مدير منظمة الصحة العالمية يحذر: جائحة كورونا لن تنتهي قريبًا

مدير منظمة الصحة العالمية يحذر: جائحة كورونا لن تنتهي قريبًا

مدى بوست – فريق التحرير

أقام تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحافيًا في جينف، للحديث عن آخر تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وأبرز ما ورد على لسانه أن “جائحة فيروس كورونا المستجد لن تنتهي قريبًا”.

مدير منظمة الصحة العالمية أعرب خلال المؤتمر عن قلقله العميق بشأن تزايد نسب الإصابات في كلٍ من أفريقيا وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية وبعض الدول الآسيوية، وحذر العالم أجمع بالقول: “الجائحة أبعد ما تكون عن الانتهاء”، وتابع: “أمامنا طريق طويل والكثير من العمل”.

غيبريسوس عبر عن قلقله أيضًا إزاء تأثر الخدمات الصحية العادية في بعض الدول جراء القيود المفروضة على الحدود نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصةً نقص لقاحات أمراض أخرى في 21 دولة. وأضاف أن هذا النقص قد يؤدي إلى ارتفاع حالات الإصابة بمرض الملاريا في دول أفريقيا، مشيرًا إلى منظمة الصحة العالمية تسعى لدعم هذه الدول.

مدير منظمة الصحة العالمية: كان على العالم الاستماع

مدير منظمة الصحة العالمية وجه حديثه للعالم خلال المؤتمر الصحافي بالقول: “كان على العالم الاستماع للمنظمة التي حذرت من فيروس كورونا المستجد منذ نهاية شهر يناير”، منوهًا إلى أن المنظمة لا تستطيع إجبار أي دولة على تنفيذ تعليماتها.

وأشار غيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية حذرت من انتشار فيروس كورونا المستجد نهاية شهر يناير الماضي، بعد تسجيل 82 إصابة بالفيروس خارج الصين بؤرة الفيروس الأولى.

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كرونا المستجد إلى 3 ملايين

تخطت الإصابات بفيروس كورونا المستجد حاجز الثلاثة ملايين إصابة، اليوم الاثنين، منذ بدء الجائحة في الصين نهاية العام الماضي، أما عن حالات الوفاة فقد تخطت 200 ألف حالة وفاة، بينما اقتربت حالات الشفاء من تحقيق مليون حالة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر تضررًا عالميًا، فقد تخطت عدد الإصابات فيها المليون إصابة، بينما المملكة العربية السعودية هي الدولة الأكثر تضررًا عربيًا، فقد بلغ عدد الإصابات فيها حتى اللحظة 18 ألف و811 إصابة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق