الشيف بوراك في سوريا.. التقى بالطفل فؤاد الذي تضامن معه الملايين.. صورة لهما وفيديو يظهر ما فعله أوزدمير

مدى بوست – فريق التحرير

قبل أيامٍ قليلة، انتشر مقطع فيديو على نطاقٍ واسع لطفل سوري يدعى فؤاد، سبب انتشار الفيديو هو بساطة فؤاد وكلماته التي عبـ.ـرت عن شوقه وحـاجته لوالده الـ.ـراحل.

الفيديو حظي بانتشارٍ واسع على الشبكات الاجتماعية، لا سيما التركية، حيث حصد الفيديو بأحد المعرفات التركية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكثر من مليون مشاهدة، فضلاً عن التفاعل والتضامن الكبيرين معه.

يبدو بالفيديو الطفل السوري فؤاد، ويسأله الشخص الذي يصوره، أين جاكيتك؟ كونه لم يكن يرتدي سترة في أجواء باردة بالمناطق الشمالية لسوريا التي تشهد حملة رو- أسدية مستمرة أدت لتهـ.ـجـ.ـير حوالي مليون مدني.

الشيف التركي الشهير بوراك مع الطفل السوري فؤاد في أطمة (حساب بوراك في تويتر)

يجيب فؤاد، ما عندي جاكيت، أبوي مـ.ـات ما في أحد يشتري لي، ثم صمت قليلاً قبل أن يـ.ـواري دمعـ.ــته الرقيقة بيديه وهو خجـ.ـل عزيز النفس.

بعد انتشار الفيديو سأل الكثير من النشطاء عن الطفل السوري فؤاد، طالبين الوصول إليه، ويبدو أن من بينهم الشيف التركي الشهير بوراك.

الشيف بوراك أوزدمير يلتقي الطفل السوري 

فقد زار الشيف التركي  “بوراك أوزدمير” مخيمات الشمال السوري، وشارك هيئة الإغـ.ـاثة التركية “أي ها ها” بتقديم المساعدات للنـ.ـازحين.

وغرد الشيف التركي “بوراك أوزدمير”  الخميس 20 فبراير/ شباط 2020، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بصورة  له تجمعه بالطفل السوري فؤاد” في مخيم أطمة، بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وعلق “بوراك” على الصورة التي جمعته مع الطفل “فؤاد”  بأن “الحب هو الرابط الأكثر جمالاً” شكراً فؤاد.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين الجيش التركي والروسي.. في سوريا للجغرافيا كلمتها.. ووزير الدفاع آكار يعلق على إمكانية “المـ.ـواجـ.ـهة مع روسيا”

كما شارك “أوزدمير” أيضاً مقطعاً مصوراً على تويتر، يظهر فيه وهو برفقة أطفال سوريون، يقدم لهم الهدايا، ويلاعبهم، موثقاً فرحتهم، حسب ما رصد موقع مدى بوست.

وشاركت هيئة الإغـ.ـاثة التركية، صورة الشيف التركي،  وعلقت عليها، بأن الشيف “بوراك” يزور مخيم أطمة، ويسلم  أهل المخيم مواد إغـ.ـاثية وألبسة شتوية، وهذه صورته مع الطفل فؤاد صاحب الفيديو “وين جاكيتك؟” الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً.

اقرأ أيضاً: موقف الناتو وواشنطن له أهمية.. ثلاثة سيناريوهات لما قد يجري في إدلب.. بينها خيار مفضل لتركيا

يذكر أن تركيا هي البلد الوحيد الذي ما زال مهتماً بالشعب السوري من مجمل مجموعة ما عرف بـ” اصدقاء سوريا” الذين كانوا يحاولون إيجاد حل لسوريا، حيث أن تلك المجموعة اختفـ.ـى ذكرها بين ليلةٍ وضحاها وبشكلٍ كامل.

وتستضيف تركيا على أراضيها أكثر من 4 ملايين مواطن سوري، يعيش معظمهم في المدن التركية، ما عدا أعداد قليلة تعيش في مخيمات داخل الأراضي التركية، يقدرون ببضعة آلاف.

اقرأ أيضاً: تعليق للبنتاغون حول إدلب.. وسائل إعلام موالية: التصـ.ـدي لأهـ.ـداف معـ.ـادية باللاذقية.. وصحفي تركي: الصوت سُمع بالقرداحة

وتعمل تركيا حالياً على مستويات عليا من أجل تأمين الأوضاع في محافظة إدلب، وقد أرسلت الآلاف من جنود جيشها وآلياته إلى المحافظة السورية من أجل العمل على الوصول لحل يوقـ.ـف معـ.ـانـ.ـاة المدنيين، ويضمن بقاؤهم في أراضيهم التي يهـ.ـجـ.ـرهم منها نظام الأسد بالتعاون مع روسيا وإيران، وسط صمت عربي يصل حد التـ.ـواطـ.ـؤ، فضلاً عن غياب عالمي.

وفي الوقت الذي تظهر في مساعدات الأمم المتحدة التي من المفروض أنها ترسل للأطفال السوريين على ظهور عناصر نظام الأسد يستخدمونها كحقائب عسكـ.ـرية، تواصل تركيا على المستوى الشعبي ومنظمات المجتمع المدني والبلديات الحكومية إرسال المساعدات إلى إدلب.

اقرأ أيضاً: لا تشمل إدلب.. صحفي تركي ينشر صورة خريطة المحرر الروسية التي رفـ.ـضها الأتراك.. وقمة محتملة للضامنين وتأجيل “الرباعية” حول سوريا

فيما ترسل الدول العربية المساعدات إلى الصين من أجل إيقـ.ـاف انتشار فايروس كورونا، وكأن ما يجري في إدلب هو مجرد فيلم يجري تصويره ويتحدث عن كائنـ.ـات فضائية، وليس عن شعب من الشعوب العربية التي تتغنى أنظمة الجامعة العربية بوحدتها وتضامنها بطرق مختلفـ.ـة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق