حقيقة إعادة فتح المساجد في مصر والسعودية والإمارات

حقيقة إعادة فتح المساجد في مصر والسعودية والإمارات

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا عن إعادة فتح المساجد في كلٍ من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في الجمعة الثانية من شهر رمضان 2020. الخبر أحدث ضجة واسعة في العالم العربي في ظل استمرار حالة التباعد الاجتماعي والحظر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

الضجة الحادثة بفعل هذا الخبر ألزمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الدول المذكورة من إصدار بيانات نفي، وتوضيح حقيقة وضع المساجد من الجائحة، ومتى يُمكن إعادة فتحها من جديد.

وزارة الأوقاف في مصر تنفي إعادة فتح المساجد

نفت وزارة الأوقاف في مصر الأنباء التي تتحدث عن عودة المساجد الجمعة المقبلة/ الجمعة الثانية من شهر رمضان، مؤكدةً أنها لم تتخذ أي قرارات بخصوص إعادة صلاة الجمع والجماعات منذ القرار الصادر بتعطيل عمل المساجد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري أكد أن فتح المساجد في مصر مرتبط بزوال علة الغلق، مؤكدًا أن مسألة عودة المساجد للعمل مرهون بما تقره وزارة الصحة ومدى التحسن في معدل تسجيل الحالات الإيجابية التي تسجلها الدولة.

الشؤون الإسلامية السعودية: لا صحة لفتح المساجد بالمملكة

نفت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ما تم تناقله عن إعادة عمل المساجد في المملكة العربية السعودية، مؤكدةً أن قرار غلق المساجد ما زال ساريًا، ولا قرارات جديدة بخصوص عودة الصلاة في المساجد.

وأضافت الوزارة في بيانٍ لها، أنها ملتزمة بكل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بينها استمرار عمليات الصيانة والتعقيم والتطهير للمساجد.

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية في الإمارات تنفي إعادة فتح المساجد

كشفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات أنه لا صحة لما يتم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة عمل المساجد في تاريخ محدد، مؤكدةً أن القرار بتعليق عمل المساجد ما زال ساريًا، ولا يوجد قرارات جديدة بشأن إعادة فتح المساجد مع استمرار عمليات الصيانة والتعقيم كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق