غيث الإماراتي يحول دموع أم أيتام إلى سعادة غامرة، وسفراء غيث يبدئون مبادرة مليون شجرة (فيديو)

غيث الإماراتي يحول دموع أم أيتام إلى سعادة غامرة، وسفراء غيث يبدئون مبادرة مليون شجرة

مدى بوست – فريق التحرير

استطاع غيث الإماراتي أن يحول دموع “عزيزة” الأرملة الليبية التي تعيش في الأردن إلى سعادة تامة، عندما أخبرها أن الهلال الأحمر الإماراتي قد تكفل بإعالة أبنائها إلى أن يبلغوا سن الثامنة عشر.

غيث في الحلقة الثانية عشر من البرنامج الشهير قلبي اطمأن، لم يكتفي بإخبار “عزيزة/ أم حمد” بخبر كفالة أيتامها، بل أضاف على ذلك أن نقل لها أوراق قبول ابنها الذي يعاني من التوحد في مدرسة خاصة والتكفل بمصاريفه ومصاريف المدرسة.

أما في الحلقة الثالثة عشر فقد أعلن غيث عن انطلاق مبادرة مليون شجرة لزراعة الأرض، وأطلق على المبادرة اسم سفراء غيث، في إشارة لكل من يسير على نهج غيث الإماراتي في نشر الخير وتعمير الأرض.

غيث الإماراتي مع أم حمد

دموع عزيزة تتحول إلى سعادة غامرة

في الحلقة الثانية عشر توجه غيث الإماراتي إلى الأردن، دق باب أرملة ليبية لديها 4 أطفالٍ يتامى، أحدهم مصاب بالتوحد، أخبرها أنه عابر سبيل لا يملك قوت يومه ويحتاج إلى أن يأكل، فأصرت أن تمنحه 5 ديناير، منحتهم عن طيب خاطر وقالت له: “اعتبرني عازمتك في بيتي”، واعتذرت عن استضافته لأن البيت يخلو من رجل كونها أرملة.

فاجئها غيث بأن أخبرها أن أطفالها الأربعة تمت كفالتهم إلى أن يبلغوا سن الثامنة عشر، أما طفلها مصاب التوحد، فقد تم قبوله في مدرسة خاصة لمرضى التوحد وكُفلت مصاريفه أيضًا، وبكت عزيزة فرحًا، وبكى غيث تأثرًا عندما علم أن الدنانير الخمسة اقترضتهم من جارٍ لها.

مبادرة مليون شجرة

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع برنامج قلبي اطمأن مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة، حتى الآن تم زراعة 10 آلاف شجرة في لبنان، للتعويض عن الخسائر التي حدثت بفعل الحرائق التي اندلعت أكتوبر الماضي، ومازالت الجهود مستمرة لزرع مليون شجرة مثمرة في مختلف الدول، ليستفيد منها العديد من الأسر.

جدير بالذكر أن قيمة الشجرة 5 دراهم، ويمكن المساهمة في مبادرة مليون شجرة من خلال التبرع للمبادرة من خلال موقع الهلال الأحمر الإماراتي.

غيث الإماراتي.. من هو؟

غيث الإماراتي هو شاب إماراتي يُقدم برنامج قلبي اطمأن منذ موسم رمضان 2018 وحتى موسم رمضان 2020، يتعمد إخفاء وجهه وهويته عن الناس، للتركيز على فعل الخير ومساعدة الناس لا الشهرة. البعض يرجح أن اسم غيث هو اسم حركي، يصب في جوهر فعل الخير الذي يسقط على المحتاجين كالغيث/ المطر.

اقرأ أيضًا: من هو غيث الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن؟ (صور)

صورة غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن مع شعار البرنامج
صورة غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن مع شعار البرنامج
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق