـ.ـربـ.ـية.

يشار إلى أن نظام الحكم في الأردن هو نظام ملكي نيابي وراثي، أي أن الملك ينتقل لابن الملك أو أخيه كما هو الحال في معظم دول الخليج الثرية.

لكن الأردن يعتبر من الدول الأقل ثراء، ولهذا السبب لا يوجد نفـ.ـوذ كبير للأمراء فيها، بعكس بقية دول الخليج ذات الأنظمة الملكية الثرية.

ويشارك الملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا بين وقتٍ وآخر مجموعة من الصور التي تظهر جانباً من حياتهم داخل منزلهم أو في العطلات أو التدريبات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحظى بتفاعل واسع من قبل الجماهير العربية والأردنية بشكلٍ خاص.

كما سبق لملك الأردن أن نشر مقطع فيديو يظهره أثناء مشاركته في تدريبات عسكرية، وقد كان في داخل إحدى المروحيات يدرب عناصر الجيش على القفـ.ـز المظلي، فضلاً عن العديد من المواقف الأخرى.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق