طائرة إيرانية تخرج عن مسارها وتستقر في الشارع.. والركاب ينزلون من فوق الأجنحة (فيديو وصور)

مدى بوست – فريق التحرير

خـ.ـرجت طائرة ركاب مدنية إيرانية تتبع لشركة كاسبين عن مسارها في مدرج مطار معشور في الأحواز.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خروج الركاب من الطائرة في أحد الشوارع، بعد أن خرجت الطائرة عن مسارها، ووصلت لأحد الشوارع القريبة من المطار.

ويبدو بأحد الفيديوهات أن الطائرة استقرت في الشارع، حيث تجمهر حولها العشرات من المارة، ولم تسجل أي حالة إصـ.ـابة أو وفـ.ـاة، فقد خرج جميع الركاب بخير وسلامة.

صورة تظهر الطائرة الإيرانية في الشارع بعد أن خرجت من المطار

ويأتي هذا الموقف مع الطيار الإيراني بعد أقل من 24 ساعة من إعلان وسائل إعلام إيرانية عن هبـ.ـوط إحدى الطائرات الإيرانية اضــ.ـطـ.ـرارياً بسبب اشتعـ.ـال الـنـ.ـيران فيها.

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية أن  الحـ.ـادث حدث في فترة ما بعد ظهر الأحد 26 يناير/ كانون الثاني 2020 وذلك خلال تنفيذ الطائرة رحلة من جرجان إلى طهران.​

وأوضحت أن الطائرة المدنية عادت إلى المدرج في مطار جرجان بمحافظة كلستان شمال إيران، فور الإـقـ.ـلاع إثر اندلاع النيران، من دون حدوث إصابات، مشيرة إلى أن جميع ركاب الطائرة سالمون، ولم يصب أحد منهم بأذى جراء الحادث.

من جانبه، علق عبد الرحمن الراشد، مدير عام قناة العربية السابق على الفيديو بقوله أن “كابتن هذه الطائرة الايرانية بارع وشجاع”.

اقرأ أيضاً: توقع أن يــودي بحياة 33 مليون إنسان بالعالم.. بيل غيتس تنبأ قبل عام بانتشار “فا يـروس قـ.ـاتـ.ـل” من الصين.. ومعلومات أخرى عن كورونا

وأضاف الراشد في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”تعطـ.ـلت العجلات عند وصولها مدينة معشور، جنوب غربي إيران، واضـ.ـطـ.ـر للهبـ.ـوط في شارع محلي ليركنها بهدوء بجوار الحديقة، لم تنـ.ـفـ.ـجـ.ـر الطائرة ولم يـقـ.ـتـ.ـل أحد من الركاب أو المارة في الشارع”.

صورة ثانية للطائرة في الشارع ويبدو نزول الركاب منها (وسائل التواصل الاجتماعي)

يشار إلى أن إمكانيات الطيران الإيرانية ضعـــ.ـيفة بشكلٍ كبير، وذلك بسبب العقـ.ـوبات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على طهران على خلفية برنامجها النـ.ـووي.

اقرأ أيضاً: الرائد جميل الصالح يكشف حقيقة وصول دعم نوعي لقـ.ـلب الطاولة على الأسد.. مباحثات تركية -روسية حول إدلب.. ومصادر توضح آخر المستجدات

وهي التي تجعل حصولها على التقنيات والتكنولوجيا الحديثة أمراً ليس بالسهل، خاصة إن كان من الشركات الأمريكية أو الأوروبية وهي تعتبر الشركات الرائدة في مجالات الطيران.

من جانبه، نشر الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوثق جانباً مما حدث مع الطائرة.

وقال محمد مجيد تعليقاً على الفيديو االذي نشره وحظي بتفاعل واسع، إن :”طائرة ركاب مدنية إيرانية تابعة لشركة كاسبين تخرج عن  مدرج مطار معشور، وتهبط في شوارع مدينة معشور في الأحواز الأن”.!

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق