بلغة عربية ركيـ.ـكة والسـ.ـلاح بيدها.. زينب قاسم سليماني تخطب على المنبر وتوجه رسالة لأمريكا و”الشعب المخلص” (فيديو)

مدى بوست -فريق التحرير

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زينب ابنة قائد فيلق القدس قاسم سليماني وهي توجه رسالة لأمريكا باللغة العربية.

ويبدو بالفيديو الذي ظهرت به زينب، وجرى تداوله عبر الإنترنت، الجمعة 10 يناير/ كانون الثاني 2020 وقوفها على منبر أمام حشدٍ كبير من الإيرانيين في مدينة كرمان، وهي ممسكة سـ.ـلاحـ.ـاً بيدها وتخاطب الجماهير.

وتقول ابنة قاسم سليماني القيادي بالحرس الثوري الإيراني بالفيديو الذي تحدثت به لحوالي دقيقة باللغة العربية:” إلى كل الشعب المخلص لوالدي، ليس في إيران فقط بل في العالم الإسلامي، لكم مني ومن عائلتي كل الشكر والتقدير”.

وأضافت زينب سليماني “كما أشكر كل جندي في محـ.ـور المـقاومة الذين لم ولن يغمض لهم جفن قبل أن ينتـ.ـقمـ.ـوا لـ.ـدم والدي، الذي دفـ.ـع حيـ.ـاته دفاعا عن المستضعـ.ـفـ.ـين والمظـ.ـلـ.ـومـ.ـين في العالم”، بحسب زعمها.

ووجهت ابنة القيادي الإيراني المسؤول بشكلٍ مباشر عن قـ.ـتـ.ـل عشرات الآلاف من السورين رسالة لمن وصفتهم بـ”كل ظـ.ـالـ.ـم وخاصة الشيـ.ـطان الأكبر الولايات المتحدة وإسرائيل”، وقالت فيها: “كونوا على يقين أن أبي ترك خلفه آلاف قاسم سليماني”، معتبرة انه سيكون السبب في طريق العبور للصلاة في القدس، بحسب زعمها.

كما تـ.ـوعـ.ـدت ابنة قاسم سليماني الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تساندها بما وصفته بـ” يوم مظـ.ـلم”، وهي تتحدث العربية بركـ.ـاكة.

كلاهما حاول استعادة مجد “الإمبراطورية الفارسية” بثوب “الإسلام”.. هل فعل بشار الأسد بقاسم سليماني ما فعله أبو جعفر المنصور بأبو مسلم الخراساني؟

وسبق أن نشرت وسائل إعلام إيرانية جانباً من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني بعائلة قاسم سليماني وبينهم ابنته زينب.

وخلال قيام حسن روحاني بتقديم العـ.ـزاء لعائلة القائد في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وجهت زينب ابنة قاسم سليماني سؤالاً للرئيس الإيراني، حول من سيقوم بـ”الانتـ.ـقـ.ـام” لوالدها.

وخلال زيارة روحاني إلى منزل قاسم سليماني في العاصمة الإيرانية طهران، السبت 4 يناير/ كانون الثاني 2020 سألته ابنته “من سينـ.ـتـ.ـقم لوالدي”؟، فأجابها الرئيس الإيراني :” الجميع سوف ينـ.ـتـ.ـقمـ.ـون”.

اقرأ أيضاً: زوجته شهربانو ابنة آخر أكاسرة الفرس.. لماذا الحسين وليس الحسن؟.. ماسر “محبة” إيران لسبط رسول الله واستدعائها لاسمه لمـ.ـواجـ.ـهة أمريكا؟

وحظي الفيديو للرئيس الإيراني وزينب ابنة قاسم سليماني بانتشار واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشط الأحوازي مجيد محمد الأحوازي مقطع الفيديو معلقاً عليه بالقول :” والدك قـ.-تـ.ـل مليون سوري يا زينب، وسيـ.ـحـ.ـاسب على كل قطرة من العراق إلى سوريا واليمن ولبنان”. 

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو عبر الضغط هنا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان هو المسؤول المباشر عن العلمية التي نفذتها القوات الأمريكية في العراق وأدت إلى قـ.ـتـ.ـل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الدولي.

وسبق أن ناشدت زينب قاسم سليماني حسن نصر الله وبشار الأسد وعبد الملك الحوثي وحركة حماس الفلسطينية وغيرهم من أتباع إيران أن ينـ.ـتـ.ـقـ.ـمـوا لوالدها من الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق