بـكـ.ـى فقـ.ـدان دراجته التي تعني استمرار عمله بحـ.ـرقـة.. فتفاعل معه الملايين بينهم أمير ومشاهير.. أهدوه سيارة ومئات الآلاف من الريالات (فيديو)

خاص مدى بوست

بعد أشهر قليلة من تفاعل آلاف المغردين مع صاحب مطاعم “كشري الباشا”، وتوافدهم إليه بالمئات يومياً بعد حديثه عن تعـ.-سـ.ـر مشروعه، سجل موقف آخر مشابه في السعودية.

ففي مشهد رائع من مشاهد التآخي والتضامن الاجتماعي، تفاعل مغردون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع رجل سـ.ـرقـت دراجته، ونشر مقطع فيديو شرح فيه ما حدث معه بالتفصيل، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

بداية القصّة مع أبو حمود كانت قريبة من النهاية 

بداية القصة كانت قريبة من نهايتها، فالبداية كانت صباح الخميس 16 يناير/ كانون الثاني 2020، عندما نشر أحد المغردين مقطع فيديو لرجل أربعيني يبـ.ـكي ويتحدث عن سـ.ـرقة دراجته.

صورة الدراجة التي تحدث عنها أبو حمود كما نشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

ويقول الرجل في الفيديو الذي حصد أكثر من 3 ملايين مشاهدة خلال يوم واحد، :”السلام عليكم، انسـ.ـرقت علي دراجة في جدة البلد، ما عندي مواصلات إلا هي، بنفـ.ـصل من العمل، عندي دراجة اشتريتها بألف وخمسمية مستخدمة، ولا أملك مواصلات إلا هي، ما عندي مواصلات”.

وأضاف الرجل الذي يعمل حارس أمن “من يجد الدراجة يتصل بي على هذا الرقم (نشر رقم هاتفه ضمن الفيديو) موضحاً أن دراجته لونها أحمر، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

أما نهاية القصة فلم تكن بعيدة كثيراً عن بدايتها، حيث تم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع، ونشره المئات في حساباتهم الشخصية، فضلاً عن مشاهدته من قبل الملايين، (فيديو منشور في حساب واحد حصد أكثر من 3 ملايين مشاهدة).

وما هي إلا ساعات على تداول مقطع الفيديو، حتى بدأ المغردون يعلنون عن تضامنهم مع الرجل الذي تصدر اسمه موقع التواصل الاجتماعي تويتر لساعات، ليقدموا له الهدايا التي تساعده على تحسين أحواله بعد مشاهدتهم لمدى تأثـ.ـره بفقـ.ـدانه لدراجته التي كانت من أهم أسباب رزقه.

لكن يبدو أن الله رزقه من حيث لا يحتسب، واللـ.ـص الذي أخذ دراجته، أعاد له ثمنها أضعافاً مضاعفة بعد الهدايا التي تم الإعلان عنها له، فماذا حدث؟.

الأمير عبد العزيز بن فهد يهدي لأبو حمود 200 ألف ريال سعودي 

من بين المفاعلين مع أبو حمود، كان الفنان السعودي “فايز المالكي” الذي لديه أكثر من 6 ملايين متابع في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

فايز المالكي نشر الفيديو وأرفق معه كلمات بسيطة، قال فيها:” بعض الأوقات لولا وجود الأمل بالله ثم أهل الخير الواحد يتمنى المـ.ـوت، من يساعده ويستثمر مع الله (هذا رقم جواله)”.

الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد آل سعود (إنترنت)

لم يمض على تغريدة فايز المالكي أكثر من نصف ساعة، حتى أعاد كتابة تغريدة أخرى قال فيها أن الأمير عبد العزيز بن فهد (وزير دولة سعودي سابق وابن الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود) يتكفل بمبلغ 200 ألف ريال لصاحب الدراجة”، مضيفاً بدعاء للأمير قائلاً ” أسأل الله أن يبارك في رزقك ومالك وعيالك ويرحم والديك يا أبو تركي”.

أحمد البارقي يقدم سيارة لأبو حمود وبن ثابت 20 ألف

أما سعد بن ثابت آل مغني، فقد تفاعل بالبداية مع فيديو أبو حمود بقوله :” أبشر يا غالي، ودمـ.ـوعـ.ـك غالية الآن راح يتم تحويل مبلغ عشرين ألف ريال وأبشر بوظيفة في إحدى الشركات في جدة إذا أعجبتك الوظيفة”.

وتابع بن ثابت في تغريدة أخرى، :”تم تحويل مبلغ عشرون الف ريال اللهم اجعلها على نيتي ونية من نويتلهم ونية متابعيني وجميع المسلمين عارف فيه ناس تبي تشارك لكن قد لا تستطيع اللهم اجعل عملنا خالص لوجهك”.

فيما غرد آلاف الأشخاص وأعلنوا عن عزمهم مساعدة أبو حمود وتواصلهم معه على هاتفه، لكنه خرج بعد قليل بمقطع فيديو ليرد عليهم وقال فيه:.

أما المغرد السعودي الشهير “أحمد البارقي”، فقد تفاعل مع فيديو أبو حمود بإعلانه عن تقديم سيارة هدية له، حيث رد عليه بتغريدة قائلاً “أبشر بسيارة”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

ثم غرّد البارقي مرة أخرى، وكتب يقول :”تم التواصل مع العم ناصر و الحمدلله ، وتم التنسيق معه وبقابله بكره وموضوعه انتهى باذن الله ، شكرآ لكرمكم لوقفتكم الصادقه مع هالرجال الطيب والله يجعلها في ميزان حسناتكم”.

تغريدة أحمد البارقي التي تفاعل فيها مع أبو حمود

فيما غرد شخص آخر يدعى “أبو نورة”، ولا يهمك، أبشر بواحدة أفضل منها.

أبو حمود يغرّد من جديد بعد الإعلان عن الأموال له

أبو حمود عاد للتغريد في فيديو جديد قال فيه :” معكم ناصر حمود موظف حارس أمن في أحد الأسواق، سوق شعبي وأنا أعمل هنا حارس أمن وهذا المسجد اللي أنا كنت أصلي فيه”.

وأضاف “لما خرجت من المسجد كنت أركن دراجتي هنا، لما خرجت لم أجدها بحثت عنها جيداً ولم أجدها، وأول ما فكرت فيه هل سأستمر في عملي بدونها أم لا، بحثت عنها كثيراً وزادت علي الضغـ.ـوطـ.ـات ولم أتمالك نفسي”.

وتقدم أبو حمود بالشكر لمن وقفوا بجانبه قائلاً :”وشكراً جزيلاً لكل من ساعدني شكراً وألف شكر لهم جميعاً وعلى رأسهم الأمير عبد العزيز بن فهد الله يوفقه دنيا وآخرة ويدخل الجنة من أوسع أبوبها”.

وتابع “وشكراً لفايز المالكي الذي ساعدني وتواصل معي، وشكراً لكل من ساعدني بمبلغ بسيط، ولم يكن من طبعي أن أمد يدي، لكن هذا ما حصل، والحمد لله حاجتي انسـ.ـدت وزيادة وشكراً جزيلاً ولا أحتاج أي مساعدة الآن، شكراً لكم وشكراً لتويتر”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

وكان أبو حمود قد نشر صوراً لدراجته برتقالية اللون، وهي مربـ.ـوطة إلى جوار عمود، قبل أن يعلن أنه خرج من المسجد ولم يجدها في مكانها.

https://twitter.com/DBAB_0580583506/status/1217879809377865735

ما حدث مع أبو حمود يشبه تفاعل آخر كان مع “كشري الباشا”.. فما قصّته؟

كلماتٍ بسيطة كتبها صاحب محل “كشري الباشا” في العاصمة السعودية الرياض، كانت كفيلة بتفاعل الملايين معه ومع قصّته من حول العالم.

بداية القصّة كانت عندما نشر صاحب مطاعم كشري الباشا الموجودة في العاصمة السعودية الرياض، تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم أمس الإثنين 4 نوفمبر / تشرين الثاني.

رجل الأعمال الذي يدعى أبو حمود، نشر في تغريدته مناشدة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بأن يساعدوه في الإعلان لمحلّه الذي أثقلـ.ـلته الديون بعد أن تم إغلاق الشارع المؤدي إليه بسبب أعمال مترو الرياض.

محامي نانسي عجرم يتحدث حول التفاوض على “نصف مليون دولار” مع عائلة محمد الموسى.. وأسرة الشاب السوري تعلّق

ونشر مقطع فيديو عبر حسابه في “تويتر” قال فيه :”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساكم الله بالخير جميعاً، أنا أخوكم أبو حمود صاحب مطاعم كشري الباشا، بسبب أعمال المترو في الطريق تم إغلاق الشارع لمدة سنة وأربع شهور”. 

وأضاف “ولما فتحوه تم فتحه بالعكس، أي أصبح الشارع اللي ذاهب راجع والعكس، وذلك تسبب أن نخسر حوالي ٤ ملايين ريال وديون بحوالي ١.٧ مليون ريال ونحن نبغى نحرك المحل وشغله نايم، لكن المعلنين جميع المعلنين ومشاهير السوشيال ميديا يرفضون إلا بمقابل مادي ونحن لسنا قادرين عليها”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

وتابع “هذا جارنا صاحب محل الكرت الأبيض الآن قاعد يعزل ويغلق محله ماعاد يقدر يتحمل خسائر أنا ما أتكلم عنه أتكلم عن نفسي إذا أحد من المشاهير يقدر يتساعد معنا ويسوي لنا إعلان رقمي بأخر الفيديو يتواصل معنا والله يجزاكم ألف خير”.

وأشار الرجل في تغريدته إلى أنّه لا يخـ.ـاف من السـ.ـجن، وإنما خـ.ـوفه على أطفاله الخمسة من بعده، ولمن سوف يتركهم ليقوم على تربيتهم ورعايتهم.

مئات المشاهير يتفاعلون.. وملايين المشاهدات 

الفيديو الذي نشره أبو حمود حقق ملايين المشاهدات، إذ بلغ عدد مشاهداته حتى لحظة كتابة هذا التقرير حوالي 3 ملايين مشاهدة، وبالضبط 2.8 مليون مشاهدة.

اليوتيوبر ثنيان خالد، والذي يتابعه الملايين على موقع “يوتيوب” غرّد لأبو حمود قائلاً:” ابو حمود الله يوفقك ويرزقك أضعاف ما تتمنى، صبرت أكثر من سنة و ربي كاتب لك الأفضل، وبالنسبة للمطعم لا تشيل هم خصص يوم لـ #أصحاب_ثنيان عددنا كبير و بتحتاج طاولات وكراسي برا”، في إشارة إلى أنهم سيأتون بالعشرات وربما المئات للمطعم.

كما دعا الطبيب عمر العوفي تطبيقات طلب الطعام إلى التعامل مع مطعم كشري الباشا، وهو ما استجابت له بعض التطبيقات وأكدت أنها ستقوم بإدراج المطعم لديها.

وقد تفاعل مع صاحب مطعم كشري الباشا المئات من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سواء كانوا ممن يقيمون في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، أو من غيرهم.

أمير سعودي يتفاعل: طعامه لذيذ

وكتب الأمير السعودي فيصل بن تركي بن فيصل:” كان لي تجربة للمطعم و والله وبدون مجاملة او هدف ، الأكل فوق الممتاز ولذيذ جداً و خصوصاً الحمام و الكشري صحيح زاد الوزن لكن ما يهم يستاهل، الله يوسع عليك و يعوضك خير”.

كما نشر أحد المغردين مقطع فيديو عبر موقع تويتر تحدث فيه عن توافد المئات إلى المطعم استجابة للحملة الإعلانية العفوية الكبيرة التي حصلت.

كما كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود :” مواطن سعودي صاحب مطعم كشري الباشا يتحدث عن معـ.ـاناته في مطعمه وإرتفاع أسعار الإعلانات”.

وأضاف :”فيأتيه الرد من أبناء الوطن كافة بوقفة جماعية عنوانها الشهامة والمروءة والكرم وهذه الوقفات ما هي غريبة عن أبناء الوطن والله إنكم ترفعون الرأس، كونوا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق