عمر ودياب: مسلسل مصري يثير غضب الخليجيين (فيديو)

عمر ودياب: مسلسل مصري يثير غضب الخليجيين (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أثار مشهد في المسلسل المصري الكوميدي “عمر ودياب”، موجة غضب واسعة بين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا المشهد مسيء للمجتمع الخليجي، ويُظهره بما ليس فيه، مطالبين باتخاذ موقف حاسم تجاه كل عمل يسيء لهم.

“عمر ودياب” مسلسل كوميدي من بطولة نجمي مسرح مصر “علي ربيع” و”مصطفى خاطر”، تدور قصته حول الشاب “عمر” الذي يتعرض لإصابة تبعده عن ملاعب كرة السلة، بينما يتعرض “دياب” للصعق بالكهرباء فيترك عمله، ثم تبدأ رحلة بحث الشابين عن عمل يكسبا منه لقمة العيش، فتتوالي المواقف الكوميدية أثناء رحلة البحث هذه.

علي ربيع ومصطفى خاطر خليجيان يرتادان الملاهي الليلية!

يُظهر المشهد المثير للجدل من مسلسل “عمر ودياب”، مصطفى خاطر وعلي ربيع وقد ارتديا ملابس خليجية (ثوب وشماغ وعقال)، ويرتادان ملهى ليلي، ليقوما بالتحـ.ـرش لفظيًا بالفتيات بلهجةٍ خليجية مصطنعة وصفت بالمستفزة.

عمر ودياب يغضب الخليجيين

غضب واسع من الدراما المصرية

موجة غضب واسعة عمت موقع تويتر بعد أن قام حساب “هيئة المشاهير” بنشر المقطع مصحوبًا بتعليقٍ حرك حمية الخليجيين على بلادهم، فبدأت التغريدات الغاضبة تنهال في التعليقات، ومطالبات بالتوقف عن تصوير الخليجيين بهذا الشكل المسيء.

وكتب مغرد: “الصورة النمطية الخايسة هاذي متى بتروح؟”، وكتب آخر: “لا تمثيل ولا لهجة ولا ملابس وفكرة غبية وقديمة ولا فيها احترام للمشاهد، من اللقطة هذي تعرف ان العمل جدًا هابط باللي فيه”.

بينما كتب المحرر الصحفي السعودي ريان الجدعاني: “أنا واثق من أن الأشقاء في #مصر سيضعون حدًا لهذه السخافات الغير المقبولة، هذه السخافة التي يتم تدويرها من ستينات القرن الماضي لم تعد مقبولة في القرن 21 لأنها تسيء للجميع. كوميديا الستينات السخيفة لم تعد صالحة للنشر”.

عمر ودياب كوميديا غير مضحكة!

يواجه مسلسل “عمر ودياب” العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ضعف الكوميديا في العمل واعتماده على جمل نمطية مكررة لم تعد تضحك.

هذا الانتقاد لم يوجه لـ “عمر ودياب” فحسب، بل طال مسلسل “رجالة البيت” لأحمد فهمي وأكرم حسني، وكذلك “سكر زيادة” لنبيلة عبيد ونادية الجندي.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق