تنام بجوار كنيسة لتناول الطعام منها.. هدى العمري أول سعودية “مشـ.ـردة” في لندن بعد معارضتها لنظام الحكم.. ودعوات لمسامحتها وإعادتها لبلادها

لندن (بريطانيا) – مدى بوست

أثارت الشابة السعودية المعارضة لنظام الحكم في بلادها موجة جدلٍ واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد ظهورها وهي “مشـ.ـردة” في أحد شوارع لندن.

وتداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت 18 أبريل/ نيسان 2020 مقطع فيديو قالوا إنه يظهر  السيدة السعودية هدى العمري وهي تجلس بجوار إحدى الكنائس في لندن من أجل الحصول على الطعام بعد أن لم يبقى لها مكان تقيم فيه.

وحسبما يبدو بالفيديو الذي وثقه شاب يتحدث باللغة العربية، فقد أكدت العمري أنها سعودية الجنسية، حيث قامت بإبراز بطاقة هويتها الوطنية وأظهرتها بوضوح في الفيديو.

صورة سابق تظهر فيها المعارضة السعودية هدى العمري

ومنذ أكثر من عام، تنام العمري على الأرصفة وفي شوارع لندن، وقد بدى عليها التعـ.ـب أثناء حديثها إلى الشاب العربي الذي نشر حواره معها عبر الإنترنت. 

الشابة السعودية أكدت أنها لا تملك منزل تقيم فيه، مؤكدة رداً على سؤال مصور المقطع أنها موجودة في العاصمة البريطانية لندن منذ عام 2015.

وحول سبب عدم تقديم الحكومة السعودية المساعدة لها، سألها الشاب “لماذا لا يساعدك السعوديين، فأجابت “اسألهم لهم”. 

هدى العمري تنام بجوار الكنسية للحصول على الطعام 

ورداً على سؤال مصور الفيديو، قالت المعارضة السعودية السابقة والمشـ.ـردة في شوارع لندن حالياً إنها تنام خارج الكنسية، وتحصل على طعامها من الدير الذي يقدم “الإفطار والغداء والعشاء للمشـ.ـردين مثلي”. 

يشار إلى أن الشابة السعودية هدى العمري سبق أن ظهرت في العديد من الفيديوهات مع المعارض السعودي المعروف باسم “غانم الدوسري” والذي اعتاد على بث فيديوهات عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي تعارض نظام الحكم في المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضاً: أعـ.ـفوه من عقـ.ـوبة الشرب لشجـ.ـاعته ولما دخل القادسية ظنّـ.ـوه مـ.ـلاكاً من السماء.. قصّة الفارس المسلم أبو محجن مع سعد بن أبي وقاص

نشطاء يطالبون بمسامحة الشابة السعودية وآخرون شامـ.ـتون 

بدورهم، انقسم رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول ما وصلت إليه الشابة السعودية هدى العمري، بين من رأى أن ما حصل لها من يدها وبسبب خروجها على الحكام في بلادها.

فيما دعى آخرون الحكومة السعودية إلى استيعـاب الشابة وإعادته إلى المملكة كونها تبقى ابنة البلاد التي ولدت فيها.

اقرأ أيضاً: عمرو بن معد يكرب “فارس العرب”.. الصحابي الذي ارتـ.ـد عن الإسلام وعاد إليه بكتاب من أبو بكر.. وهذا ما قاله عن “أشجع وأجـ.ـبن وأحيـل” رجل.. وقصصه مع “الفاروق”

وقال أحد المغردين ” هذي بنتنا ولازم ترجع لنا والمسامح كريم”، ليجيبه مغرد يدعى ريان :” اتفق معاك والله. اذا الله يغفر ويسامح احنا ايش عشان مانسامح اتمنى انهم يرجعونها يمكن تكون هدايتها بعد الله ومعرفة الحق”.

وقال مغرد آخر رداً على تغريدة للفنان السعودي فايز المالكي الذي نشر الفيديو:”الله يردها لأهلها يا فايز ما نرضى على بناتنا الله يطول بعمر حكومتنا إن شاء الله ما ينسونها”.

تغريدة الفنان السعودي فايز المالكي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

وقام العشرات من المغردين بمشاركة مقطع فيديو للشابة السعودية هدى العمري، يظهر جانباً من حديث سابق لها إبان معارضتها لنظام الحكم في المملكة العربية السعودية وهي تدعو للخروج على الحكومة.

اقرأ أيضاً: أنقذه من الفقر عندما كان والياً.. فلما أصبح مكانه سجـ.ـنه بسبب كرمه.. قصّة “جابر عثرات الكرام” مع خزيمة والخليفة الأموي سليمان!

فيما يظهر الجزء الآخر الشابة وهي في شوارع لندن وتطلب المساعدة من الحكومة بطريقة غير مباشرة حسبما يرى البعض.

من هي هدى العمري؟ 

هدى العمري، سيدة سعودية تعارض الأسرة السعودية الحاكمة، وهي تقيم في العاصمة البريطانية لندن منذ 5 أعوام.

انضمت هدى العمري للمعارضة السعودية بعد أن ظهرت في فيديو مع المعارض السعودي غانم الدوسري، وهي تعيش حالياً في شوارع لندن بعد أن انفصـ.ـلت عن زوجها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الأخوة الكرام العاملين في مدى بوست : أنأ على استعداد تام أن أكون أبا للفتاة هدى العمري وجدا لأولادها ولها ما لبناتي من ميراث مسجل في القضاء التركي أصولا . راجيا التكرم بالتواصل معي على حسابي في تويتر من أجل تأمين سفرها إلى جانب عائلتي في تركيا . ودمتم عونا لأحرار الأمة .
    د.سالم العلي – مهجذر سوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق