معلومات تكشف لأول مرة.. حوار خاص مع سهيل أبو التاوو

حوار مع سهيل أبو التاوو – خاص مدى بوست 

طمأن الشاب السوري الثائر على نظام الأسد سهيل محمد الحمود المعروف إعلامياً باسم “سهيل ابو التاوو” محبيه على صحته.

وأكد سهيل الحمود، الجمعة 8 مايو/ أيار 2020 في حوار خاص مع موقع مدى بوست أنه وبعد خمسين يوماً على إصـ.ـابته بات في صحةٍ جيدة، مؤكداً أنه لم يذهب إلى تركيا لتلقي العـ.ـلاج.

وحول المكان الذي تلقى فيه العلاج، قال سهيل إنه عو لج في الشمال السوري المحرر، حيث يوجد مشافي وأطباء جيدين مضيفاً “أتلقى علاجي على يد أمهر طبيب بالشمال، الطبيب محمد أقبال”.

صورة حديثة للشاب سهيل الحمود المعروف باسم سهيل أبو التاوو
صورة حديثة للشاب سهيل الحمود

من هو سهيل أبو التاوو؟ 

موقع مدى بوست، حاور سهيل للتعرف عليه أكثر، وإيصال بعض المعلومات عنه للسوريين الذين يحبونه ويعتبرونه واحداً من رموز ثورتهم يتفاءلون بظهوره.

يعرف سهيل بنفسه فيقول :” أنا سهيل محمد الحمود المعروف لدى السوريين “أبو التاوو” من مواليد جبل الزاوية قرية ” إبديتا ١٩٨٨” في محافظة إدلب.

وكشف سهيل أنه كان متطوع سابق في القوات الخاصة صف ضابط اختصاص صـ.ـوار يخ م -د ” مالوتكا”، مشيراً إلى أنه انشـ.ـق عن نظام الأسد في تاريخ ٢٧ / ٣ / ٢٠١٢ من الفوج ٤٦ قوات خاصة حيث كان يخدم قبل أن ينضم للثورة السورية في اليوم الذي تلى انشقــاقه.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع عودة “بيرقدار” لسماء إدلب.. مهندسها سلجوق يحتفي بصورة التقطها شاب سوري.. وأبو التاوو “حـ.ـزين جداً”.. وهذه قصّة “أبو المسيرات”

بداية العمل الثوري لسهيل كانت مع فصيل “جبهـ.ـة ثوار سوريا” الذي كان يعمل في منطقة جبل الزاوية، قبل أن ينضم لحركة حزم التي كان يتوفر لديها الدعم الكافي من “المالوتكا” حسب توضيحه.

وتابعة سهيل :” بعد ذلك أصبحت رامي الحركة وكان لي الشرف أنني منذ اليوم الأول مع الحركة أقوم بتـ.ـدمير جرافة عسكرية في منطقة الراشدين بريف حلب الغربي وبعد ثلاث شهور دخلت التاوو إلى سوريا”.

وتابع “بما أنني كنت مُصـ.ــاب في معـ.ـركة تحرير خان العسل لم أستطع الذهاب من أجل التدرب مع أصدقائي”، لكن عند دخول تاوو الى فصائل الجيش السوري الحر رمـ.ـيت أول صـ.ـاروخ في منطقة حندرات على مـ.ـدفع رشـ.ـاش ٢٣ وقمت بتـ.ـدميره من أول محاولة”.

ويشير سهيل أبو التاوو إلى أنه تنقل في العمل مع غالبية فصائل الجيش السوري الحر في الشمال ” حركة حزم، فرقة السلطان مراد أول تأسيسها ، الفرقة الأولى الساحلية ، الفرقة ١٠١ مشاة ، الفرقة الشمالية ، غرفة عمليات فتح حلب ، لواء سمرقند ، وحالياً فرقة الحمزة قوات خاصة “.

وأشار الشاب السوري الذي ما زال يتماثل للشفاء بعد محاولة لاغتـ.ـيـ.ـا له قبل حوالي شهرين إلى أنه خلال مسيرته في الثورة السورية رمى 141 صـ.ـاروخ، تمكن فيها من تـ.ـدمير 133 هدف، منوهاً بأن هناك 4 صـ.ـواريخ لم تخرج من قاعدة الإطـ.ـلاق بعد رميها”. 

اقرأ أيضاً: مهندسها يغرّد عن الأمة التركية المسلمة.. وسهيل أبو التاوو: خلال ساعات حققت ما عملته بسنوات.. تعرف على طائرة بيرقدار التركية

وحول الوقت الذي يلزمه حتى يتماثل للشفاء بشكلٍ كامل، أوضح أنه يحتاج ما بين الخمس والستة أشهر حتى يتمكن من إزالة جهاز تثبيت العظم المثبت على قدمه. 

وختم سهيل حديثه لموقع مدى بوست بالقول :” شاركت في أغلب معـ.ـارك الشمال من الساحل إلى حماة وإدلب وحلب، وأصبت ثماني مرات وكل مرة أعود بأكثر حماسة وقوة”، مؤكداً ” أنا دايماً متفائل بالنصر للثورة السورية كمقـ.ـاتل متواجد على الجبـ.ـهات، وأبو التاوو رح يضل مقـ.ـاتل حتى النصر أو الشهادة”.

لمن يستخدم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يمكنكم متابعة مدى بوست أو سهيل الحمود.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق