إعلامي إسرائيلي: هذا موعد رحيل بشار الأسد.. وفيصل القاسم يعلق

خاص مدى بوست

تحدث الإعلامي والباحث الإسرائيلي المعروف بظهوره على وسائل إعلام عربية، إيدي كوهين عن موعد خروج رأس النظام السوري من الحكم.

وقال الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020 إن رأس النظام السوري سيخرج من الحكم وإلى الأبد بعد 20 عام من الحكم.

وكتب كوهين في تغريدته نقلاً عن ما أسماه “مصدر أجنبي” أن ” خروج الأسد وللأبد من الحكم : في شهر تموز /يوليو القادم حيث  سينهي بشار الأسد عشرين سنة في الحكم بعد أن أنهى تـ.ـدمـ.ـير بلده وتشـ.ـريد شعبه”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

بدوره، علق الإعلامي السوري الشهير، الدكتور فيصل القاسم على تغريدة كوهين، مستبعداً أن يكون كلامه صحيح، ومشيراً بالوقت ذاته أنه في حال حدث ستكون إسرائيل أكبر الخاسرين، نظراً للخدمات الكبيرة التي قدمها نظام الأسد للدولة العبرية.

اقرأ أيضاً: متى ستنتهي أزمة فيروس كورونا وتعود الناس للسفر؟.. مسؤولة في “الصحة العالمية” تجيب (فيديو)

وقال الدكتور فيصل في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدها موقع “مدى بوست” :”وانا واثق إذا هذا الكلام حدث وهو مستبعد ستكونون أنتم أكثر البـ.ـاكين على هذا النظام لأنه فعل لكم المعجزات…ويجب أن تصنعوا لهم تماثيل في كل مدنكم”.

تغريدة الإعلامي السوري فيصل القاسم رداً على كوهين

وعاد كوهين للرد على القاسم قائلاً:” دكتور فيصل مهمة الأسد انتهت وتم توكيل شخص آخر. قريبا ستسمع أخبار جديدة”.

يشار إلى أن رأس النظام السوري بشار الأسد يتبع سياسة إعلان العـ.ـداء مع إسرائيل التي تحتـ.ـل أراضي سورية هي هضبة الجولان، لكن محللون وخبراء يؤكدون أن إسرائيل هي من أكثر الدول دعماً لبقاء الأسد بالحكم نظراً لحمايته حدودها.

وتقوم إسرائيل مؤخراً بتنفيذ طلعات جوية في الأراضي السورية، معظمها تستهـ.ـدف مواقع إيرانية في سوريا، فيما جاء قسم منها بتنسيق مع الروس، اللاعب الأبرز في سوريا حالياً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق