الشيخ راتب النابلسي: أهل الأرض تجبروا، وكورونا رسالة من الله

الشيخ راتب النابلسي: أهل الأرض تجبروا، وكورونا رسالة من الله إلى البشر

مدى بوست – فريق التحرير

حل الداعية السوري الشيخ راتب النابلسي، رئيس هيئة الإعجاز القرآني، ضيفًا على برنامج الشريعة والحياة في رمضان المذاع على قناة الجزيرة، للحديث عن شهر رمضان الكريم، والحكمة من الصيام، وعن آثار فيروس كورونا على المجتمع.

الشيخ راتب النابلسي تحدث عن أن فيروس كورونا رسالة من الله إلى البشر، مشبهًا الأمر بالعروض العسكرية التي تجريها الدول العظمى لتوجيه رسالة لدول أخرى، خاصةً وأن البشر قد ابتعدوا عن الدين والحق والعدل، ويلزمهم تحذير.

وأضاف الشيخ راتب النابلسي أن الأرض امتلئت ظلمًا وجورًا، وانتشرت التجاوزات والتفلتات والكفريات والإلحاديات والشركيات، فجاء فيروس كورونا كرسالة من الله للتحذير والتنبيه.

الشريعة والحياة في رمضان

أهل الأرض تجبروا وهذه رسالة من الله للبشر وكأنه تعالى يقول: "إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني".. الشيخ محمد راتب النابلسي تعليقا على أزمة #كورونا#الشريعة_والحياة_في_رمضان

Geplaatst door ‎Al Jazeera Channel – قناة الجزيرة‎ op Zaterdag 25 april 2020

 

وعن الفيروس قال الشيخ راتب النابلسي، أنه أضعف مخلوقات الله، فهو ليس كائنًا حيًا، ولا يرى بالعين المجردة، لكنه استطاع أن يعطل الحياة في الكرة الأرضية بأكملها، فلا سفر ولا عمل ولا باخرات ولا طائرات ولا معامل.

ووصف الشيخ راتب النابلسي ما يحدث بأنه لا يُصدق، وأنه طوال حياته لم يرى رسالة من الله بهذه الوضوح، فرسالة كورونا صارخة وواضحة وضوح الشمس، ولم يشفع علم وذكاء وثقافة وإنجازات أهل الأرض في منع هذه الرسالة من الوصول لأهل الأرض جميعًا.

وأضاف أن رسالة كورونا شمولية، تقول أن الله موجود، عادل وحكيم، خلق البشر ليسعدهم في الدنيا والآخرة، لكنهم اختاروا الشرود عن منهجه، واتهام من تمسك بهذا المنهج باتهاماتٍ باطلة، وعكسوا حقيقة أن صاحب الحق هو صاحب القوة، وتعاملوا بأن أصحاب القوى هم أصحاب الحق.

وختم الشيخ راتب النابلسي حديثه عن فيروس كورونا، بأن طوال حياته الدعوية الطويلة لم يرى رسالة واضحة، صارخة، جامعة شاملة لأهل الأرضِ قاطبةً مثل ما يحدث الآن، خاصةً وأن الفيروس لم يفرق بين ضعيف وقوي، فضرب زعامات كبيرة، رؤوساء دول ووزراء وعلماء، وكأن الله يقول من خلال الفيروس، أني أن الله، لا إله إلا أنا، فاعبدني وأقم الصلاة لذكري.

اقرأ أيضًا:

فيروس كورونا: خبراء يأملون في انحسار الفيروس صيفًا.. وبيل غيتس يتحدث عن رؤيته ونصائحه لإنهاء الأزمة

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق