صحفي متخصص بالفيروسات: بهذه الوسائل نجحت الصين بالسيطـ.ـرة على فيروس كورونا (فيديو)

مدى بوست – متابعة

كشف صحفي أمريكي متخصص بمتابعة الأوبئة والفيروسات حول العالم منذ نحو عقدين، عن الطريقة التي تمكنت خلالها الحكومة الصينية من الحد بشكل ملفت من انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضح مراسل قسم العلوم والصحة في “نيويورك تايمز”، دونالد ماكنيل، في مقابلة مع شبكة “MSNBC”، قبل أيام، أن “الصين حققت انتصارا كبيرا على الوباء، ولكن لا نعلم ماذا سيحدث عندما تعيد فتح الأسواق والمصانع، لأنها لا تزال مغلـ.ـقة حتى الآن”.

وأضاف أن من الوسائل التي مكّنت الصين من هـ.ـزيمة كورونا، هو أنه “عندما تركب الحافلة أو القطار يتم قياس حرارتك، وعندما تعود وتخرج من شقتك يتم قياس حرارتك، وفي حال كانت مرتفعة تذهب إلى عيادة مختصة على الفور، وليس عند طبيب عادي؛ حتى لا تنتقل العـ.ـدوى”.

جينيفر هالر أول سيدة تجرب لقاح جديد لفيروس كورونا

وأضاف أنه “في هذه العيادة المجهزة بشكل كامل، يتم تشخيص المـ.ـريض، وفي حال كانت لديه أعـ.ـراض كورونا، يطلب منه صورة مقطعية، وهي التي تستغرق في الولايات المتحدة على سبيل المثال من ساعة ونصف إلى ساعتين، إضافة إلى تكلفتها الكبيرة”.

اقرأ أيضاً: مجلة نيوزويك: رغم أنه لم يكن خبيـ.ـراً بالأمـ.ـراض.. هكذا نجح نبي الله محمد في مواجـ.ـهة الأوبئة – (تغريدة)

وتابع: “بينما بالصين لديهم جهاز محمول للتصوير المقطعي، ويمكن تصوير 200 شخص به خلال اليوم الواحد دون انقـ.ـطاع، ومن خلاله يتحدد ما إن كان الشخص مصـ.ـابا بالتـ.ـهاب رئوي أم لا”.

وأردف قائلا: “في حال كانت الفحوصات إيجابية، يتم أخذ اختبار الحمض النووي “PCR”، وهو في الولايات المتحدة يضع مسحة قطن في الأنف، بشكل غير مريح”.

وأضاف: “أما في الصين، فيقومون بهذا الاختبار في حينه، ما يقـ.ـلص مدة الحالة الواحدة إلى أربع ساعات، ولا داعي لإيصال النتيجة إلى الهيئات الصحية الوطنية”.

ولفت إلى أن أحد أسرار تمكن الصين من السيطـ.ـرة على كورونا هو الحجـ.ـر الصحيح، إذ “يتم على الفور عزل المصاب عن أسرته، ونقله إلى مكان واسع يحظى برعاية طبية كبيرة”.

اقرأ أيضاً: إدلب.. وزير الصحة يوضح آخر المستجدات حول كورونا.. وتركيا لديها خطة لبعض المناطق

وأضاف أن الصين تمكنت من تصنيف الحالات بين “خفيفة، ومتوسطة، وخطـ.ـيرة”، وعزلها عن بعضها داخل المستشفيات.

وتابع: “لو لم يحدث ذلك لانهـ.ـار النظام الطبي، وفي حال انهـ.ـيـار النظام الطبي، فإن الطبيب حينها سيختار (هذه حسناء ستعيش، وهذا سيمـ.ـوت، هذه صغيرة ولديها طفلة، وأنت وداعا يا جدّة)، وهي الاختبارات التي تواجه الأطباء في إيطاليا الآن، وسنـ.ـواجهها نحن”.

والسبت، سجلت الصين 41 حالة جديدة فقط، جميعها لأشخاص قادمين من الخارج، فيما سجلت الولايات المتحدة 5 آلاف و594 حالة.

مراسل صحيفة نيويورك تايمز يفصح عن الكيفية التي أدارت فيها الصين أصعب أوقاتها في ظل تفشي فيروس كورونا

مراسل صحيفة نيويورك تايمز يفصح عن الكيفية التي أدارت فيها الصين أصعب أوقاتها في ظل تفشي فيروس كوروناتحدث دونالد ماكنيل، مراسل قسم العلوم والصحة لصحيفة نيويورك تايمز في الـ13 من مارس في برنامج تلفزيوني عن إجراءات الصين للوقاية من فيروس كورونا الجديد، حيث قدم ماكنيل بوضوح خلال المقابلة لـ6 دقائق عملية اختبار الوباء، وطريقة كسر سلسلة انتقال العدوى لضمان عدم انهيار النظام الطبي في الصين. #معا_ضد_كورونا

Geplaatst door CGTN Arabic op Woensdag 18 maart 2020

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق