رغم أني لست مسلماً.. برلماني بريطاني: لهذا السبب سأصوم أول أسبوع من شهر رمضان.. وولاية أمريكية تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت الخارجية

برلماني بريطاني يصوم في رمضان رغم أنه غير مسلم

مدى بوست – فريق التحرير

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، وما ترتب عليه من تراجع شعبوية الأحزاب اليمينية، وتقرب معظم الحكومات الأوروبية من الجاليات المسلمة في بلدانهم.

أعلن نائب في البرلمان البريطاني، الجمعة 24 نيسان/ أبريل 2020 أنه سيقوم بصيام أول أسبوع من شهر رمضان المبارك لمشاركة نحو 20 ألف مسلم يعيشون في مدينته.

ونشر عضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين في مدينة بيتربورو شرقي إنجلترا، باول بريستو، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو ، قال فيه إنه قرر صوم أول أسبوع من رمضان لمشاركة المسلمين تجربة الصيام، ولفهم ماذا يعني رمضان بالنسبة لهم.

البرلماني البريطاني باول بريستو

وقال عضو البرلمان البريطاني إن “شهر رمضان هو وقت للتأمل الروحي، وتحسين الذات والإكثار من العبادات”.

وأضاف بريستو أنه قرر صيام الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، منوهاً “رغم أني لست مسلماً لكني أشعر أنه من المهم أن أشارك هذه التجربة مع نحو 20 ألف مسلم يعيشون في مدينتي بيتربورو”.

اقرأ أيضاً: “أقولها بفخر: نعم أنا مسلم”.. مصارع نمساوي يعلن إسلامه بسبب فيروس كورونا ويؤكد: تعرفت على الإله الحقيقي

وقال البرلماني البريطاني إنه يرغب في فهم ما يفعله المسلمون وماذا يعني شهر رمضان الفضيل  بالنسبة لهم.

وأوضح البرلماني البريطاني لصحيفة “بيتربورو تلغراف” المحلية أنه يأمل في معرفة المزيد عن العقيدة الإسلامية وعن نفسه أيضا.

وقال إن دروس الانضباط الذاتي والتضحية والتعاطف مع المحتاجين هي متاحة للجميع، وإن الكرم لا يقتصر على عقيدة معينة، حسبما نقلت صحيفة “القدس العربي“.

ووافق يوم أمس الجمعة 24 نيسان/ أبريل، اليوم الأول من أيام شهر رمضان المبارك، في معظم دول العالم، ويأتي وسط إجراءات إغلاق غير مسبوقة لاحتواء فيروس كورونا الذي خرج من الصين قبل عدة أشهر.

اقرأ أيضاً: بخطّةٍ عبقرية انتصر على 300 ألف من الروم بـ”اليرموك” وهو “معـ.ـزول”.. خالد بن الوليد الذي أقرّه أبو بكر وعـ.ـزله الفاروق عمر عن الجيش

ومن بين الإجراءات المتبعة للحد من انتشار الفيروس التباعد الاجتماعي وحظر التجمعات الكبيرة وحظر الصلاة في المساجد في العديد من الدول.

ولاية أمريكية تسمح ببث الآذان عبر مكبرات الصوت الخارجية 

من جهة أخرى، سيتمكن المسلمون في جنوب مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الأمريكية الولايات المتحدة من تأدية الصلاة في المسجد طوال شهر رمضان المبارك مع الحفاظ على مسافة تباعد آمنة لمنع تفشي فيروس كورونا بين المصلين.

وسيتم بث أذان الصلاة خمس مرات يوميا للسماح للسكان بأداء صلاة الجماعة.

وقدمت الجالية المسلمة في مينيايوليس طلبا إلى المصالح البلدية بالسماح لها بالقيام ببث النداء إلى الصلاة عبر مكبرات الصوت، وهو الطلب الذي وافق عليه عمدة المدينة جاكوب فراي، وقد دفع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ثمن المعدات السمعية للبث من المسجد.

ومن المتوقع أن تصل عمليات البث إلى آلاف السكان، مع السماح لهم بالحفاظ على مسافة تباعد آمنة للصلاة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق