تحرك جديد من أسرة الشاب السوري ضـ.ـد زوج نانسي عجرم.. ومصادر مطلعة تكشف عن “علامات استفهام جديدة”.. والأسرة رفـ.ـضت الأموال

مدى بوست – متابعة

بعد مرور أسابيع على مـ.ـقـ.ـتـ.ـل الشاب السوري محمد الموسى في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ما زال الوصول للحقيقة يشغل الرأي العام في الشارع العربي.

ولا يزال الأمر يشهد تفاعلاً حتى يومنا هذا، فمنذ 5 يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى الآن لم يمر يوم دون وجود عشرات التقارير الإعلامية التي تتناول الأمر وتنقل تصريحات ومعلومات جديدة عن مصادر من الجانبين، أهل الشاب السوري والفنانة اللبنانية.

وبعد أن أكدت المحامية السورية ريهاب البيطار، المتطـ.ـوّعة في فريق الدفاع عن أسرة الشاب السوري محمد الموسى منذ أيام، عن أن جثـ.ـمـ.ـان محمد لم يـ.ـدفـ.ـن حتى الآن، وأنه ما زال في ثلاجة المستـ.ـشفـ.ـى في بيروت.

الشاب السوري محمد الموسى وابنه

كشفت مصادر مطّلعة على القضـ.ـية لموقع “العربية.نت” أن العائلة السورية تقـ.ـدّمت بطلب جديد للنيابة العامة التمييزية في جبل لبنان من أجل تـ.ـشـ.ـريح جـ.ـثـ.ـة ابنها محمد، واستخـ.ـراج الرصـ.ـا صـ.ـات التي أصـ.ـابـ.ـت جسده.

علامات استفهام

ونقل موقع “العربية نت”، الأربعاء 12 فبراير/ شباط 2020 عن مصادره الخاصة التي فضلت عدم كشف هويتها حـ.ـرصاً على سلامة مسار التحقيقات، عن وجود علامات استفهام عديدة حول الجـ.ـريـ.ـمـ.ـة نأمل أن توضّحها نتائج تـ.ـشـ.ـريح الجثة، بحسب تعبير المصادر.

وكانت القضـ.ـية قد شهدت تطورات جديدة أواخر الشهر الماضي، حيث ذكرت مصادر قضـ.ـائية أن بيانات الاتصالات (داتا) كشفت أن الشاب محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل في منزل نانسي عجرم، كان يتـ.ـعـ.ـقب زوجها طبيب الأسنان، فادي الهاشم، منذ فترة إذ اتصل أكثر من مرة برقم العيادة الخاص به، وهو الرقم المدوّن عبر الإنترنت والمتوفر للجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف استقـ.ـصـ.ـاء المعلومات، بحسب العربية نت.

اقرأ أيضاً: الناتو يجتمع من أجل إدلب.. وزير الدفاع التركي يشارك ويوجه رسالة.. وبلومبيرغ تكشف خيارات بوتين أمام أردوغان

وتبيّن بحسب المعلومات أن الموسى لم يتواصل مع الدكتور الهاشم شخصياً بتاتاً، كما ظهر أنه زار محيط مقر العيادة مرة واحدة في بداية العام 2019.

تقرير نـ.ـاقـ.ـص.. “لا دفاع مشروعا”

من جهة أخرى، توقّعت مصادر مطّلعة على القضـ.ـية  أن يتم الانتهـ.ـاء عملية تشـ.ـريـ.ـح الجـ.ـثـ.ـة هذا الأسبوع على أن يتم تسليمها لاحقاً إلى عائلة الشاب السوري من أجل دفـ.ـنـ.ـها في مـ.ـسـ.ـقـ.ـط رأسه في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن تقرير الطبيب الشرعي الذي وُضع لحظة وقـ.ـوع الحـ.ـادثـ.ـة يفتـ.ـقر للأدلة التي يجب أن يتضمّنها أي تقرير رسمي، لاسيما لجهة تحديد المسافات بين القـ.ـاتـ.ـل والقـ.ـتـ.ـيـ.ـل، ونـ.ـوع المـ.ـقـ.ـذوفـ.ـات، وبالتالي هو تقرير نـ.ـاقص، لذلك طلبت عائلة محمد الموسى تشـ.ـريـ.ـح جـ.ـثـ.ـتـ.ـه لتبيان الحقيقة.

كذلك نوّهت إلى أن أشرطة الفيديو التي تم عرضها وتُبيّن كيف وقـ.ـعـ.ـت الحـ.ـادثـ.ـة لا تُظهر وجود دفـ.ـاع مشـ.ـروع عن النفس، لأن الدفاع عن النفس بالمفهوم القانوني هو الوسيلة الوحيدة المتبقية أمام الشخص المُـ.ـستهـ.ـدف ليخـ.ـلص وهو ما لم نلمسه في الفيديو الذي ظهر فيه زوج الفنانة عجرم عندما قـ.ـتـ.ـل محمد الموسى، بحسب تعبيرها.

وفي حال عدم توفر “الدفاع عن النفس” للدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، فمن المفـ.ـتـ.ـرض أن يتم سجـ.ـنه لمدة لا تقل عن 3 سنوات بحسب قانون العقـ.ـوبـ.ـات اللبناني.

والدة الشاب السوري، محمد الموسى، نانسي عجرم

العائلة السورية تطالب بالحقيقة فقط!

وكان القضاء اللبناني قد استجـ.ـوب زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور الهاشم لمدة 3 ساعات، واتّخذ بعد ذلك قراراً بتركه رهـ.ـن التحقيق، ثم حدد جلسة جديدة ستكون في 10 مارس/ آذار المقبل، على أن يتم استـ.ـدعـ.ـاء عدد من العاملين لدى زوج فادي الهاشم للاستماع إلى إفاداتهم.

ولا يعرف سبب تأجـ.ـيـ.ـل إعادة النظر بالقضـ.ـية كل هذه المدة، لكن يبدو أن نفـ.ـوذ نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم الذي لم يتم إيقـ.ـافه سوى سويعات قليلة، أكبر مما يتوقعه البعض في بلد يحكم بشكلٍ رئيسي من قبل ميليشيـ.ـات حزب الله.

وأكدت المصادر نفسها أن صدور القرار الظـ.ـني بالقضية لا يزال بعيداً والطريق طويل، إذ إن التحقيقات بشأن داتا الاتصالات لم تنتهِ بعد، وسيتم الاستماع إلى أشخاص جدد، لأن الأدلة لا تزال غـ.ـامضـ.ـة، كما أن الغـمـ.ـوض غالب على أغلب المعـ.ـطيات، معلنة تشكيل لجنة قانونية لعرض الأدلة وتحليلها لتبيان الحقيقة.

كما بيّنت المصادر أن عائلة الشاب السوري لم تقبل بالحصول على أموال من الفنانة وزوجها، بل طالبوا بنتائج التحقيق مقابل خـ.ـتـم القضية.

فيديو.. نانسي عجرم تبـ.ـكـي

وشهدت الحلقة قبل السابقة من برنامج “ذا فويس كيدز”، الذي يُعرض على شاشة قناة “إم بي سي MBC”، لحظات مـ.ـؤثّرة قبل دقائق من نهايتها، وبالتحديد حينما كان المتسابق العراقي عبد الكريم حاتم السعدي يستعد لمغادرة المسرح.

اقرأ أيضاً: موقع يكشف تفاصيل جديدة في قضية محمد الموسى.. انتقـ.ـادات بسبب نشر نانسي عجرم كليب جديد.. وجهات كويتية تتدخل لمساندة الشاب السوري

وبعدما قدم السعدي فقرته الغنائية ولم يوفّق، شكرته اللجنة على مشاركته في البرنامج. إلا أن فريق البرنامج عاد وطلب من المتسابق أن يقوم بإعادة تصوير مشهد دخول إلى المسرح “لأسباب تقنية”.

وهنا كانت المفـاجأة، بعدما طُلب من نانسي عجرم أن تترك مقعدها ليحل محلها شخص آخر. وحينما دخل المتسابق العراقي التف هذا الكرسي له، ليفاجئ بحضور شقيقه الذي غـ.ـاب عن العائلة منذ سنوات.

الفنانة نانسي عجرم من استوديو تصوير برنامج ذا فويس كيدز

الطفل عبد الكريم حاتم السعدي، الذي كان قد أهدى الأغنية التي أداها على المسرح لأخيه المسافر، لم يتمالك دموعه حينما فوجئ بشقيقه واحتضنه بشوق.

كما ظهرت والدة المتسابق وهي تبـ.ـكـ.ـي بشـ.ـدة، فما كان من نانسي عجرم سوى الدخول في نـوبـ.ـة بكـ.ـاء طويلة هي الأخرى، بعدما تأثـ.ـرت بما حـ.ـدث، وكأن رجلاً قد قـ.ـتـ.ـل في منزلها على يد زوجها، وربما أكثر!!!.

فنان عراقي: نانسي عجرم سـ.ـارقة 

ولم يمض سوى ساعات قليلة على إعلان الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن  أغنيتها الجديدة واقترابها من تحقيق مليوني مشاهدة على يوتيوب حتى ظهر الفنان العراقي روني داود متـ.ـهـ.ـماً صناع “قلبي يا قلبي” بسـ.ـرقـ.ـة فكرتها من أغنيته التي تحمل الاسم نفسه لكن باللهجة الخليجية وأصدرها قبل 5 أشهر.

وحرص الفنان العراقي على تفسير سبب اتهـ.ـامـ.ـها لها في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على فيس بوك تناول من خلاله التشابهات التي لاحظها في أغنية نانسي عجرم عبر تفنيدها 6 نقاط أساسية.

وقال روني داوود: “أول تشابه في عنوان الأغنية (قلبي يا قلبي)، والثاني تقطـ.ـيع أبيات الأغنية، والثالث فكرة الأغنية مع تحوير بسيط، فكلانا يحاور القلب بنفس الكلمات المستخدمة القلب، العين، السهر، الليالي الخ”.

ودعا في نهاية الفيديو نانسي عجرم للتواصل معه للوصول إلى حل ودي، بعدما كتب في تعليق على الفيديو: “لقد تمت سـ.ـرقـ.ـة أغنيتي، أغنية الفنانة نانسي عجرم الجديدة قلبي يا قلبي مسـ.ـروقة من أغنية الفنان روني داوود وبنفس العنوان”.

وكان روني داوود طرح أغنيته قبل 5 أشهر وهي من كلمات الشاعر توفيق فاخوري، باللهجة الخليجية، أما أغنية نانسي عجرم فهي بللهجة اللبنانية.

وكانت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، قد  أعلنت أغنيتها الجديدة “قلبي يا قلبي” قبل يومين رغم أن أزمـ.ـة الشاب السوري الذي قُـ.ـتـ.ـل على يد زوجها فادي الهاشم وتشغل أوساط الرأي العام العربي ما زالت مستمرة.

الفنان العراقي روني داوود (إنترنت)

مغردون يهـ.ـاجـ.ـمون الفنانة نانسي عجرم في تويتر 

من جانبهم، عبر مغردو موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن غضـ.ـبهم من تجـ.ـاهل الفنانة اللبنانية لما حدث في منزلها وأن الشاب السوري محمد الموسى ما زال في الثلاجة، معبرين عن عدم رضاهم على طريقة تعاملها هي وزوجها مع الأمر.

وفي الوقت الذي عبر العدد الأكبر من متابعي الفنانة البالغ عددهم 14 مليون شخص في تويتر عن إعجابهم بأغنيتها الجديدة، كان للبعض رأي آخر، فقد اعتبروا أنها ستغني قريباً لزوجها فادي الهاشم “ارجع يا قلبي” بعد أن يتم سجـ.ـنه على خلفية ما فعله للشاب السوري محمد الموسى.

ساعده أوّل خـ.ـائن في تاريخ العرب وقابله جدّ الرسول.. لهذا السبب أراد أبرهة الحبشي هـ.ـدم الكعبة.. فكانت نهــايته غير متوقعة!

آخر المستجدات حول ما حدث في منزل الفنانة نانسي عجرم

كشفت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل جديدة عن سير التحقيقات في ما بات يعرف إعلامياً باسم “قضيـ.ـة الفنانة نانسي عجرم“.

بعد ساعات من حديث موقع قناة ” إل بي سي” اللبنانية، نقلاً عن جهات وصفتها بالـ” مطلعة على داتا الاتصالات” الخاصة بالشاب السوري محمد حسن الموسى وتلك الخاصة بأفراد عائلة فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، خرجت رواية جديدة.

الموقع الآنف ذكره قال  نقلاً عن تلك الجهات التي وصفها بالـ”معنية والمطلعة على داتا الاتصالات” أن الشاب السوري أجرى بحثاً في محرك البحث الشهير جوجل عن شخصية الفنانة نانسي عجرم وزوجها ومكان إقامتهما، وبعض التفاصيل عن منزلها.

وقال الموقع أن من بين الموضوعات التي بحث عنها الشاب السوري الـ.ـراحـ.ـل “نانسي عجرم حياتها”، وعبارة “بالصور هنا تسكن نانسي عجرم”، فضلاً عن “أين تقضي نانسي عجرم أيام السبت والأحد، و الشكل الهندسي لمنزل نانسي عجرم، وشاهد منزل نانسي عجرم، ورقم الطبيب هاشم فادي مخايل”.

كانت تلك رواية قناة “إل بي سي”، وتلك القنوات اللبنانية معظمها لا تبحث عن الحقيقة، بل تحاول التسويق لروايات الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم، وكونهم من أصحاب النفوذ الذي لا يخفى على أحد، فيما خصـ.ـمهم مجرد لاجئ سوري لا حول له ولا لأسرته ولا قوة.

الفيديو المنشور في صفحة برنامج ذا فويس كيدز بموقع فيسبوك.

أكثر لحظة مؤثرة في تاريخ البرنامج.. لقاء الإخوة وسط تصفيق الجمهور وبكاء المدربين #MBCTheVoiceKids

أكثر لحظة مؤثرة في تاريخ البرنامج.. لقاء الإخوة وسط تصفيق الجمهور وبكاء المدربين #MBCTheVoiceKids

Geplaatst door MBC The Voice KIDS op Zaterdag 1 februari 2020

موقع “اليوم السابع” المصري، أكد أن مصادر نـ.ـفت لوسائل إعلام لبنانية صحة الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية حول قيام الشاب السوري الـ.ـراحـ.ـل بالبحث على الإنترنت عن مواقع سكن هيفاء وهبي أو نانسي عجرم والفنانة نجوى كرم.

وأكدت المصادر أن من روج لتلك الأخبار هم بعض الشخصيات التي تحاول أن تسلط الضوء على الشاب السوري محمد الموسى وتقديمه بوصفه “شخص متخصص في سـ.ـرقـ.ـة منازل المشاهير، وأنه كان يخطط لسـ.ـرقـ.ـة نجوى كرم وهيفاء وهبي بعد نانسي عجرم”.

وأشارت المصادر التي لم يتم ذكر اسمها (ربما تخـ.ـاف من نفوذ نانسي عجرم وزوجها في الدولة اللبنانية)، أن الثابت هو وجود مكالمات متبادلة أجريت بين الشاب السوري محمد الموسى وبين عيادة الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

وأضافت :” لكن  لم يتم التأكد بعد إن كان فادي الهاشم هو الذي كان يتحدث فيها مع الموسى أم أحد من الموظفين في العيادة، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن تفاصيل تلك المكالمات، التي ربما تحمل الكثير وتكشف الحقائق.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق