دانة القحطاني.. من هي الطفلة التي أبكت السعوديين؟

دانة القحطاني.. من هي الطفلة التي أبكت السعوديين؟

مدى بوست – فريق التحرير

تحل اليوم الذكرى السنوية الأولى على وفاة الطفلة السعودية دانة القحطاني، التي كونت ثلاثي شهير مع شقيقتيها غناني القحطاني ودنى القحطاني على تطبيق سناب شات، قبل أن يغيبها الموت بفعل أزمة قلبية مفاجئة.

في ذكراها الأولى، عادت دانة القحطاني لتتصدر قوائم الترند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل في المملكة العربية السعودية، حيث تم تداول آخر مقاطع سناب للطفلة الراحلة بكثافة في الساعات القليلة الماضية.

دانة القحطاني تصلي

من هي دانة القحطاني؟

دانة هي الطفلة الصغرى في الثلاثي الشهير “غناتي ودنى ودانة”، اللواتي حققن شهرة واسعة خليجيًا في الأعوام الأخيرة السابقة، بسبب طرحهن المميز الذي تناول يوميات الأسرة مع والدهم مشعل القحطاني على تطبيق سناب شات.

دانة القحطاني توفيت في الثامن من رمضان الماضي بنوبةٍ قلبية عن عمرٍ يناهز 9 أعوامٍ، وقد أحدث خبر وفاتها ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعاها السعوديون بقرابة 300 ألف تغريدة، وهو الأمر الذي تكرر في ذكرى وفاتها السنوية الأولى.

غناتي ودنى ودانة القحطاني

آخر مقطع مصور لدانة القحطاني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصور الأخير في حياة الطفلة دانة القحطاني، وخلاله تظهر في السيارة مع والدها مشعل القحطاني، وهو يحاول إقناعها بعدم مرافقته في رحلة التسوق، بينما تصر هي على ذلك.

وكانت دانة قد اقتنعت بعد مرافقة والدها في رحلته، بعد أن وعدها برحلة خاص بها، إلا أنه عاد ليجد أن ابنته قد توفاها الله، وبحسب الأطباء فقد تكون فارقت الحياة بفعل اضطرابات في كهربائية القلب التي تسبب عدم انتظام ضربات القلب، وهي حالة نادرة قد تحدث في أي مرحلة عمرية.

كيف تذكر المتابعين دانة القحطاني؟

كتب أحد المغردين على موقع تويتر السعودية، ليقول أنه لم يبكي على أحد قدر ما بكى على الطفلة دانة القحطاني، الذي اعتاد مشاهدة مقاطعها وكيف كان والدها متعلق بها. وقال آخر أن دانة أكثر مشهورة تأثر بوفاتها، وأن هذا التأثر انتقل إلى أهله أيضًا، ودعا لها بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وكتب الكثير من المغردين أنهم لا يصدقون وفاة الطفلة دانة حتى الآن، وانهمر الدعاء على الطفلة بالرحمة وعلى أهلها بالصبر والسلوان في آلاف التغريدات.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق