قررت أن أبلغ والدتي المسيحية المتدينة بإسلامي في رمضان.. اليوتيوبر الكوري سونغ يونغ يتحدث عن إسلامه، ورد فعل والدته

اليوتيوبر الكوري سونغ يونغ يتحدث عن إسلامه، ورد فعل والدته المسيحية المتدينة

مدى بوست – فريق التحرير

أطل اليوتيوبر الكوري الشهير سونغ يونغ في مقطع فيديو جديد على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، والتي يتابعها قرابة مليون متابعٍ، للحديث عن إسلامه ورد فعل والدته المسيحية شديدة التدين.

ظهر يونغ في المقطع متوترًا، وهو يتحدث عن أن شهر رمضان الكريم فرصة سانحة ليعترف لوالدته المسيحية المتدينة بإسلامه. خلال المقطع يأخذ يونغ المشاهد في رحلته إلى مسقط رأسه بوسان في كوريا الجنوبية.

طوال الطريق إلى بوسان ظهر التوتر على وجه يونغ، الذي كان يفكر في ردة فعل والدته حينما يخبرها بأمر إسلامه، الذي أشار في بداية المقطع أنه من الصعب تقبله في كوريا الجنوبية.

اليوتيوبر الكوري خلال زيارته مكة المكرمة من أجل العمرة

ما إن وصل يونغ إلى منزل والده، حتى توجه للكاميرا، متحدثًا مع المشاهد عن توقعه لردة فعل والدته التي ستكون على غرار: “اخرج”، “كن هادئًا”، “اسكت”، “لا تكن سخيفًا”، “لا تكذب عليّ”.

اقرأ أيضاً: تحوّلت لليهودية من أجله.. وبعد سقـ.ـوط طائرته بسوريا انضمّت للموساد لتنتـ.ـقم له.. قصّة الجـ.ـاسـ.ـوسة العربية أمينة المفتي التي كشفتها أخت حبيبها

بعد الكثير من التوتر والتأجيل، قرر يونغ مصارحة والدته، أخبرها أنه مسلم، فران الصمت على مكان، حاول أن يتبين موقفها، فأخبرته بغضب هادئ أنها لا تريد التحدث معه.

شعر يونغ بالحزن الشديد بسبب التعبير الذي ارتسم على وجه والدته جراء معرفتها بخبر إسلامه، كان يود لو أنها وبخته، صرخت في وجه، لا أن تنظر له بغضب هادئ مخيف على حد تعبيره.

لم يستطع يونغ البقاء في المنزل، شعر بالاختناق جراء ردة فعل والدتها، فهي المرة الأولى التي تنظر له بهذا الغضب وترفض الحديث معه، رغم ذلك فإعلان الأمر لها أشعره بالراحة، آملًا أن تصلح الأيام الموقف بينهما.

من هو اليوتيوبر الكوري سونغ يونغ؟

 

سونغ يونغ، يوتيوبر كوري جنوبي يملك قناة على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” تحت اسم “Yongsworld” ويتابعه عليها أكثر من 800 ألف شخص.

سبق أن نشر اليوتيوبر الكوري، عبر قناته في يوتيوب مقطع فيديو، وثّق فيه كيفية دخوله الإسلام، بدءاً من نطق الشهادتين، ثم تعلمه للوضوء والصلاة.

وأشار الشاب الكوري في الفيديو الذي وثقه قبل أشهر أنه يحب الثقافة العربية، وأنه دخل دين الإسلام بعد أن قام بزيارة أحد المراكز الإسلامية في كوريا الجنوبية.

وأوضح يونغ أنه  من عائلة مسيحية، وكان يلتزم في الذهاب إلى الكنسية حتى بلغ 15 عاماً من العمر، لكن بعد أن تعـ.ـرض لبعض المشـ.ـاكل بدأ يشعر بمدى ضعـ.ــفه كإنسان.

وأكد اليوتيوبر الكوري أن راحته الذهنية بدأت تذهب شيئاً فشيئاً، إلى أن فقـ.ـد سعادته وأصبح يشعر كأنه يغـ.ـرق في بحر مظـ.ـلم، موضحاً أنه قام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية وزار جدة والرياض، وبعد تلك الزيارة بدأ يتعلم عن دين الإسلام في محاولة منه للبحث عن السلام، موضحاً أنه يعتبر بأن دين الإسلام هو دين السلام.

وكتب الشاب الكوري تعليقاً على الفيديو الذي نشره في ثاني أيام السنة الجديدة 2020 وحظي بأكثر من 1.5 مليون مشاهدة ومئات الآلاف من التفاعلات والتعليقات :”سنة جديدة سعيدة،  رفاق، سأحاول معرفة المزيد عن الإسلام، شكرا جزيلا لتهنئتي”.

الشاب الكوري ليس أول أجنبي يسلم ويتحدث عن تأثـ.ـير الإسلام به

وقبل عدة أشهر،  أعلنت الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت أنها اختارت إسم لابنتها من القرآن الكريم.

اقرأ أيضاً: بعد تلاوة الأمريكية جنيفر جراوت.. يوتيوبر كوري شهير يعلن إسلامه.. ملايين المشاهدات للفيديو الذي وثق قصّته (شاهد)

ونشرت قناة “الجزيرة مباشر”، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مقطع فيديو يظهر جانباً من لقاء تلفزيوني مع الفنانة الأمريكية، جنيفر جراوت تحدثت خلالها عن ابنتها قمر ومن قام بتسميتها.

ورداً على سؤال للمذيع  الذي أجرى الحوار مع الفنانة جينفير جراوت حول الشخص الذي اختار اسم قمر للطفلة، أجابت الفنانة الأمريكية  أنها هي من قامت باختيار الإسم لابنتها.

وحول سبب اختيارها لاسم قمر قالت جراوت وقد ظهرت مرتدية غطاءاً على الرأس أثناء الحوار :”أنا بالتأكيد من اختار اسم قمر وفي الحقيقة قمت باختيار هذا الاسم لأنه كان لدي علاقة وثيقة بسورة القمر عندما كنت حامل بابنتي، فقررت أن أسميها باسم قمر إن رزقت بإبنة”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق