أخطاء طبية فادحة: أخطاء مسلسلات رمضان تثير سخرية السوشيال ميديا

أخطاء طبية فادحة: أخطاء مسلسلات رمضان تثير سخرية السوشيال ميديا

مدى بوست – فريق التحرير

اقترب موسم دراما رمضان 2020 من منتصفه، وما زالت المسلسلات الدرامية تعج بالأخطاء التي تتكشف يومًا بعد يوم، أخطاء إخراجية فادحة، وأخطاء درامية لا تصدق، والأمر اكتمل بوجود أخطاء طبية فادحة كان يُمكن تلافيها لو تم استشارة طبيب أو ممرض.

كل هذه الأخطاء تشعر المشاهد بأن هذه المسلسلات صُنعت على عجل، فقط لتحقيق مكسب سريع من الموسم الدرامي الرمضاني، وهو ما انعكس على تلقي المشاهد لهذه الأخطاء بالسخرية والانتقاد بشكلٍ حاد.

مسلسل البرنس: جهاز تخطيط قلب في اليد!

في إحدى حلقات مسلسل البرنس للنجم محمد رمضان، تظهر الشخصية الرئيسية رضوان البرنس/ محمد رمضان في غرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات الحكومية المصرية، بعد حادثة مرورية مروعة، وهناك ظهر ممددًا على السرير، وأقطاب جهاز تخطيط القلب مثبتة على ذراعه، الأمر الذي أثار موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل فرصة تانية: أخطاء طبية بالجملة!

المسلسل صاحب النصيب الأكبر من الانتقادات والسخرية، بسبب الأداء التمثيلي الباهت لبطلته ياسمين صبري، وكم الأحداث المفتعلة المنافية للواقع، وأخيرًا بسبب أخطاءه الطبية المتعددة وأبرزها: مشهد سحب عينة دم من ريهام/ آيتن عامر.

فرصة تانية خطأ طبي

ريهام/ آيتن عامر متزوجة من زياد/ أحمد مجدي، العاشق الميتم لـ ملك/ ياسمين صبري، تحاول ريهام المحافظة على زياد بشتى الطرق، ومنها إخباره أنها حامل حتى لا يقع الطلاق.

يضع زياد مادة مخدرة لريهام، لسحب عينة دم وفحصها مخبريًا للتأكد من وجود حمل، ومن هنا تبدأ سلسلة من الأخطاء الطبية الفادحة، زياد نجح في سحب عينة الدم بسرعة لا يمتلكها الطبيب المخبري الذي يجتهد لإيجاد وريد، ثم أخذ العينة على حالها، دون خلطها بمادة الهيبارين لمنع التجلط، ودون وضعها في أنبوب اختبار مفرغ من الهواء، فقط سحب العينة ثم ركض بحثًا عن مختبر قريب.

مسلسل حب عمري: كانيولا عكس الاتجاه!

مسلسل حب عمري أول بطولة مطلقة للمغني المصري هيثم شاكر، استطاع الجمهور أن يرصد خطئًا طبيًا في إحدى حلقاته، حيث يظهر في أحد المشاهد الفنان ميدو عادل مستلقيًا على سرير إحدى المستشفيات ويضع في يده كانيولا/ إبرة مغذية، ولكن اتجاه إبرة المغذي كانت للخارج، والمفترض أن تكون للداخل باتجاه الجسم ودورته الدموية.

ميدو عادل حب عمري

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق