أردوغان يعلن بشرى لسكان إسطنبول.. ونتائج مبشِّرة بشأن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في تركيا

أردوغان يعلن بشرى لسكان إسطنبول .. ونتائج مبشِّرة بشأن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في تركيا

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الأحد 3 أيار/مايو 2020، أن أعمال بناء المستشفيين الجديدين في اسطنبول مازالت مستمرة على قدم وساق.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن الرئيس التركي قوله، أن أعمال البناء في مستشفيي “يشيل كوي” و”سنجاق تبه” جارية على قدمٍ وساق، حيث تبلغ السِّعة الإجمالية لكل مشفى منهما حوالي 1008 سرير.

وأضاف “أردوغان” أنه سيتم الانتهاء من بناء المستشفيين في وقت قريب جداً، وسيكون هذين المستشفيين هديتنا إلى اسطنبول ليُقدما خدَماتهما الطبية للمواطنين بشكل دائم.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/إنترنت

وكان “أردوغان” قد أعلن في الـ 6 من أبريل/نيسان الماضي أنه سيتم البَدأ بإنشاء مستشفيين جديدين في مدينة اسطنبول التركية خلال مدة لا تتجاوز 45 يوم، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.

وبدأت أعمال بناء المستشفيين الجديدين بتاريخ 9 نيسان/أبريل الماضي، ومن المقرر أن تنتهي بتاريخ 24 أيار/مايو الجاري، ويقع أحد المستشفيين داخل مطار أتاتورك الدولي الذي خرج عن الخدمة مؤخراً في منطقة “يشيل كوي” في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول، في حين يقع المشفى الثاني في منطقة “سنجاق تبه” في الشطر الآسيوي.

إقرأ أيضاً: ذاكر نايك مصدوم من حديث تلاميذه الدعاة عن علاج كورونا! (فيديو)

تراجع ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في تركيا

من جهته، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” عن تسجيل 1670 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 126045 إصابة، وتسجيل 61 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 3397، في حين تم الإعلان عن تعافي 4892 شخص ليصل العدد الكلي للمتعافين إلى 63151 شخص.

إحصائية كورونا/تركيا

وأضاف “قوجة” أن العدد الإجمالي للمتعافين من فيروس كورونا في تركيا يتجاوز لأول مرة عدد المصابين الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات التركية، داعياً المواطنين الأتراك إلى عـ.ـدم التراخي باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحـ.ـد من انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بتاريخ 11 آذار/مارس الماضي، في حين تجاوز عدد الإصابات بالفيروس حاجز 3.5 مليون إصابة في أكثر من 185 دولة حول العالم، وبلغ عدد الوفيات 247585 حالة وفاة حتى اللحظة، معظمهم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق