ظهور جديد للفنانة فيروز بسبب كورونا وتفاعل واسع.. والصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة قد لا تكون النهاية لفيروس كورونا (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

في أول ظهورٍ لها منذ بدء أزمة كورونا، علقت الفنانة اللبنانية الشهيرة فيروز على أزمة انتشار الوباء الذي اجتاح العالم منذ عدة أشهر.

ونشرت الفنانة اللبنانية، الجمعة 3 أبريل/ نيسان 2020 مقطع فيديو عبر قناتها في موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، يظهر جانباً من أول تعليق مرئي لها على أزمة كورونا ينتشر بالإنترنت.

وتداولت عشرات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي نشرته الفنانة اللبنانية، والذي قامت خلاله بالصلاة من أجل أن يرفع فيروس كورونا عن الشرية.

الفنانة اللبنانية فيروز (إنترنت)

السيدة فيروز، التي اشتهرت أغانيها بأنها أغاني الصباح، قرأت بعض الرموز من الكتاب المقدس لدى أبناء الدين المسيحي، “العهد القديم” تقول :”يا رب لماذا تقف بعيداً لماذا تختفي في أزمنة الضيق لكلماتي اصغ يا رب تأمّل صراخي”.

وقرأت فيروز من “سفر المزامير” بالتزامن مع انتشار وباء كورونا على نطاق واسع، فقالت :” يا رب تأمل صراخي استمع لصوت دعائي يا ملكي وإلهي لأنى إليك أصلي أوزع صلاتي نحوك وانتظر”.

موضة ستايل

وأضافت الفنانة اللبنانية في صلاتها تقول : أنت تخلص الشعب البائس وأنت تضيء سراجي الرب إلهي ينير ظلماتي لولا أن الرب معيني لسكنت نفسي سريعاً أرض السكوت”.

وتابعت الفنانة اللبناني صلاتها بالقول :” عند المساء يبيت البكاء وفي الصباح ترنم. وأنا قلت في طمأنينتي لا أتزعز إلى الأبد ثابت القلب”.

وختمت “يا الله أغني وأرنم أعطينا عونا في الضيق الرب في السماء كرسيه الرب في هيكل قدسه عيناه تنظراه توكلوا عليه في كل حين يا قوم الله ملجأ لنا”.

وعبر العشرات من النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن سعادتهم بظهور الفنانة اللبنانية ودعاءها للبشرية، متمنين لها دوام الصحة والسلامة.

اقرأ أيضاً: مسؤولة في الأمم المتحدة تعلق على أزمة كورونا

من جانب آخر، تحدثت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية عن آخر المستجدات حول انتشار فايروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي ينتشر بالعالم منذ أشهر.

وفي مداخلة مع برنامج “معالي المواطن” الذي يذاع على قناة “إم بي سي”، تحدثت مسؤولة عربية في منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا، وآخر المستجدات حوله، والمدة الزمـنية التي من المتوقع أن يستـ.ـمر انتشاره.

وقالت الدكتورة حنان، وهي مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية :”إن جائحة كورونا لم تحدث منذ 100 سنة في تاريخ الإنسانية من حيث العدد المأهول وصعوبة والتحكم فيها وأيضًا اختلاف ردود فعل الحكومات في عملية الحجر على سكانها وتحدد حجم الخطر حتى تستطيع الحد انتشاره ونحتاج إلى تقييم.

وقالت الدكتورة حنان بلخي، إن أزمة انتشار فايروس كورونا قد تستمر لمدة 7 أشهر قادمة، أي حتى نهاية العام الجاري 2020. 

وأضافت “بلخي”: أود أن أوضح أن المملكة العربية السعودية من الدول النموذجية من ناحية الاستعدادات وضبط الأفراد، وهذا الإجراء لم تحسن التعامل معه دول متقدمة.

اقرأ أيضاً: بعد دراسة 1.8 مليون شخص.. خبراء إنجليز: هذه “أقوى علامة” على الإصابة بكورونا.. والصحة العالمية: الإصابات تتجه للمليون.. وترامب لمواطنيه: استعدوا لأيام سوداء

وأوضحت أن المنحنى الوبائي للمرض سيكون في كل بلد مختلف عن الآخر حسب شدة الإجراءات المتخذة؛ متوقعةً أن تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

السفر سيبقى مقيداً في فصل الصيف 

واستبعدت  الدكتورة حنان بلخي أن ينتهي الوباء ويخف بارتفاع درجات الحرارة؛ مشيرة إلى أنه غالبًا سيتم تحديد وتعليق السفر خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن المرض جديد ولا توجد معلومات كافية عنه حتى الآن، والأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص الذين أصبح لديهم مناعة من المرض عبر دراسة المضادات الحيوية بالدم.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سبق أن حاول طمأنة مواطنيه إزاء انتشار فيروس كورونا، بقوله إن انتشار الفايروس سينحسر مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وهو ما نفته الطبيبة بلخي.

اقرأ أيضاً: بعد تعافيه من كورونا وخروجه من المستشفى بإسطنبول.. الزميل حسين الطالب يروي تجربته ويوجه رسالة هامة لسكان الشمال السوري

فيما يعتقد بعض الخبراء أن ارتفاع درجات الحرارة قد يأتي بنتائج عكسية ويزيد من العدوى سوءاً في بعض الأحيان، نظراً لهجرة الحيوانات من أماكن إلى أخرى، وهو ما يعزز من احتمالية انتقال الفيروسات معها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق