اليوتيوبر سونغ يونغ: صديقي البوذي يجرب أن يكون مسلماً ليوم واحد في رمضان..ردود وتفاعل (فيديو)

سونغ يونغ: بوذي يجرب أن يكون مسلمًا ليومٍ واحد! (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

روى اليوتيوبر الكوري الشهير سونغ يونغ قصة أحد أصدقائه من اتباع الديانة البوذية بعد أن قرر أن يصوم يوماً واحداً.

سونغ يونغ الذي أسلم حديثًا ويصوم رمضان للمرة الأولى في حياته، أطل بمقطع فيديو جديد عبر قناته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب التي يتابعها قرابة مليون شخص حول العالم، يعرض من خلاله تجربة صديقه ورفيقه في السكن “غيول” في أن يكون مسلمًا ليومٍ واحد.

يونغ تعلل أمام غيول أنه لا يستطيع مشاهدته يأكل ويشرب بينما هو صائم، فعرض عليه “تجربة إسلامية” على حد تعبير يونغ، بأن يصوم معه اليوم، خاصةً وأنه يوم إجازة لن يفعل فيه شيئًا مهمًا، فوافق غيول.

سونغ يونغ وصديقه البوذي غيول
سونغ يونغ وصديقه البوذي غيول

بوذي يخوض تجربة إسلامية كاملة!

لم تقتصر التجربة بين غيول ويونغ على موضوع الصيام فقط، بل شملت الصلاة أيضًا، فتعلم يونغ البوذي كيف يتوضأ، ثم قلد حركات صديقه يونغ أثناء صلاة الظهر.

“الأمر صعب”، هكذا شعر غيول ناحية الصلاة، لكن يونغ أخبره أن الأمر كان صعبًا في البداية له أيضًا، ثم أعطاه سوارًا أحضره من السعودية على سبيل الهدية.

أمر الصيام كان محيرًا بالنسبة لغيول، فأخبره يونغ -على حد فهمه- أن الصيام امتناع عن الطعام والشراب حتى يحس المسلم بمعاناة الفقراء، فيكثر عطائه لهم، فيكون الصيام والعطاء أمورًا يتقربون بها إلى الله. وهو مفهوم جديد ومدهش بالنسبة لغيول.

أيضًا تساءل غيول عن ما قاله يونغ أثناء الصلاة، فأخبره أنها سورة “الفاتحة” السورة الأولى في القرآن الكريم، وعرض عليه قراءتها وحفظها طوال اليوم، ثم شرح له معنى الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.

رأي البوذي غيول في التجربة؟

لم يكن اليوم سهلًا على غيول الذي يجرب الصيام والصلاة والقرآن للمرة الأولى، لكنه اندهش من حرص صديقه يونغ على الصلاة حتى وهو خارج المنزل، فعندما حان وقت صلاة العصر، اضطر يونغ للصلاة في إحدى غرف تغيير الملابس في أحد المولات.

وطالب غيول أن يوفر المجتمع الكوري، غرف أكثر لصلاة المسلمين في الأماكن العامة، حيث يرى أنهم يستحقون دعمًا أكثر في المدن الكورية.

وقال غيول في نهاية التجربة، أنه شعر بمعاناة الفقراء بالفعل طوال اليوم، وأصبح أكثر تقديرًا للطعام وأهميته، مشيرًا إلى أن الصيام كان مفيدًا ليتذكر حاجات الفقراء.

اقرأ أيضًا: قررت أن أبلغ والدتي المسيحية المتدينة بإسلامي في رمضان.. اليوتيوبر الكوري سونغ يونغ يتحدث عن إسلامه، ورد فعل والدته

وختم غيول حديثه بأن تجربة أن يكون مسلمًا ليومٍ واحد، جعلته يشعر بحجم الصعوبات التي يجدها المسلم في المجتمع الكوري، حيث لا يوجد مرافق كثيرة ليمارس فيها لصلواته، مشيرًا إلى أن المسلم في بلاده ينقصه الدعم.

إشادة واسعة بفيديو الشاب الكوري 

وحظي فيديو الشاب الكوري الذي حقق أكثر من 300 ألف مشاهدة خلال يومٍ واحد من رفعه على قناته في موقع يوتيوب بإشادة واسعة.

وكتب المتابع حبيب علي :”ما شاء الله تبارك الرحمن مبدع جداً في كل الفيديوهات ونحن معك دائما وسوف ندعمك حتى تصل للمليونين بأذن الله، وأتمنى أن تكون إضافة إيجابية لك ولا تجعل اي شيء يحزنك لان تذكر دائما أن الله معنا وشكرا #رمضان_مبارك”.

فيما قال محمد :” ما شاء الله أنت إنسان جميل القلب وصافي  ربنا يعينك اجمل حاجة أنك بتوري للعالم جمال الإسلام مع إن فيه ناس بتوري للعالم أو بتشوفه الإسلام أنا فخور بيك الله معك”.

فيما قال آخر :” شكرا يونغ على رسم الابتسامة على وجوهنا من فيديوهاتك الجميلة، صديقي في الصيام لا أغاني في الصباح فقط قراءة القرآن وقول الأذكار و الاستغفار قول ( استغفرالله – سبحان الله – الحمد لله  – لا اله الا الله )”.

اقرأ أيضاً: بعد تلاوة الأمريكية جنيفر جراوت.. يوتيوبر كوري شهير يعلن إسلامه.. ملايين المشاهدات للفيديو الذي وثق قصّته (شاهد)

وأضاف:”في الليل نأكل الطعام من بعد صلاة المفرب إلى الفجر، نصيحة ابحث عن أصدقاء مسلمين وكن صديقا لهم لكي يساعدوك في فهم اللغة العربية والاسلام أكثر انهم جميلون وطيبون جدا وشكرا لك .  أنت شخص جميل”.

من هو اليوتيوبر الكوري سونغ يونغ؟

سونغ يونغ، يوتيوبر من كوريا الجنوبية يملك قناة على موقع “يوتيوب” تحت اسم “Yongsworld” ويتابعه عليها قرابة المليون شخص.

سبق أن نشر يونغ، عبر قناته في يوتيوب مقطع فيديو، وثّق فيه كيفية دخوله الإسلام، بدءًا من نطق الشهادتين، ثم تعلمه للوضوء والصلاة، وحاليًا يعرض تجربته مع صوم رمضان لأول مرة.

أشهر مقاطع الفيديو الخاصة به، تسجيل رد فعل والدته المسيحية المتدينة، عندما أخبرها يونغ بأنه تحول من المسيحية إلى الإسلام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق