بشار الأسد يتجاهل رامي مخلوف.. ويضع المواطن السوري أمام خيارين

بشار الأسد يتجاهل رامي مخلوف.. ويضع المواطن السوري أمام خيارين

مدى بوست – فريق التحرير

حذر رأس النظام السوري “بشار الأسد” من كارثة حقيقية تلوح في الأفق، متجاهلاً بذلك الفيديوهات التي نشرها ابن خاله “رامي مخلوف” مؤخراً، ومتحدثاً عن الأسباب التي دفعت الحكومة لتخفيف القيود المفروضة على الرغم من  عدم انتـ.ـهاء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال “الأسد” الإثنين 4 أيار/مايو 2020، أمام المجموعة الحكومية المعنية بمكـ.ـافحة فيروس كورونا في سوريا، أنه بالرغم من أعداد المصابين القليلة حتى اللحظة، إلَّا أن ذلك لا يخرجنا من دائرة الخـ.ـطر، ومن الممكن أن ينتشر الفيروس على نطاق واسع خلال الأيام والأسابيع المقبلة، الأمر الذي يتجاوز إمكانيات سوريا الصحية.

وأضاف الأسد أن السبب الذي دفع الحكومة لتخفيف إجراءات العزل، كونها وضعت المواطن أمام خيارين، إما الجوع أو المرض، وتابع قائلاً أن المرض يوجد إجراءات وقاية له ونتائجه ليست محسومة، أما الجوع فهو حالة مؤكدة ونتائجه محسومة، لإن النسبة الأكبر من المصابين بالمرض تتماثل للشفاء.

بشار الأسد
رأس النظام السوريبشار الأسد/إنترنت

ولم يعلق الأسد على الفيديوهات التي نشرها “رامي مخلوف” خلال الأيام الماضية، والتي طالب الأسد من خلالها وناشده بحل مشكلته، وحذر من كارثـ.ـة حقيقية إذا لم يتم كبـ.ـح جماح الأجهزة الأمـ.ـنية في سوريا.

إقرأ أيضاً: ليس في سوريا.. غرفة العدل الدولية تكشف مكان وجود رامي مخلوف.. وتقرير: يكشف أصل القصة بين “ثائر الفيديو رامي” وماهر وبشار الأسد

حيث طالبت حكومة النظام “رامي مخلوف” بدفع ضـ.ـرائب تبلغ قيمتها حولي 125 مليار ليرة سوريا، الأمر الذي اعتبره الرجل المعاقب من قبل المجتمع الدولي بتهم الفـ.ـساد أمراً غير محقة فيه.

وأشار الأسد إلى أن البلاد تنتقل من مرحلة العودة إلى مرحلة الانفتاح، مشيراً إلى أن الانفتاح على أي مجال في ظل تفشي كورونا يجب أن يكون ضمن ضوابط يلتزم بها المواطنين، يأتي ذلك بعد تحـ.ـذيرات من انكـ.ـماش حـ.ـاد في الاقتصاد جرَّاء القيـ.ـود التي فـ.ـرضتـ.ـها حكومة النظام.

وسجلت مناطق سيـ.ـطرة النظام نحو 44 إصابة بفيروس كورونا، وثلاث وفيات بحسب رواية النظام حتى هذه اللحظة، في حين تم تسجيل ثلاثة حالات إصابة في مناطق سيـ.ـطرة الأكراد شمال شرقي سوريا.

يذكر أن حكومة النظام قد أعادت فتح الأسواق والمحال الأسبوع الماضي خلال النهار، وأعلنت عن وضع خطة لإعادة فتح الجامعات، في حين لا يزال حظـ.ـر التجول مفـ.ـروضاً خلال ساعات الليل إضافة إلى حظـ.ـر التنقل بين المحافظات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق