لأول مرة.. رسالة مباشرة من الجيش التركي لعناصر الأسد قرب إدلب عبر أجهزة اللاسلكي.. عقيد معارض يعلق.. ووكالة تركية توضح فحوى اتصال بوتين – أردوغان

خاص مدى بوست

أفاد ناشطون سوريون أن الجيش التركي، أرسل رسالة مباشرة لعناصر نظام الأسد والميلشيـ.ـات الإيرانية والروسية المرافقة لها قرب إدلب.

وذكرت مصادر محلية متقاطعة، أن الجيش التركي، قام الأربعاء 1 أبريل/ نيسان 2020 باختـ.ـراق ترددات الاتصالات اللاسلكية التابعة للنظام السوري وحلفائه بالقرب من محافظة إدلب وتوجيه رسالة لعناصره.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية المتواجدة في محافظة إدلب السورية، قامت بإرسال رسالة صوتية لعناصر الأسد عبر الأجهزة اللاسلكية بعد أن تمكنت من دخول الموجات الخاصة بهم.

فيما ذكر الصحفي التركي سلامي حقطان عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الجيش التركي أرسل رسالة واضحة لميلشيـ.ـات روسيا وإيران والنظام ومما جاء فيها :” إياك أن تختـ.ـرق منطقه خفـ.ـض التصـ.ـعيد وإلا ستلقى رداً قـ.ـاتلاً”.

كذلك تضمنت الرسالة عبارة أخرى تخاطب عناصر نظام الأسد هي :” قيادات جيشكم يعر ضون حياتكم للخطـ.ـر ويقودونكم للمـ.ـوت عندما يأمرونكم بقـ.ـصـ.ـف منطقة خفـ.ـض التصعيد”

موضة ستايل

يشار إلى أن الرسالة التي أرسلها الجيش التركي تأتي في وقت تتكرر فيه خـ.ـروقات نظام الأسد للاتفاق الذي تم في العاصمة الروسية موسكو بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بالخامس من مارس/ آذار الماضي، والتي نصت على وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

ويستمر الجيش التركي خلال تلك الفترة بإرسال التعزيزات العسكـ.ـرية إلى محافظة إدلب، بينها عشرات الآليات والمـ.ـدافع فضلاً عن إرساله مؤخراً لمنظومة الدفاع الجوي الأمريكية الصنع هوك متوسطة المدى.

اقرأ أيضاً: ألتون ينشر فيديو للرئيس أردوغان وهو يستمع للآذان من أحد مساجد “غرناطة”.. قبل أيام إسبانيا سمحت بالأذان بالمدينة التاريخية لأول مرة منذ 5 قرون بسبب كورونا

من جانب آخر، علق العقيد بالجيش السوري الحر خالد القطيني على الرسالة الصوتية التي أرسلها الجيش التركي لعناصر الأسد، مؤكداً أنها بمثابة إنذار عسكري.

وقال القطيني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها موقع “مدى بوست” إن : “الرسالة الصوتية هي بمثابة إنذار عسكري، مما يعني أقصى وأشد حالات التأهب والاستعداد محتمل لأي خطـ.ـر يمس أمن المنطقة وسلامة القوات الموجودة في الميدان”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يوجه دعوة لسكان تركيا حول المستشفيات ويطلق حملة تبرع لإعانة المتضررين من كورونا.. تبرع بمرتبه وأعلن آليات لدعم الاقتصاد (فيديو)

ورأى القطيني أن  “إنذار تركيا اليوم هو لإيران قبل روسيا، يبدو أننا أمام جولة جديدة من تبادل للرسائل على الأرض”.

اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان حول إدلب ومسألة كورونا

من جانبٍ آخر، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بحثا خلاله الوضع في سوريا وخاصة إدلب وتدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا.

الرئيس التركي أردوغان ونظيره الروسي بويتن (الجزيرة)

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية، الأربعاء 1 أبريل/ نيسان عبر موقعها الإلكتروني عن مصادر في الرئاسة التركية قولها إن أردوغان وبوتين أجريا مباحثات شاملة هاتفيا حول مسألة إدلب والملف السوري، بما في ذلك تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية، كما تناولا الوضع المتعلق بكورونا وتدابير مكافحة الفيروس. 

اقرأ أيضاً: سمحت لمواطنيها بمتابعة حياتهم الاعتيادية رغم انتشار الفيروس.. داعية كويتي يشيد بطريقة تعامل السويد مع كورونا

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحذير هام للعرب في تركيا بزمن الكورنا .. غرامة مالية 66 ألف ليرة تركية تم تحريرها لهذا السبب

    نظمت السلطات التركية مخالفات مالية كبيرة بحق عشرات الأشخاص، ممن لم يلتزموا بالقوانين التي سنتها الحكومة التركية مؤخراً كإجراءات وقائية تحد من انتشار فايروس كورونا في البلاد، وذلك بعد أن تم ضبطهم خارج مدينتهم دون وجود مبرر.

    وقال موقع (TRT HABER) التركي في خبر ترجمته تركيا بالعربي، إنه “وخلال عمليات التفتيش التي أجرتها دوريات الأمن في مانيسا ضمن إطار مكافحة فايروس كورونا، تم كتابة عقوبة قدرها 3 آلاف و 150 ليرة لـ 21 شخصاً، بعد أن تبين أنهم جاؤوا إلى مانيسا بقصد (النزهة).

    وأضاف: “قامت فرق شرطة مقاطعة مانيسا وفرق قيادة الدرك الإقليمية بتفتيش منطقة (قلعة مانيل ومتنزه سبيل سبيل ماونتن الوطني وأليان كايا) في المدينة، ليتم اكتشاف 21 شخصاً يقومون برحلة هناك، وقد تمت كتابة غرامة مالية قدرها 3 آلاف و 150 ليرة تركية بحق كل شخ منهم، كما تم ضبط سيارة تحمل ركاباً زائرين للمنطقة خلال عمليات التفتيش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق