إعلامي لبناني شهير يتـ.ـوعد نانسي عجرم “يا ويلها مني إذا؟”.. والفنانة تنشر “علامة النصر” بعد التحقيق مع زوجها الذي كشف وجود مكالمات بين الموسى وعيادته

مدى بوست – فريق التحرير

بدأت حقائق جديدة تتكشف حول ما شهده منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، من شأنها أن تغير مجريات التحقيق كاملاً.

الخميس 24 يناير/ كانون الثاني 2020 استمع قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور لزوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، الطبيب فادي، وذلك بصفته “مـ.ـدعـ.ـى عليه” في قـ.ـتـ.ـل الشاب السوري محمد الموسى داخل منزله بالتاريخ المذكور أعلاه.

أهم المعلومات  التي كشفتها ريهاب بيطار محامية الشاب السوري، تمثلت في وجود اتصالات هاتفية سابقة بين الشاب السوري وبين فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

وأوضحت بيطار في عدة منشورات عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن هناك “قصـ.ـور” في تقرير الطب الشرعي الصادر عن السلطات اللبنانية.

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم وأطفالهم

فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن القاضي نقولا منصور قرر ترك فادي الهاشم قيد التحقيق لحين الاستماع لشهادات الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات.

وأوضحت بيطار، محامية العائلة السورية أنه تم التحقيق مع فادي الهاشم في جلسة مطولة، وقد تبين خلالها وجود عدة اتصالات بين رقم الشاب السوري محمد الموسى وبين رقم الهاتف الأرضي في عيادة الدكتور فادي الهاشم، مؤكدة أن مدة إحدى المكالمات وصلت لـ 4 دقائق و32 ثانية.

وأشارت المحامية السورية إلى أن زوج الفنانة اللبنانية حاول الحصول على قرار برفع منـ.ـع السفر عنه، لكن القاضي رد الطلب ولم يقبله.

ومن المقرر أن يتم الحصول على إفادات جميع العاملين في عيادة فادي الهاشم، بالإضافة للحصول على إفادة شقيقه في 10 مارس/ آذار القادم، أي بعد حوالي 20 يوم.

المستجدات لا تتفق مع رواية فادي الهاشم

المستجدات الأخيرة لا تتفق مع رواية فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم، وهي الرواية التي كانت تؤكد عدم معرفتهم بالشاب السوري.

كما ظهر فادي الهاشم عبر مقطع فيديو ممنتج بطريقة واضحة وغريبة، بداية لتصويره كبطل، وقد عاش الدور بقوة وكذلك فعلت زوجته التي أعادت تغريد مئات التغريدات المؤيدة لهما عبر الشبكات الاجتماعية.

لكن اليوم التالي لم يكن كالأول، عندما ظهر ابن عم الشاب السوري علي الموسى ونشر بياناً صادراً عن عشيرة النعيم  آل الموسى (عشيرة الشاب السوري)، يؤكدون فيه عدم صحة رواية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم.

وسرد بيان العشيرة حوالي 10 نقاط، تحدث فيها عن الفيديو والأخــ.ـطاء الظاهرة فيه بشكلٍ لا يحتاج معه لخبير، بل ترى بالعين المجردة، مثل سرعة ذهاب وعودة فادي الهاشم لإحضـ.ـار المسدس (ثواني قليلة)، وكذلك ملابس الشاب التي لا يوجد فيها آثار لرصـ.ـاص.

بعد ذلك خرجت والدة الشاب السوري وأكدت أن ابنها يعمل في حديقة منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وأنه “الشاب السوري” قال في إحدى المرات لابنة عمه متباهياً بعمله لدى نانسي عجرم “حديقة منزلها أكبر من قريتنا”، وهو ما يعني أن الشاب السوري يعرف منزل نانسي عجرم جيداً وليس لـ.ـص كما صوره الإعلام اللبناني الذي اتخذ موقفاً عنـ.ــ.ـصري من الشاب السوري كحال الممثلة هيفاء وهبي وغيرها من “آغاوات لبنان”.

كانت رواية أسرة نانسي عجرم ثابتة، بل خرجت نانسي مؤخراً في مقطع فيديو وروت فيه ما حدث من وجهة نظرها، مؤكدة أنها كانت في الحمام عندما خـ.ـرج زوجها ليـ.ـواجه الـ”اللـ.ـص”، لكن بطريقة لا يعلمها أحد أصـ.ـيـ.ـبت بشـ.ـظـايا، رغم أنها قالت بأنها في الحمام، وهنا يوجد تنـ.ـاقـ.ـض كبير في كلامها.

آخر ما وصلت إليه القــضية، حسبما ذكر ابن عم الشاب السوري علي الموسى لموقع “مدى بوست” أن  جـ.ـثـ.ـمـان الشاب السوري الــراحل ما زال في البراد.

وأكد الموسى أن الأسرة ما زالت عند موقفها على عدم استلامه إلى أن تنتهي التحقيقات التي ليسوا راضين عن،  مشيراً إلى أن والد الـ.ـراحل محمد قد يطلب عبر المحامية أن يتم تشـ.ـريـ.ـح الجـ.ـثـ.ـة، فضلاً عن معرفة المسافة التي تم إطـ.ـلاق النـ.ـار منها على محمد، وما إن كان قد تم عن قرب أو بعد.

طوني خليفة يتـ.ـوعد نانسي عجرم بعد تعـ.ـرضه لانتـ.ـقـ.ـادات 

من جهة أخرى، تـ.ـوعد الإعلامي اللبناني طوني خليفة، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وزوجها بعد الانتـ.ـقـ.ـادات التي تعـ.ـرض لها على خلفية الحلقة التي استضاف فيها والد الشاب السوري محمد الموسى وزوجته في الأستوديو، في محاولة منه للوقوف على حقيقة ما حدث.

الحلقة التي قدمها “طوني” قبل حوالي أسبوع أثارت موجة وسعة من الجدل في أوساط المشاهدين ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الانحـ.ـياز الواضح من قبل الإعلامي اللبناني لنانسي عجرم وزوجها، وتوجيهه بعض الأسئلة “الوقـ.ـحـ.ـة والمهـ.ـينـ.ـة” لأسرة الشاب السوري على الهواء مباشرة.

ونقل برنامج “Et بالعربي” عن طوني خليفة قوله أنه سأل والد الشاب الموسى عن التعـ.ـويـض ليس من باب الافتـ.ـراء عليه، كاشفُا إلى أنه تلقى اتصالاً قبل الحلقة يشير إلى أن كل ما يقال عن أن المحامين الذين يدافعون عن الشاب السوري متبـ.ـرعون هو غير صحيح.

وحسبما نقلت “الشبكة العربية” عن لقاء طوني خليفة، فإن الإعلامي اللبناني الشهير قد تـ.ـوعد بأنه لن يلتزم الصمت في حال أظهر القضاء أن الشاب السوري أتى ليطالب بماله.

وقال طوني خليفة: “يا ويــل نانسي وزوجا إذا ثبت أن القـ.ـتـ.ـل لم يكن مجرد سـ.ـرقـ.ـة”، مبدياً بالوقت ذاته عتـ.ـبه على نانسي عجرم لأنها لم تقم بالاتصال به بعد الحلقة ومحاولته إظهار الحقيقة.

وكان طوني خليفة قد وجه السؤال الذي رأى فيه كثيرون إهـ.ـانة لوالد الشاب السوري الذي ما زال جـ.ـثـ.ـمان ابنه في البراد، عندما استضافه في الأوستوديو وسؤاله كان عبارة عن “من أين ستدفع أجر المحامي؟”، ليجيبه والد الشاب السوري “أنت أكرم من الله أستاذ طوني”.

لم يتوقف طوني خليفة هنا، بل زاد :”يا أخي الله كبير، بس أنت منين بدك تدفع للمحامي أجره، ليجيب والد الشاب السوري لم أتفق أنا وهو، فقال طوني بل متفق أنت وهو على العقد اللي بتحصلوه من نانسي عجرم نص بالنص بينك وبينهم”، وهو اتهـ.ـام واضح لأسرة الشاب السوري بالعمل على ابتـ..ـزاز أسرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وعبر والد الشاب السوري وزوجته عن غـ.ـضـ.ـبهم من حديث طوني خليفة، حيث قال الموسى :” ما بسمحلك إطلاقاً، أعطني إثبات على هذا الكلام، تكلمنا بالقضـ.ـية ولم نتحدث عن موضوع الأجور”.

مغردون في تويتر لطوني خليفة: مهـ.ـنيتك الإعلامية فـ.ـاشــلة 

من جانبهم، انقسـ.ـم مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقسمين حول الحلقة التي بثها طوني خليفة، فبين مؤيدين لنانسي عجرم، ومتغنيني ببطولاتها ومتأملين بـ”رتويت” أو “إعجاب” على منشوراتهم التي يمتدحون بها الفنانة اللبنانية وأسرتها التي شاركت مئات المنشورة الداعمة لها على صفحتها التي يتابعها فيها 14 مليون.

وآخرون من المغردين تحدثوا عن الطريقة غير المهنية التي تحدث بها طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري دون مراعاة لمشاعرهم.

إحدى التغريدات التي تم نشرها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي تتحدث عن أسلوب طوني خليفة مع أسرة الشاب السوري

وفي هذا الصدد، قال الباحث والمؤرخ منصور عبدالله محمد تعليقاً على مقطع الفيديو:”طوني خليفة اتهـ.ـام غير مقبول منك لعائلة الشاب السوري المـ.ـقـ.ـتـ.ـول في منزل نانسي عجرم، دفاعك باطـ.ـل، ومهنيتك الإعلامية فـ.ـاشـ.ـلة”.

أول تعليق من الفنانة نانسي عجرم بعد انتهاء التحقيق مع زوجها 

من جانبها، علّقت الفنانة اللبنانية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على انتهاء التحقيق مع زوجها فادي الهاشم، بصورة وعلامة قلب وإشارة النصر.

ونشرت نانسي عجرم صورة عبر حسابها في موقع “تويتر”، أظهرت فيها أصابع يدها وهي تشير بها في علامة النصر، لكنها قامت بعدها بوقتٍ قصير بنشر الصورة بالكامل ليتضح أنها ملتقطة من برنامج “ذا فويس كيدز” الذي تشارك الفنانة اللبنانية في تقديمه.

صورة نشرتها الفنانة نانسي عجرم عبر حسابها في موقع تويتر

وفي بداية نشر الصورة اعتبر جمهورها البالغ عدده أكثر من 14 مليون في تويتر أن الصورة الأولى بمثابة تعليق على ما حدث من تطورات بالقضـ.ـية.

لكن بعدها بقليل نشرت نانسي الصورة الكاملة ليتضح أنها من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال الصغار، ليرى البعض فيها تأكيداً غير مباشر من نانسي عجرم أنها مازالت مستمرة بالعمل مع البرنامج وستكمل حتى نهاية حلقاته، بعد أن تحدثت أنباء مؤخراً عن نيتها عدم الإكمال أو استبعـ.ـادها من البرنامج الذي يذاع على شبكة إم بي سي على خلفية ما حدث في منزلها.

نانسي عجرم مستمرة في إقامة الحفلات رغم ما حدث

ومن المجدول أن تقوم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بتقديم حفلات غنائية جديدة، ستكون هي الأولى لها بعد ما حدث في منزلها.

ففي 28 فبراير / شباط القادم، أي بعد شهر وأيام من الآن، ستقوم الفنانة بالمشاركة في حفل بالتزامن مع يوم الحب المصري، وبعده ستكون نانسي عجرم في مدينة جدة السعودية لإقامة حفل هناك.

وفي 2 أبريل/ نيسان القادم ستحيي نانسي عجرم حفلاً في الكويت، فضلاً عن ظهورها في الحلقة الأخير من برنامج “ذا فويس كيدز” والتي سيتم عرضها في 7 مارس / آذار القادم.

الصورة التي نشرتها نانسي عجرم عبر حسابها في أنستغرام

محامي نانسي عجرم يؤكد: لا يوجد تفاوض على مال

محامي الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تسبق أن تحدث عن حقيـقـــة وجود تفاوض بين أسرة نانسي وذوي الشاب السوري.

وقال غابي جرمانوس وكيل الدفاع عن الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم في تصريحات لوسائل إعلام إنه ليس لديه علم بوجود موضوع تفاوض بين أسرة الفنانة اللبنانية وبين العائلة السورية.

ونقل موقع “سيدتي نت”، الخميس 16 يناير/ كانون الثاني 2020 عن محامي الفنانة اللبنانية وزوجها قوله أنه “لا علم له بموضوع التفاوض الذي تحدثت عنه أسرة الشاب السوري محمد موسى ، ويتردد أنهم طالبوا نانسي عجرم وزوجها بمبلغ نصف مليون دولار (لم يذكر أين صرحت الأسرة السورية بذلك).

اقرأ أيضاً: محامي نانسي عجرم يتحدث حول التفاوض على “نصف مليون دولار” مع عائلة محمد الموسى.. وأسرة الشاب السوري تعلّق

وأضاف جرمانوس في حديثه للموقع المهتم بمتابعة أخبار الفنانين والمشاهير في العالم العربي، خاصة السيدات، أنه :”نحن لا نفاوض لا على دولار ولا على مليون. نحن نحتكم إلى القانون وعندما يصدر حكـم قضـ.ـائـ.ـي نحن سنقوم بتنفيذه ولا يمكن لأحد أن يـبـ.ـتزنـ.ـا”.

حديث محامي الأسرة اللبنانية يأتي بالتزامن مع فكرة “ابتـ.ـزاز” من قبل الأسرة السورية للفنانة اللبنانية وزوجها، قامت وسائل الإعلام بالترويج لها، على رأسهم الإعلامي “غير المحايد” طوني خليفة الذي اتهـ.ـم الأسرة السورية بذلك على الهواء مباشرة بأسلوب أثـ.ـار موجة من الغـ.ـضب.

وقال موقع سيدتي نت أن “توضيح المحامي غابي جرمانوس جاء تعليقاً على نشر أخبار كاـ.ـذبة نسبت إلى بعض المصادر، تشير إلى أن بعض المقربين من الشاب السوري محمد موسى طالبوا التفاوض مع نانسي عجرم وزوجها بمبلغ وصل إلى نصف مليون دولار”.

وكانت عشرات الصحف والمواقع الإخبارية العربية، قد نشرت في وقتٍ سابق خبراً مفاده أن القضاء اللبناني وجّه لزوج الفنانة نانسي عجرم فادي الهاشم، تهـمـ.ـة القـ.ـتـ.ـل العمد.

وفي تفاصيل الخبر الذي تم نشره الأربعاء 15 يناير/ كانون الثاني 2020 فإن “النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون اعـ.ـت على فادي الهاشم زوج نانسي عجرم بـ.ـجـ.ـرم قـ.ـتـ.ـل المواطن السوري محمد الموسى، وذلك استناداً للمادة 547 معطوفة على المادة 229 عقـ.ـوبـ.ـات.

وحسبما نشرت بعض المواقع بينها “زمان الوصل” نقلاً عن “قناة الجديد” اللبنانية، فإن العـ.ـقـ.ـوبة تتراوح بين السجـ.ـن 15 عاماً وحتى 20 عاماً، مشيرة أن الادعـ.ـاء تمت إحالته لقاضي التحقيق الأول بجبل لبنان نقولا منصور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق