الأتراك على الطريق الدولي.. تركيا لروسيا والأسد: آن وقت التوقف! (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير

بعد ساعاتٍ قليلة من انتهاء اجتماع مجلس الأمن القومي التركي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، أفاد ناشطون أن تركيا أقامت نقاط مراقبة جديدة في سوريا.

وقال ناشطون سوريون، فجر الجمعة 31 يناير/ كانون الثاني 2020 إن الجيش التركي أقام يوم الخميس وبعد ساعات من صدور بيان عن اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي برئاسة أردوغان نقطة مراقبة جديدة قرب مدينة سراقب شرق إدلب.

وأقام الجيش التركي نقطة المراقبة الجديدة على أوتوستراد “دمشق – حلب” الدولي، بالشمال من مدينة سراقب.

أمريكا تهـ.ـدد بالتدخل العسكري ضـ.ـد نظام الأسد في حالة واحدة.. كشفت ما قالته لأردوغان عن بوتين وموقفها من نقاط المراقبة التركية بإدلب

وقال الناشط الإعلامي محمد رشيد، في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “الجيش التركي أنشأ يوم الخميس نقطة مراقبة جديدة بالقرب من مدينة شراقب في شرق مدينة إدلب”.

وأضاف رشيد أن إقامة هذه النقطة يأتي ” بعد أيام من إنشاء نقطة مراقبة جنوب المدينة، النقطة التركية هي الثانية خلال أيام حيث قام الجيش التركي يوم الأربعاء الفائت بإنشاء نقطة مراقبة في مركز الحبوب جنوب مدينة سراقب شرق مدينة إدلب”.

وأرفق رشيد صورةً تظهر جانباً من انتشار نقاط المراقبة التركية الجديدة التي تمت إقامتها بالقرب من مدينة سراقب في ريف إدلب.

صورة نقاط المراقبة التركية الجديدة التي نشرها الناشط محمد رشيد عبر تويتر

ويأتي الحديث عن نقاط مراقبة تركية جديدة بعد ساعات من اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي استمر حوالي 4 ساعات ونصف الساعة برئاسة الرئيس أردوغان، وقد تمت مناقشة آخر التطورات في محافظة إدلب السورية خلال الاجتماع.

وقرر المجلس التركي أن يتم اتخاذ مجموعة من الإجـ.ـراءات الإضافية ضـ.ـد الهجـ.ـمـ.ـات التي تقوم بها روسيا ونظام الأسد وإيران على المدنيين في إدلب.

فيما أعلن المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري في تصريحات سابقة الخميس 30 يناير/ كانون الثاني 2020 أن بلاده غير راضية عن العمليات الرو – أسدية في المنطقة، مؤكداً أن واشنطن تدعم النقاط التركية والجهود التي تقوم بها أنقرة من أجل إيقاف تلك العمليات.

اقرأ أيضاً: ما الذي تنتظره تركيا للتحرك من أجل إدلب؟ وهل تزود المعارضة بمضـ.ـادات طيران لقـ.ـلب المعادلة؟ وما دور الولايات المتحدة في ذلك؟

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد هـ.ـدد في وقتٍ سابق بنـ.ـسـ.ـف اتفاقيات أستانة وسوتشي في حال استمرار روسيا بعدم الالتزام بهما.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق