البرنس: خطأ إخراجي يثير السخرية، وطاقم المسلسل يواجه دعوى قضائية، وساويرس يشيد بأداء روجينا

البرنس: خطأ إخراجي يثير السخرية، وطاقم المسلسل يواجه دعوى قضائية، وساويرس يشيد بأداء روجينا

مدى بوست – فريق التحرير

يحظى مسلسل البرنس للنجم المصري محمد رمضان، الذي يعرض في موسم رمضان 2020، باهتمام واسع من الجماهير العربية، يتضح ذلك من نسب مشاهدته المرتفعة، وتصدره لمحركات بحث جوجل وقوائم التريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

رغم نجاح مسلسل البرنس، والجهد المبذول من طاقم التمثيل والمخرج محمد سامي، وقع المسلسل في فخ الأخطاء الإخراجية الساذجة، في الحلقة الأولى والحلقة الثامنة أمس الجمعة.

المسلسل أيضًا يواجه حتى الآن دعوتين قضائيتين بسبب مشهد في الحلقة الأولى وآخر في الحلقة الثامنة، رأى البعض أن في الأول إساءة لمصر، وفي الثاني إساءة لمهنة المحاماة.

الأداء التمثيلي لطاقم مسلسل البرنس لفت الأنظار إليه منذ المشاهد الأولى، لكن الفنانة روجينا كانت صاحبة النصيب الأكبر من الأضواء، كونها تقدم دور يختلف تمامًا عن شخصيتها وعن ما قدمته سابقًا.

كل هذه الأخبار، تعرفون تفاصيلها في السطور التالية:

سخرية واسعة من مسلسل البرنس: جهاز تخطيط قلب في اليد!

خطأ إخراجي ساذج ظهر في الحلقة الثامنة من المسلسل، حيث تعرضت الشخصية الرئيسية رضوان البرنس/ محمد رمضان لحادثة مريعة مدبرة، انتقل على إثرها للعناية المركزة في إحدى المستشفيات الحكومية، وهناك ظهر ممددًا على السرير، وأقطاب جهاز تخطيط القلب مثبتة على ذراعه، الأمر الذي أثار موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى المتابعين أن خطأ تافه، كان يمكن تلافيه باستشارة أحد الأطباء.

هذا الخطأ الساذج لم يكن الأول في المسلسل، فقد ظهر خطأ آخر في أولى حلقاته، عندما وصلت سيارة لورشة السيارات التي يعمل بها رضوان البرنس/ محمد رمضان، السيارة المدمرة كانت من نوع “هيونداي آكسنت”، ثم خرجت بعد التصليح سيارة من نوع “هيونداي إلنترا”، الأمر الذي رآه المتابعين استهانة بمعرفتهم وقدرتهم على التمييز.

مسلسل البرنس يواجه دعوتين قضائيتين!

تقدم المحامي المصري حسن سالم، ببلاغ للنائب العام في مصر ضد طاقم مسلسل البرنس بسبب مشهد، ظهر فيه أبطال العمل وهم يقدمون رشوة لأحد المحامين الأمر الذي اعتبر “إساءة لمهنة المحاماة والتشهير بها”.

واتهم البلاغ الفنانين محمد رمضان وأحمد زاهر وروجينا، ومخرج العمل محمد سامي بـ”إهانة والإساءة لمهنة المحامين”، بسبب اشتراكهم في مشهد يظهر الفنان أحمد زاهر وهو يوجه حديثه لممثل يؤدي دور محامٍ قائلًا له: “أنت وشك فقر عليا”.

وطالب سالم في البلاغ المقدم للنائب العام، اتخاذ اللازم قانونًا بحق المشتكى عليهم وإيقاف عرض المسلسل؛ لما يرتكبه من جرائم بحق المجتمع المصري عامة وبحق المحامين ورجال القانون بشكل خاص.

هذه الدعوى لم تكون الأولى منذ بدء عرض المسلسل، فقد واجه النجم محمد رمضان دعوى قضائية عند عرض الحلقة الأولى، عندما ظهر في مشهد يمزق جواز السفر المصري، ليعلن رفضه السفر إرضاءً لوالده.

وكان المحامي أيمن محفوظ قد تقدم بدعوى قضائية ضد محمد رمضان لإهانة جواز السفر المصري الذي يعد رمزًا وطنيًا، في حين رد أحمد الجندي محامي رمضان على هذه الاتهامات بأن “البرنس” عمل درامي يمثل فيه محمد رمضان أحد الأدوار ولم يقصد لإهانة ‏الجنسية المصرية.

روجينا تقدم دورًا مختلفًا ورجل الأعمال نجيب ساويرس يسخر منها!

علق رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس على إحدى التغريدات على موقع تويتر، والتي تتساءل عن حصر الخيانة على الرجال فقط، رغم أن فعل الخيانة مشترك ما بين الرجل والمرأة.

وكتب ساويرس في تعليقه: “ليه.. ما عندك روجينا في مسلسل البرنس شغالة على اتنين إخوات، فتحي وياسر”. لترد الفنانة روجينا عليه بالقول: “بلاش فدوى يا بشمهندس.. دي ولية شرانية”.

وانتهز ساويرس الفرصة للإشادة بأداء الطاقم التمثيلي، وأداء روجينا على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن معظم الممثلين يهربون من أداء أدوار الشر.

جدير بالذكر أن روجينا تؤدي شخصية “المعلمة فدوى” تاجرة المخدرات الشريرة، المتزوجة من فتحي/ أحمد زاهر، في حين تقيم علاقة غير شرعية مع شقيقه ياسر/ محمد علاء، شقيقا رضوان البرنس/ محمد رمضان.

ساويرس يسخر من روجينا

مسلسل البرنس 

مسلسل البرنس من تأليف وإخراج: محمد سامي، بطولة: محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر وأحمد داش، إنتاج: شركة سينرجي المملوكة لرجل الأعمال المصري تامر مرسي. 

تدور أحداث المسلسل حول صراع مجموعة من الأشقاء على إرث والدهم عقب وفاته، يؤجج هذا الصراع تفضيل الأب لابنه رضوان البرنس/ محمد رمضان، الذي كان يختصه بالحب والاهتمام واختاره ليعمل معه في ورشته الخاصة بتصليح السيارات.

مسلسل البرنس

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق