من هو غيث الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن؟ (صور)

من هو غيث الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن؟

مدى بوست – فريق التحرير

ما زال برنامج قلبي اطمأن يحصد ملايين المشاهدات يوميًا، منذ عرض الحلقة الأولى له في رمضان 2018، واستمراره في رمضان 2020، يتنقل طاقم البرنامج في كل دول الوطن العربي لنشر الخير ومد يد العون للمحتاجين، رافعين شعار “الدنيا لسه بخير” و”الناس للناس”.

غيث الإماراتي، اسم متداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات بحث جوجل، اسم يُقترن دائمًا بالإعجاب من ناحية، والفضول من ناحية أخرى، فالجميع يريد معرفة هوية غيث الإماراتي الذي جند نفسه لصالح الخير والسلام في كل مكان.

برنامج قلبي اطمأن يذاع على قناة أبو ظبي الفضائية في رمضان 2020 في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسادسة والنصف بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

صورة غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن مع شعار البرنامج
صورة غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن مع شعار البرنامج

قلبي اطمأن يصل الأردن ولبنان والصومال والعراق

بعد كفالة 1000 يتيم في الأردن، انتقل غيث الإماراتي إلى لبنان لمساعدة الشاب محمد على الشفاء من الإدمان، ثم استجابوا لطلبه لمساعدة 10 شباب آخرين للعلاج من الإدمان.

الحلقة الرابعة من البرنامج كانت لمساعدة السيدة انتصار اليمنية المهاجرة للصومال على تجهيز بيت لها، أما الحلقة الخامسة فكانت من العراق لمساعدة السيد رشاد على تحقيق حلمه.

هل كُشفت هوية غيث الإماراتي؟

تصدر وسم قلبي اطمأن، ووسم غيث الإماراتي قوائم تريند تويتر في الأردن، بعد عرض الحلقة الثانية من البرنامج، والتي أعلن فيها غيث عن مشروع كفالة 10 آلاف يتيم، اختار الألف الأولى منهم من الأردن.

في الوقت الذي أثنى الجميع على صنيع غيث الإماراتي، اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمعرفة هويته، حتى أن البعض نشر صورة لشاب مدعيًا أنه غيث، ثم تبين لاحقًا أنه فرد طاقم البرنامج ظهر في شارة البرنامج.

هوية غيث الإماراتي

من هو الظاهر في الصورة الذي ظنه البعض غيث الإماراتي إذاً؟ 

وحول هوية صاحب الصورة التي يجري تداولها على أنها للشاب غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن، كتب شاب يدعى عبد عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشوراً أكد أن الظاهر بالصورة ليس غيث.

وقال عبد :” السلام عليكم، للتوضيح نشرت بعض الصفحات موضوع برنامج قلبي اطمأن وتحدثت عن إخفاء هوية غيث الشاب الاماراتي طيلة هذه الأعوام “.

وأضاف ” إلا ان بعض الناس أخذو هذه الصورة من اغنيه البرنامج للموسم الثاني واسمها كلنا غيث ب اعتقادهم أن هذا الشاب الذي يظهر بالأغنية هو غيث”.

وتابع عبد :” أحب أن أوضح أن هذا ليس غيث وإنما هي صورتي وكنت قد صورت معهم بعض اللقطات للأغنية، وشاركت معهم التصوير فقط” #كلنا_غيث #قلبي_اطمأن “.

موقع “فتبينوا” تواصل مع الشاب عبد الرحيم سمير زرزور، وهو الظاهر في الصورة المنسوبة على أنها لغيث.

يؤكد عبد الرحيم البالغ من العمر 29 عاماً، والذي يعمل في العاصمة الأردنية عمان بمنطقة أبو نصير التي تم تصوير فيديو أغنية “كلنا غيث” فيها أنه هو صاحب الصورة المتداولة.

ويوضح أنه قام بالمشاركة بفيديو كليب الأغنية فقط وليس له أي علاقة بمقدم البرنامج الحقيقي غيث، مشيراً أن فريق تصوير قلبي اطمأن أعطاه ملابس مشابهة لملابس غيث وطلب منه أن يرتديها من أجل تحقيق فكرة الأغنية التي حملت عنوان “كلنا غيث”.

يركز قلبي اطمأن على فعل الخير ومساعدة الناس، لذلك يحرص على جعل هوية مقدمه غيث الإماراتي مجهولة، فالغرض هو نشر فكرة الخير لا تحقيق شهرة لمقدمه، حتى أن البعض يرجح أن اسم غيث هو اسم حركي، يصب في جوهر فعل الخير الذي يسقط على المحتاجين كالغيث/ المطر.

اخفاء مقدم برنامج قلبي اطمأن لهويته يثير الجدل 

من جانب آخر، أثار اخفاء الشاب غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن لهويته موجة جدلٍ واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الناطقة بالعربية.

السبب الرئيسي في الخلاف يعود إلى أن العادة سرت في أعمال الخير أن يتم إخفاء هوية أصحاب الحاجة وليس مقدم المساعدة كما هو الحال في برنامج قلبي اطمأن.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن غيث يقدم برنامج إنساني وهو حر في اختيار طريقته التي لا تنقص شيئاً من المساعدة التي يقدمها، يرى آخرون أن البرنامج يحاول إيصال رسائل إنسانية لها أبعاد سياسية من خلال معالجة حالات فردية وتقديم تغطية إعلامية كبيرة لذلك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق