تعامل طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري يثـ.ـير الغـ.ـضـب.. والد وزوجة محمد الموسى يكشفان تفاصيل هامة.. آخر المستجدات (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

في موقفٍ تشبيحي من الطراز الرفيع، تحدث الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة بطريقة لا تمت لأخلاقيات العمل الإعلامي بصلة مع والد الشاب السوري محمد الموسى.

وخلال استضافته لزوجة ووالد الشاب السوري محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل على يد فادي الهاشم زوج نانسي عجرم في برنامجه الذي يقدمه على شاشة “تلفزيون الجديد”، مساء الإثنين 13 يناير/ كانون الثاني 2020، وجه طوني خليفة لضيفه سؤال أثار جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

السؤال الذي رأى فيه كثيرون إهـ.ـانة لوالد الشاب السوري الذي ما زال جـ.ـثـ.ـمان ابنه في البراد، كان عبارة عن “من أين ستدفع أجر المحامي؟”، ليجيبه والد الشاب السوري “أنت أكرم من الله أستاذ طوني”.

الإعلامي اللبناني طوني خليفة

لم يتوقف طوني خليفة هنا، بل زاد :”يا أخي الله كبير، بس أنت منين بدك تدفع للمحامي أجره، ليجيب والد الشاب السوري لم أتفق أنا وهو، فقال طوني بل متفق أنت وهو على العقد اللي بتحصلوه من نانسي عجرم نص بالنص بينك وبينهم”، وهو اتهـ.ـام واضح لأسرة الشاب السوري بالعمل على ابتـ..ـزاز أسرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وعبر والد الشاب السوري وزوجته عن غـ.ـضـ.ـبهم من حديث طوني خليفة، حيث قال الموسى :” ما بسمحلك إطلاقاً، أعطني إثبات على هذا الكلام، تكلمنا بالقضـ.ـية ولم نتحدث عن موضوع الأجور”.

مغردون في تويتر لطوني خليفة: مهـ.ـنيتك الإعلامية فـ.ـاشــلة 

من جانبهم، انقسـ.ـم مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقسمين حول الحلقة التي بثها طوني خليفة، فبين مؤيدين لنانسي عجرم، ومتغنيني ببطولاتها ومتأملين بـ”رتويت” أو “إعجاب” على منشوراتهم التي يمتدحون بها الفنانة اللبنانية وأسرتها التي شاركت مئات المنشورة الداعمة لها على صفحتها التي يتابعها فيها 14 مليون.

وآخرون من المغردين تحدثوا عن الطريقة غير المهنية التي تحدث بها طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري دون مراعاة لمشاعرهم.

وفي هذا الصدد، قال الباحث والمؤرخ منصور عبدالله محمد تعليقاً على مقطع الفيديو:”طوني خليفة اتهـ.ـام غير مقبول منك لعائلة الشاب السوري المـ.ـقـ.ـتـ.ـول في منزل نانسي عجرم، دفاعك باطـ.ـل، ومهنيتك الإعلامية فـ.ـاشـ.ـلة”.

إحدى التغريدات التي تم نشرها في موقع تويتر التي تتحدث عن أسلوب طوني خليفة

وأضاف مغرد يدعى “سامي” :” أول مرة بشوف مذيع بطول لسانه على الضيف مع اتهـ.ـامـ.ـات كمان بهي الطريقة البشـ.ـعـ.ـة لكن ليش لتستضيفو من الأساس. يعني لا مهنية لا احترام ولا ضمير مين مفكر حالو ما بعرف بعدين بيرجع بقول معلش انا قسـ.ـيت عليه شوي، ضيوفه ناس قرويين بسيطين ما عندن تعليم ما عندن مدير أعمال متل نانسي”.

وقالت رشا في إشارة لموقف طوني خليفة الداعم لنانسي عجرم وزوجها اعتباراً من شارة البرنامج التي جـ.ـزمت بأن الشاب الموسى لـ.ـص رغم عدم صدور نتائج التحقيقات النهائية حتى الآن:”أكيد بدو يدافع عن الشهرة والفلوس”.

تغريدة تم نشرها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي تتحدث عن أسلوب طوني خليفة مع أسرة الشاب

وأضافت :”أي مهنية في حدى عندو مهنية وضمير بهي الأيام إلاا ما رحم ربي، وجايب هالدرويش ليجيب متابعين ويعمل حلقة ضـ.ـاربـ.ـة”.

فيما وصف بعض المغردين في تويتر طوني خليفة بـ “ضابط المخـ.ـابرات” وليس الإعلامي الذي يحاول إظهار الحقيقة.

إحدى التغريدات التي تم نشرها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي تتحدث عن أسلوب طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري

والد الشاب السوري: ابني تم قـ.ـتـ.ـله خارج بيت نانسي عجرم 

من جانبه، أكد والد الشاب السوري خلال مشاركته في برنامج الإعلامي طوني خليفة أن ابنه تمت تصـ.ـفـ.ـيته خارج بيت الفنانة ناسي عجرم، وتم إدخالها بعدها لداخل المنزل، مشيراً أنه ينتظر حكم القضـ.ـاء اللبناني ليكشف الحقيقة.

وقال حسن الموسى والد الشاب السوري محمد الموسى، أن أسرته  لا تهدف للحصول على تعـ.ـويض أو ابتـ.ـزاز الفنانة نانسي عجرم كما يجري الحديث وتروج له الفنانة نفسها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن المحامي يترافع معه مقابل 10 أو 15 ٪ من الأتعـ.ـاب. 

وحول سبب عدم قبولهم باستلام جـ.ـثـ.ـمان ابنه الذي مازال متواجداً في البراد، أوضح والد محمد الموسى أنه من عشيرة (عشيرة النعيم) لديها مفهوم عشائري بموجبه لا يقوموا بـ.ـدفـ.ـن جثـ.ـمـ.ـان ابنه إلا بعد أن يصدر القضـ.ـاء حقه بشكل نهائي.

زوجة الشاب السوري محمد الموسى: زوجي مستحيل يسـ.ـرق 

من جانبها، أكدت السيدة فاطمة زوجة الشاب السوري محمد الموسى أن زوجها من المستـ.ـحـ.ـيل أن يسـ.ـرق، حيث قالت :” زوجي مستحيل يسـ.ـرق.. لو بده يسـ.ـرق ما قدر يسـ.ـرق غير نانسي؟!.. وحتى لو سـ.ـرقـ.ـها شو كان بده ينقص عليها”.

وتلك هي العبارة التي اتخذتها نانسي عجرم (عبر قيامها بمشاركتها بكثرة على حسابها بتويتر) كإدانة على أسرة الشاب السوري، رغم أن الزوجة واضح أنها تتحدث بعفوية وبساطة، وليس لديها “مدير أعمال” وعلاقات مع كبار المسؤولين والضباط لتأثر على مسار التحقيقات كما هو الحال مع نانسي عجرم. 

صديق كان ينتظر محمد بالخارج في تلك الليلة 

وحول وجود مسـ.ـدس مع زوجها في تلك الليلة، أكدت أنه عبارة عن “ولاعـ.ـة” على شكل مسـ.ـدس كان يعطيها لابن ليلعب به، وقد أخذه معه في ذلك اليوم دون أن تعرف السبب.

وأكدت الشابة فاطمة أن زوجها كان يخبرها بزياراته لفيلا نانسي عجرم منذ عدة أشهر، حيث كان يقصدها من أجل بعض الأعمال من حينٍ لآخر، وقد بدأ الأمر معه بنقل بعض الأثاث، وكان أحد أصدقاؤه هو من جاء إليه بهذا العمل.

وأشارت زوجة الشاب السوري الـ.ـراحل إلى أن ذاك الصديق (لم تذكر اسمه) كان ينتظره في ليلة الحـ.ـادثـ.ـة، حيث قال لها زوجها خلال خروجه إن هناك صديق ينتظره بالقرب من منزله.

يشار إلى أن الإعلامي اللبناني طوني خليفة كان قد ذكر خلال اللقاء أن الفنانة نانسي عجرم لم تكن راضية عن بثه للقاء واستضافة أسرة الشاب السوري لأن ذلك سيؤدي لإعادة انتشار الأمر، حسب قوله.

فيديو ينشر على أنه للشاب محمد لحظة دخوله منزل نانسي عجرم.. وأسرته تعلق

ليلة الأحد 12 يناير/ كانون الثاني 2020، نشرت جهات إعلامية مقربة من االفنانة اللبنانية نانسي عجرم مقطع فيديو زعـ.ـمت أنه للشاب السوري محمد الموسى.

الفيديو الذي شاركته نانسي عجرم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عدة مرات لحرصها على أن يراه الناس وأن يقتنعوا بأن الشاب الذي قـ.ـتـ.ـل بمنزلهم على يد زوجها فادي الهاشم هو نفسه الموجود بالفيديو.

فعلى موقع تويتر وحده نشرت الفنانة نانسي عجرم مقطع الفيديو لأكثر من 3 مرات (كل مرة تقوم بمشاركته من حساب أحد معجبيها)، فضلاً عن نشره في حسابات أخرى لها.

صورة من مقطع الفيديو المتداول

الفيديو يظهر وجهاً غير واضح المعالم، ويقال أنه الشاب السوري محمد موسى قرب أسوار المنزل ويقوم بالاستكشاف قبل أن يدخل إليه.

بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن الوجه الظاهر في الفيديو ليس سوى عبارة عن ماسك “قنـ.ـاع” تم رسم ملامح الشاب عليه ولكن بطريقة غير احترافية من اليسير كشفها.

أما أسرة الشاب السوري محمد الموسى، وهي المعني الأكبر في هذه القصة، أكدت أن الشاب الظاهر بمقطع الفيديو الثاني ليس ابنهم، وأن مشيته مختلفة تماماً عن الطريقة التي يمشي بها محمد.

وقال مصدر في أسرة الشاب لموقع “مدى بوست” مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن أسرة الشاب أول ما تم عرض الفيديو عليها تساءلت ” لك وين الأمن (حــراس منزل نانسي عجرم) وين النواطير وين الدنيا”.

وأضافوا “كل هذه التسهيلات تم القيام بها من أجل أن يدخل الشاب؟، تمثيلية واضحة يا الله والله عيـ.ـب، عيـ.ـب”.

وأضاف المصدر في حديثه لموقع “مدى بوست” أن ملامح الشخص الظاهر في مقطع الفيديو غير واضحة بشكلٍ كبير لكن مؤكد أنها ليست ملامح محمد الموسى، والطريقة التي يمشي بها ليست مشية الشاب المغـ.ـدور” حسبما يقول المصدر.

اقرأ أيضاً: والله عيـ.ـب.. أسرة الشاب السوري تعلّق على الفيديو المـ.ـزعوم لوجه ابنها.. وهذا ما قالته عن تهـ.ـديد نانسي عجرم وأسرتها بالقـ.ـتـ.ـل (فيديو)

وأوضح المصدر أن “هذا الفيديو والفيديو الذي سبقه الشخص يرتدي فيه نظارات، ومحمد لم يضع نظارات على وجهه طوال عمره، وهذه النظارات طبية ومحمد ليس لديه قـ.ـصر نظر ولا مد حتى يحتاج للنظارات”.

أسرة الشاب السوري تعلق على تهـ.ـديد نانسي عجرم بالقـ.ـتـ.ـل 

وحول مقطع الفيديو الذي انتشر لشاب سوري يهـ.ـدد أسرة الفنانة نانسي عجرم بالقـ.ـتـ.ـل من قبل أسرة الشاب محمد الموسى كونهم عشيرة تؤمن بالثـ.ـأر، وجرى تداوله على نطاقٍ واسع، أكد المصدر من الأسرة السورية أنهم ليس لهم أي علاقة بالشخص الظاهر بالفيديو، ولا يمت إليه بأي صلة.

وقال المصدر المنتمي لأسرة الشاب السوري لموقع “مدى بوست” أن “أي شخص يخرج للإعلام ويهـ.ـدد نانسي أو غير نانسي على خلفية ما حصل لابننا محمد الموسى، ليس لنا علاقة به، نحن كعائلة المغـ.ـدور ليس لنا أي صلة بمثل هذه الأحاديث وهي لا تمثلنا”.

وأكدت الأسرة السورية أن الكلام الذي قاله الشاب السوري الظاهر بالفيديو (تتحفظ مدى بوست على نشره)، غير مقبول، وهم لا يؤيدون نشر أي تعليق أو فيديو أو بوست لتهـ.ـديد أي شخص كان، موضحين أنه “مهما صار نحن لسنا موافقين على مثل هذه التهـ.ـديدات”.

ناشط لبناني يتـ.ـراجع عن دعمه للفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

في سياق ذي صلة، أعلن الناشط في حقوق الطفل والمرأة، الأستاذ الجامعي في الأدب المقارن، اللبناني سليم بطي عن تـ.ـراجعه عن دعمه للفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم.

وكتب بطي في منشور عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” قائلاً :”أعتذر عن تضامني مع فادي الهاشم وزوجته يبدو أن القضية أكبر من ذلك ، قد أكون على خـ.ـطأ لا أعلم، بانتظار نتائج التحقـ.ـيقـ.ـات”.

صورة للكلام الذي نشره الأستاذ اللبناني سليم بطي عبر حسابه في موقع أنستغرام

تساؤلات مشروعة:

بعد انتشار الفيديو الذي حاولت الفنانة نانسي عجرم ووسائل الإعلام اللبنانية وعلى رأسها العنـ.ـصرية منها مثل مجلة الجرس التي ترأس تحريرها “نضال الأحمدية”، لا بد من الإجابة عن بعض الأسئلة المشروعة وهي:

1- لماذا لم يتم الكشف عن جميع الفيديوهات بشكلٍ كامل رغم مرور أسبوع على الحـ.ـادث، ويتم نشرها بشكلٍ تدريجي وأجزاء قصيرة؟

2- الفيديوهات التي يتم نشرها جميعه ممنتجة بطريقة أو بأخرى، ولم يتم تحميلها ونشرها بشكلٍ واضح.

3- كان فادي الهاشم قد تحدث أن الكاميرات معـ.ـطلة، كيف عادت الكاميرات للعمل فجأة؟ ولماذا لم تنشر تسجيلات ما حدث كاملة، فالشاب حسب الفيديو الجديد يظهر أنه دخل المنزل حوالي الساعة 12 ليلاً، والجـ.ـريـ.ـمة حصـ.ـلت عند الفجر بحسب التصريحات.

الشاب السوري محمد الموسى وابنه

4- تساءل ذوي الشاب عن وجود الأمن الخاص بمنزل الفنانة نانسي عجرم، ولماذا لم يعمل نظام الإنـ.ـذار في تلك الليلة؟، هل كان هناك تسهيلات لدخول الشاب إلى منزل الفنانة نانسي عجرم (إن كان هو بالفعل من دخل).

5- لماذا لم يتم الاعتـ.ـذار عن تسـ.ـريب صورة الشاب السوري بعد قـ.ـتـ.ـله والتي أظهرت أن الشاب له لحية طويلة سوداء واضحة، أين ذهبت اللحية في الفيديو الجديد؟

أسرة الشاب السوري ما زالت عند موقفها 

آخر ما وصلت إليه القــضية، حسبما ذكر أحد أبناء عم الشاب السوري لموقع “مدى بوست” أن  جـ.ـثـ.ـمـان الشاب السوري الــراحل ما زال في البراد.

وأكد ابن عم الموسى أن الأسرة ما زالت عند موقفها على عدم استلامه إلى أن تنتهي التحقيقات التي ليسوا راضين عن،  مشيراً إلى أن والد الـ.ـراحل محمد قد يطلب عبر المحامية أن يتم تشـ.ـريـ.ـح الجـ.ـثـ.ـة، فضلاً عن معرفة المسافة التي تم إطـ.ـلاق النـ.ـار منها على محمد، وما إن كان قد تم عن قرب أو بعد.

وحول تفاعل السلطات اللبنانية مع أسرة الشاب السوري محمد الموسى، (حيث زوجته وأطفاله ما زالوا في لبنان)، أكد  ابن عم الشاب الـ.ـراحل أن السلطات اللبنانية متعاطفة بشكلٍ كبير مع نانسي عجرم وزوجها، وذلك في إشارة للنفوذ الكبير الذي تحظى به الفنانة.

اقرأ أيضاً: في أحدث تصريح لأسرة الشاب السوري: نفوذ فادي الهاشم أخـ.ـرجه للمرة الثانية.. ومحامية الموسى: نانسي قد تكون مشتركة مع زوجها (فيديو)

وأبدى ابن عم الشاب السوري في حديثه لموقع “مدى بوست” عن غـ.ـضـ.ـب الأسرة من إفـ.ـراج السلطات اللبنانية عن فادي الهاشم للمرة الثانية، رغم منـ.ـعه من السفر، مؤكداً أن هذه الحالة غير مرضية لهم، ولا بد من احتـ.ـجـ.ـاز القاتـ.ـل.

وقال لـ “مدى بوست ” :” المـ.ـغـ.ـدور (الشاب محمد) لحد الآن في البراد وحقه ما بين، وأولاده يسألون على والدهم وأين هو مشتاقين لأحضانه، وزوج نانسي بالخارج مع عائلته وأولاده”، مضيفاً ” ما بيطع بالإيد غير إنو نقول حسبنا الله ونعم الوكيل”.

يشار إلى أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أكدت أنها تعيش حياتها بشكلٍ طبيعي في منزلها مع زوجها وأولادها، وأنها ستقوم بإحياء حفلين في مصر في فبراير/ شباط القادم، أي بعد أقل من شهر.

يمكنكم مشاهدة فيديو المقابلة كاملة لوالد وزوجة الشاب السوري محمد الموسى مع طوني خليفة على قناة الجديد عبر حساب الجديد في يوتيوب.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق