بعد أن أعلنت خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية .. السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو زفافها داخل الكنيسة وتثير الجدل (شاهد)

فايزة المطيري: ناشطة سعودية مرتدة عن الإسلام تنشر فيديو زفافها داخل الكنيسة! 

مدى بوست -فريق التحرير

نشرت الناشطة السعودية فايزة المطيري التي أعلنت ارتداها عن الإسلام بداية العام الجاري واعتناق المسيحية، مقطع فيديو لمراسم زواجها الكنسي على الطريقة الأورذكسية.

المطيري تعيش في كندا، وقد تزوجت من شاب من الجنسية الكندية العام الماضي، لم تُعلن هويته وتعمدت إخفاء وجهه وعائلته في مقطع فيديو الزفاف المنشور على حسابها الرسمي على موقع تويتر وقناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

فايزة المطيري تنشر مراسم زواجها الكنسي

بدايةً، قامت المطيري بنشر تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر، “مرحبًا يا أصدقائي، فيديو زواجي على قناتي الآن، لا تنسى subscribe”.

زفاف فايزة المطيري
زفاف الناشطة السعودية فايزة المطيري في الكنيسة

أتبعت هذه التغريدة بتغريدة أخرى تقول: “أحاول من أسبوعين لتعديل كل الفيديوهات والصور لإخفاء الاشخاص ولكن كان عمل متعب، اختصرت الفيديو جدا”.

بعد عدة ساعات من هذه التغريدات، قامت بنشر مقطع فيديو مختصر من 44 ثانية، لمراسم حفل زفافها الكنسي، وقد ظهرت بفستان زفاف نسقته بتاج على الرأس مع صليب، وعلقت: “شكرا لكم على المباركات كان ودي أعزمكم كلكم ولكن خفت تتحمسون ويصير إطلاق نار وسوالف”.

في المقطع المنشور على قناة المطيري الرسمية، تم اخفاء معالم جميع الوجه، ولم يظهر إلا وجهها فقط، تم الزفاف في كنيسة أورذكسية، وانتهت تلاوة عهود الزواج بين العروسين بقبلة.

ردود الأفعال على زفاف المطيري الكنسي

انقسم المتابعين لفيديو زفاف المطيري بين معارض صارم يكيل الشتائم، فتردها له أضعافًا مضاعفة، وبين مبارك لهذا الزواج داعيًا لها بالتوفيق والسعادة.

وكتبت المغردة عبير بدران: “مبروك حبيبتي الله يوفقك ونشوف اطفالكم آمين. ارجوك فايزة مادام تزوجتي وربي كتب لك السكون والسعادة ارجوك لا تناقشين شيء عن الاسلام و السعودية بشكل يؤذي دينا وبلدنا. أحبك”.

فايزة المطيري تويتر
جانب من ردود الأفعال على زواج فايزة المطيري في الكنيسة

فأجابتها المطيري: “وانا احبكم بعد، وانا ما نشرت شيء سيء عن بلدنا، هذا الواقع، ولكن فيه شيء اسمه حرية المعتقد والتعبير، الاختلاف لا يفسد للود قضية”.

وكتب عصام الخولي: “الحمد لله على نعمة الإسلام.. الله يستر عليك”، بينما كتب عبد العزيز المطيري: “مشكلتك مو على الدين الإسلامي، مشكلتك مع نفسك”.

ارتداد فايزة المطيري عن الإسلام

أحدثت المطيري ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج، عندما أعلنت يناير الماضي، ارتدادها عن الدين الإسلامي، واعتناقها المسيحية، حيث نشرت صورة لها بالحجاب وأخرى بعد خلعه وقد علقت في رقبتها صليبًا.

اقرأ أيضًا: سعودية تعلن خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية.. نشرت صورتها قبل وبعد وأدلت بتعليق أثار جدلاً كبيراً

وعلقت المطيري على الصور بالقول أن: “الحرية هي أن تقول لا لما لا تريده”، وأضافت أنها كانت سيدة مسلمة “حـ.ـزينة خـ.ـائفـ.ـة”، حسب وصفها، لكنها اليوم “امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب”. وترى المطيري أن مشكلتها ليست مع المسلمين، وإنما مع الإسلام على حد تعبيرها.

المطيري تُعرف نفسها بأنها ناشطة سعودية نسوية تعيش في كندا، مدافعة عن حقوق الإنسان، مسلمة سابقًا مسيحية حاليًا، وذلك في حسابها الرسمي على موقع تويتر.

وسبق أن غردت المطيري بعدة تغريدات تحدثت فيها عن ردة فعل المجتمع عليها وعلى أسرتها وقبيلتها المطيري.

وقالت رداً على ذلك :”نمت صحيت لقيت الدنيا مقلـ.ـوبة، على العموم عائلتي أو قبيلتي أو الحكومة السعودية قـ.ـتـ.ـلي أو محاولة قـ.ـتـ.ـلي ما يفيدكم بشيء غير أنه يـفـ.ـضـ.ـحكم أكثر وأكثر أنا في بلد أمن فيه على نفسي أسلوب الي تستخدمونه تخـ.ـويـ.ـفي أسلوب مـ.ـافـ.ـيا”.

وأشارت المطيري إلى وجود الكثير من المحاولات للدخول إلى حسابها في تويتر من قبل البعض، متقدمة بالشكر لمن تفاعلوا معها.

لا علاقة لأسرتي بما يحدث 

وأضافت الشابة السعودية أنه ليس لديها أي مشـ.ـكلة مع المسلمين، لكن مشـ.ـكـ.ـلتها مع “الإسلام” حسب وصفها، متقدمة بالشكر للجميع على الكلام الطيب وغير الجيد على حد سواء”.

وردت الشابة على الأشخاص الذين يشـ.ـتمـ.ـونها في التعليقات بقولها :” ليس لدي مشـ.ـكـ.ـلة معكم حتى لو تسـ.ـبـ.ـوني، لكن عيـ.ـب يرسل لي ممكن أجـ.ـامعـ.ـك عشان أنتي مسيحية والله تسيـ.ـئـ.ـون إلى أنفسكم ودينكم عـ.ـيـ.ـب”.

وتابعت الشابة السعودية التي لم تكن معروفة قبل الآن، وأصبحت حديث مئات الآلأف في السعودية بين ليلة وضحاها  أنها سوف تقوم بالرد على جميع من راسلها عبر الرسائل الخاصة في تويتر، لكن عندما تجد الوقت الكافي لذلك، ومؤكدة أنها سوف ترد على الجميع.

ودعت الشابة من لديه أسئلة أن يرسلها لها، مضيفة :”  يا أعزائي أنا لا أبحث عن شهرة لو أبحث عن شهرة على قولتكم راح أنشر أشياء جداً جداً قوية”.

وحول حديث البعض عن اسم عائلتها وأن تصرفاتها لا تمثلهم، قالت :” اسم العائلة اللي مضـ.ـايـ.ـقـ.ـكم هو اسمي ليه زعـ.ـلانـ.ـين أنا أمثل نفسي شنو دخل قبيلة المطيري فيني أنا أمثل نفسي فقط أوكي؟”.

سعوديات مثيرات للجدل

فايزة المطيري كانت اسمًا مجهولًا، حتى قررت إعلان ارتدادها عن الإسلام، فأصبحت اسمًا معروفًا. البعض يرى أن ما فعلته كان بدافع الشهرة، خاصةً وأنها تتوجه في حديثها للعرب، بينما تنكر هي ذلك، وترى أنها ناشطة مدافعة عن حقوق الإنسان، ولها مطلق الحرية في إعلان ما تؤمن به.

المطيري لم تكن السعودية الأولى التي تحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك أسماء باتت معروفة مثل: فوز العتيبي التي لا يُعرف أين تقيم خارج المملكة العربية السعودية، وهند القحطاني التي تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

أيضًا هناك الشابة رهف القنون التي أحدثت ضجة واسعة العام الماضي، عندما هربت من المملكة العربية السعودية، وطلبت اللجوء الإنساني لكندا وحصلت عليه وسط اهتمام كندي بالغ بقضيتها.

اقرأ أيضًا: فوز العتيبي .. شابة سعودية تثير جدلاً واسعاً بـ 6 شروط وضعتها لإتمام زواجها من “حبيبها” (فيديو)

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق