والله عيـ.ـب.. أسرة الشاب السوري تعلّق على الفيديو المـ.ـزعوم لوجه ابنها.. وهذا ما قالته عن تهـ.ـديد نانسي عجرم وأسرتها بالقـ.ـتـ.ـل (فيديو)

خاص مدى بوست

ليلة أمس الأحد 12 يناير/ كانون الثاني 2020، نشرت جهات إعلامية مقربة من االفنانة اللبنانية نانسي عجرم مقطع فيديو زعـ.ـمت أنه للشاب السوري محمد الموسى.

الفيديو الذي شاركته نانسي عجرم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عدة مرات لحرصها على أن يراه الناس وأن يقتنعوا بأن الشاب الذي قـ.ـتـ.ـل بمنزلهم على يد زوجها فادي الهاشم هو نفسه الموجود بالفيديو.

فعلى موقع تويتر وحده نشرت الفنانة نانسي عجرم مقطع الفيديو لأكثر من 3 مرات (كل مرة تقوم بمشاركته من حساب أحد معجبيها)، فضلاً عن نشره في حسابات أخرى لها.

صورة من مقطع الفيديو المتداول

الفيديو يظهر وجهاً غير واضح المعالم، ويقال أنه الشاب السوري محمد موسى قرب أسوار المنزل ويقوم بالاستكشاف قبل أن يدخل إليه.

بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن الوجه الظاهر في الفيديو ليس سوى عبارة عن ماسك “قنـ.ـاع” تم رسم ملامح الشاب عليه ولكن بطريقة غير احترافية من اليسير كشفها.

أما أسرة الشاب السوري محمد الموسى، وهي المعني الأكبر في هذه القصة، أكدت أن الشاب الظاهر بمقطع الفيديو الثاني ليس ابنهم، وأن مشيته مختلفة تماماً عن الطريقة التي يمشي بها محمد.

وقال مصدر في أسرة الشاب لموقع “مدى بوست” مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن أسرة الشاب أول ما تم عرض الفيديو عليها تساءلت ” لك وين الأمن (حــراس منزل نانسي عجرم) وين النواطير وين الدنيا”.

وأضافوا “كل هذه التسهيلات تم القيام بها من أجل أن يدخل الشاب؟، تمثيلية واضحة يا الله والله عيـ.ـب، عيـ.ـب”.

وأضاف المصدر في حديثه لموقع “مدى بوست” أن ملامح الشخص الظاهر في مقطع الفيديو غير واضحة بشكلٍ كبير لكن مؤكد أنها ليست ملامح محمد الموسى، والطريقة التي يمشي بها ليست مشية الشاب المغـ.ـدور” حسبما يقول المصدر.

وأوضح المصدر أن “هذا الفيديو والفيديو الذي سبقه الشخص يرتدي فيه نظارات، ومحمد لم يضع نظارات على وجهه طوال عمره، وهذه النظارات طبية ومحمد ليس لديه قـ.ـصر نظر ولا مد حتى يحتاج للنظارات”.

أسرة الشاب السوري تعلق على تهـ.ـديد نانسي عجرم بالقـ.ـتـ.ـل 

وحول مقطع الفيديو الذي انتشر لشاب سوري يهـ.ـدد أسرة الفنانة نانسي عجرم بالقـ.ـتـ.ـل من قبل أسرة الشاب محمد الموسى كونهم عشيرة تؤمن بالثـ.ـأر، وجرى تداوله على نطاقٍ واسع، أكد المصدر من الأسرة السورية أنهم ليس لهم أي علاقة بالشخص الظاهر بالفيديو، ولا يمت إليه بأي صلة.

وقال المصدر المنتمي لأسرة الشاب السوري لموقع “مدى بوست” أن “أي شخص يخرج للإعلام ويهـ.ـدد نانسي أو غير نانسي على خلفية ما حصل لابننا محمد الموسى، ليس لنا علاقة به، نحن كعائلة المغـ.ـدور ليس لنا أي صلة بمثل هذه الأحاديث وهي لا تمثلنا”.

وأكدت الأسرة السورية أن الكلام الذي قاله الشاب السوري الظاهر بالفيديو (تتحفظ مدى بوست على نشره)، غير مقبول، وهم لا يؤيدون نشر أي تعليق أو فيديو أو بوست لتهـ.ـديد أي شخص كان، موضحين أنه “مهما صار نحن لسنا موافقين على مثل هذه التهـ.ـديدات”.

ناشط لبناني يتـ.ـراجع عن دعمه للفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

في سياق ذي صلة، أعلن الناشط في حقوق الطفل والمرأة، الأستاذ الجامعي في الأدب المقارن، اللبناني سليم بطي عن تـ.ـراجعه عن دعمه للفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم.

وكتب بطي في منشور عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” قائلاً :”أعتذر عن تضامني مع فادي الهاشم وزوجته يبدو أن القضية أكبر من ذلك ، قد أكون على خـ.ـطأ لا أعلم، بانتظار نتائج التحقـ.ـيقـ.ـات”.

صورة للكلام الذي نشره الأستاذ اللبناني سليم بطي عبر حسابه في موقع أنستغرام

تساؤلات مشروعة:

بعد انتشار الفيديو الذي حاولت الفنانة نانسي عجرم ووسائل الإعلام اللبنانية وعلى رأسها العنـ.ـصرية منها مثل مجلة الجرس التي ترأس تحريرها “نضال الأحمدية”، لا بد من الإجابة عن بعض الأسئلة المشروعة وهي:

1- لماذا لم يتم الكشف عن جميع الفيديوهات بشكلٍ كامل رغم مرور أسبوع على الحـ.ـادث، ويتم نشرها بشكلٍ تدريجي وأجزاء قصيرة؟

2- الفيديوهات التي يتم نشرها جميعه ممنتجة بطريقة أو بأخرى، ولم يتم تحميلها ونشرها بشكلٍ واضح.

3- كان فادي الهاشم قد تحدث أن الكاميرات معـ.ـطلة، كيف عادت الكاميرات للعمل فجأة؟ ولماذا لم تنشر تسجيلات ما حدث كاملة، فالشاب حسب الفيديو الجديد يظهر أنه دخل المنزل حوالي الساعة 12 ليلاً، والجـ.ـريـ.ـمة حصـ.ـلت عند الفجر بحسب التصريحات.

الشاب السوري محمد الموسى وابنه

4- تساءل ذوي الشاب عن وجود الأمن الخاص بمنزل الفنانة نانسي عجرم، ولماذا لم يعمل نظام الإنـ.ـذار في تلك الليلة؟، هل كان هناك تسهيلات لدخول الشاب إلى منزل الفنانة نانسي عجرم (إن كان هو بالفعل من دخل).

5- لماذا لم يتم الاعتـ.ـذار عن تسـ.ـريب صورة الشاب السوري بعد قـ.ـتـ.ـله والتي أظهرت أن الشاب له لحية طويلة سوداء واضحة، أين ذهبت اللحية في الفيديو الجديد؟

أسرة الشاب السوري ما زالت عند موقفها 

آخر ما وصلت إليه القــضية، حسبما ذكر أحد أبناء عم الشاب السوري لموقع “مدى بوست” أن  جـ.ـثـ.ـمـان الشاب السوري الــراحل ما زال في البراد.

وأكد ابن عم الموسى أن الأسرة ما زالت عند موقفها على عدم استلامه إلى أن تنتهي التحقيقات التي ليسوا راضين عن،  مشيراً إلى أن والد الـ.ـراحل محمد قد يطلب عبر المحامية أن يتم تشـ.ـريـ.ـح الجـ.ـثـ.ـة، فضلاً عن معرفة المسافة التي تم إطـ.ـلاق النـ.ـار منها على محمد، وما إن كان قد تم عن قرب أو بعد.

وحول تفاعل السلطات اللبنانية مع أسرة الشاب السوري محمد الموسى، (حيث زوجته وأطفاله ما زالوا في لبنان)، أكد  ابن عم الشاب الـ.ـراحل أن السلطات اللبنانية متعاطفة بشكلٍ كبير مع نانسي عجرم وزوجها، وذلك في إشارة للنفوذ الكبير الذي تحظى به الفنانة.

وأبدى ابن عم الشاب السوري في حديثه لموقع “مدى بوست” عن غـ.ـضـ.ـب الأسرة من إفـ.ـراج السلطات اللبنانية عن فادي الهاشم للمرة الثانية، رغم منـ.ـعه من السفر، مؤكداً أن هذه الحالة غير مرضية لهم، ولا بد من احتـ.ـجـ.ـاز القاتـ.ـل.

وقال لـ “مدى بوست ” :” المـ.ـغـ.ـدور (الشاب محمد) لحد الآن في البراد وحقه ما بين، وأولاده يسألون على والدهم وأين هو مشتاقين لأحضانه، وزوج نانسي بالخارج مع عائلته وأولاده”، مضيفاً ” ما بيطع بالإيد غير إنو نقول حسبنا الله ونعم الوكيل”.

الشاب السوري محمد حسن (موقع جسر)

فتّش عن المصالح التي تمثّلها نانسي عجرم !

مصادر مقربة من الوسط الفني العربي تقول لموقع “مدى بوست” تعليقاً على ما يجري:”لسنا من أنصار نظـرية المـ.ـؤامرة، لكن المصالح هي التي تحكم هذا العالم، وهي التي تدفع ترامب أو بوتين لتحريك جيوشهم وليست المشاعر”.

وتضيف المصادر أنه “من اليوم الأول لإعلان نانسي عجرم وزوجها لروايتهم، بادر المئات من المشاهير في لبنان والعالم العربي للتعبير عن التضامن مع نانسي عجرم، لكن اللافت أن من بينهم كان رجال سياسة من مستوى رفيع مثل “سعد الحريري” رئيس الوزراء اللبناني حتى قبل شهرين”.

وكذلك كان بينهم اللواء الجنرال أشرف ريفي، وغيرهم من أسياد وقادة الأمن والجيش في لبنان الذين تربطهم علاقات أو مصالح مع نانسي عجرم وزوجها، وهؤلاء الأشخاص بينهم أصحاب نفوذ كبير، من الممكن أن يؤدي لبراءة نانسي عجرم وزوجها حتى ولو كانوا فـ.ـرضـ.ـاً قـ.ـاتلين (نحن لا نحكم عليهم ، لكن نؤكد أن روايتهم كـ.ـاذبة وغير صحيحة وهناك أمور لم يتم الإفصاح عنها بحسب ذوي الشاب السوري الذين يطالبون بكشف الحقيقة مهما كانت).

لكن اليوم تحدثت تقارير إعلامية عن الطريقة التي تابعت فيها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الحلقة الثانية من برنامج “ذا فويس كيدز”، والذي هي أحد قادة الفرق له.

فحسبما ذكرت وسائل إعلام مهتمة بالفن، فقد غابت الفنانة نانسي عجرم بشكلٍ كامل عن مواقع التواصل الاجتماعي من عرض الحلقة الثانية من البرنامج.

ولم تتفاعل الفنانة اللبناني كما كانت عادتها مع معجبيها البالغ عددهم ملايين في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أنها لم تطلب منهم مشاهدة الحلقة مثل ما جرت عادته قبل أن تظهر على الشاشة.

الفنانة نانسي عجرم من استوديو تصوير برنامج ذا فويس كيدز

مصالح كبيرة لشركات ضخمة مع نانسي عجرم 

على سبيل المثال، إن إدانـ.ـة الفنانة اللبنانية نانسي عجـرم أو زوجها بجـ.ـريـ.ـمة بهذا الحجم كفيلة بأن توقف بث برامجها المنوعة في مختلف المحطات وكذلك من شأنها أن تعـ.ـطل عرض أي إعلانات أو دعايات أو رعايات قامت بها الفنانة اللبنانية، إذ أن الإعلان عن مسؤوليتها ولو عن جزء بسيط من ما حصل للشاب السوري كفيل بحـ.ـرق كرتها وسمعتها إلى الأبد، وهي ومن خلفها يعلمون ذلك جيداً، لذا هم سيعملون بقوة من أجل مـ.ـنـ.ـع تأثير أي شيء على سمعة نانسي بشكلٍ كبير يؤدي لتضـ.ـرر مصالحهم، بحسب المصادر.

لذلك من الواضح أن العائلة السورية السبيطة الباحثة عن العدالة وعن حق ابنها الذي ترك خلفه زوجته وطفلين صغار يسألون عنه يومياً، باتت في موقف لا تحسـ.ـد عليه.

فمن جهة نفوذ نانسي عجرم والمستفيدين منها، ومن جهة أخرى إعلام لبناني أقل ما يوصف به بأنه “عنـ.ـصـ.ـري”، وكذلك متابعين ومعجبين بنانسي هـ.ـانت عليهم الـ.ـدماء، فاستـ.ـخفوا بها، ولا عجب إذا كان المفعول به سوري الجنسية.

مدير أعمال نانسي عجرم يكشف حقيقة إيقـ.ـاف فادي الهاشم للمرة الثالثة 

من جهة أخرى، علق جيجي لامارا مدير أعمال نانسي عجرم على خبر إيقـ.ـاف الدكتور فادي الهاشم زوج النجمة اللبنانية بدعوى وجود أدلة جديدة تـ.ـديـ.ـنه في قضيــ.ـة إطلاقه الرصـ.ـاص على الشاب السوري.

وأكد جيجي عدم صحة جميع التقارير التي نشرت خبر القـ.ـبـض على زوج نانسي عجرم مجدداً، حيث قال: “كل ما ينشر مؤخرا من أخبار تخص نانسي والحـ.ـادث هي مجرد شائـ.ـعـ.ـات لا أكثر، ونحن نعرف مصدرها وماهو الهدف منها”.

وأكد جيجي أن الفنان اللبنانية نانسي عجرم تعيش في منزلها بشكل طبيعي مع أطفالها وزوجها ولم يقرروا مغـ.ـادرته كما تداولت الأخبار، مؤكداً أنه لم يتم التحقيق مع الهاشم يوم السبت.

وقال لامارا في تصريحات نقلها موقع “بوابة الأهرام” المصرية، أن ما أثير عن تكفل نانسي عجرم برعاية أطفال الشاب السوري الذي وصفه بـ”الـسـ.ـارق” أمر غير صحيح خصوصاً وأن التحقيق ما زال مستمراً ولم تـ.ـحـ.ـسم القضية بعد.

صورة تجمع مدير أعمال نانسي عجرم والفنانة اللبنانية (إنترنت)

وألمح مدير أعمال نانسي عجرم إلى أنه بصدد اتـخـ.ـاذ إجـ.ـراءات حـ.ـازمة ضـ.ـد مـ.ـروجـ.ـي الأكـ.ـاذيـ.ـب حول النجمة اللبنانية، مؤكداً أنها لن تتوقف عن نشاطها الفني وستقوم بإحياء حفلتين غنائيتين في مصر خلال شهر فبراي/شباط القادم، أي بعد أقل من شهر من الآن.

يذكر أن أسرة الشاب السوري أكدت في حديث لموقع “مدى بوست” أدلى به ابن عم الشاب السوري أنهم لن يستلموا جـ.ـثـ.ـمانه حتى الانتهاء من التحقيقات.

اقرأ أيضاً: في أحدث تصريح لأسرة الشاب السوري: نفوذ فادي الهاشم أخـ.ـرجه للمرة الثانية.. ومحامية الموسى: نانسي قد تكون مشتركة مع زوجها (فيديو)

محامية الشاب السوري تطالب بمـ.ـنع سفر نانسي وزوجها 

من جانبها، طالبت ريهاب بيطار رئيسة لجنة الدفاع عن الموسى، القضاء اللبناني أن يصدر قراراً عاجلاً بمـ.ـنع سفـ.ـر نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم إلى حين ظهور النتائج بالتحقيق.

وأشارت بيطار إلى أن نانسي عجرم قد يكون لديها معلومات هامة ولا تصرح بها لصالح زوجها، معتبرة أنها بذلك ستكون مشتركة معه طالما لم تكشف الحقيقة كاملة، وهو ما سيعـ.ـرضـ.ـها للمسـ.ـاءلة القانونية.

ودعت المحامية السورية نانسي عجرم إلى أن تقف بجانب الحق حفاظاً على ممكانتها الاجتماعية والإنسانية، بحسب ما ظهر بتسجيل صوتي نشره موقع “فوشيا”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هل يمكن للعدالة الدولية أن تفيد في هذه القضية بدعوى التمييز العنصري ضد اللاجئين السوريين في لبنان وعدم أهلية السلطات اللبنانية للنظر في هذه القضية ، وانا واحد من بين كثيرين مستعدين لرفع دعاوى أمام المحاكم الأوربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق