وفاة إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية، مبتكر شخصية زكية زكريا

وفاة إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية، مبتكر شخصية زكية زكريا

مدى بوست – فريق التحرير

توفي فجر اليوم الثلاثاء، الفنان المصري الكبير إبراهيم نصر نجم برامج الكاميرا الخفية ومبتكر شخصية زكية زكريا الشهيرة، عن عمرٍ يناهز 70 عامًا، وشيـ.ـع جثمـ.ـانه من الكنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية في العاصمة المصرية القاهرة.

حزن كبير يعيشه الوسط الفني المصري والعربي لرحيل إبراهيم نصر، الذي لطالما أمتعنا ببرامج الكاميرا الخفية المميزة التي كان يقدمها، حيث الكوميديا الخفيفة اللطيفة التي تعتمد على مواقف طريفة، لا الخوف والإيذاء كما يحدث في برامج المقالب حاليًا.

إبراهيم نصر.. من هو؟

ولد إبراهيم نصر في حي شبرا بالعاصمة المصرية القاهرة، عام 1950، لكن أصوله ترجع إلى محافظة أسيوط في صعيد مصر. برزت موهبته الكوميدية في سن صغيرة عندما كان يقلد أقاربه، وكان شغوفًا بالتمثيل في مراحل التعليم المختلفة، علمًا أنه حصل على ليسانس الآداب عام 1972.

إبراهيم نصر زكية زكريا
إبراهيم نصر وشخصية زكية زكريا

بدأ حياته الفنية كمونولوجيست، وشارك في برامج الأطفال، ثم قدم أعمالًا تلفزيونية منها “الزمن المر”، و”حكاية لها العجب”، فضلا عن أفلام عدة أبرزها: “شمس الزناتي” مع عادل إمام، و”إكس لارج” مع أحمد حلمي، “الكهف” مع ماجد المصري، وآخر الأفلام التي شارك بها؛ فيلم “صاحب المقام” مع يسرا وآسر ياسين، علمًا بأن الفيلم لم يُعرض بعد.

قدم نصر عددًا من برامج الكاميرا الخفية، أبرزها: كاميرا إبراهيم نصر التي ظهرت فيها شخصيات من ابتكاره، أشهرها: “زكية زكريا” و”غباشي النقراشي”.

اشتهرت شخصية زكية زكريا في العالم العربي، وقُدمت أيضًا في فيلم من بطولة نصر يحمل اسم “زكية زكريا في البرلمان”، وقدمت أيضًا في مسرحية “زكية زكريا والعصابة المفترية”.

الوسط الفني المصري ينعي إبراهيم نصر

نعى الوسط الفني المصري الفنان الراحل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، علمًا بأن أسرة الراحل لن تقيم له عزاءً حرصًا على السلامة العامة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

كتب الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين على حسابه الرسمي على انستجرام: “وداعااااا #ابراهيم_نصر فنان من جيل العمالقة”، فيما كتبت الفنانة فيفي عبده: “البقاء لله توفي إلى رحمة الله الفنان ابراهيم نصر الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة يا رب”.

الإعلامية إنجي علي، نشرت صورة تجمعها بنصر، وكتبت: “صانع البهجة والضحكة اللي بجد كانت من القلب ..الله يرحمك ويغفر لك، العمر عدي ولا لمحته، إبقوا إفتكروني لو سمحتوا.. آه يا أندال، أديكوا مشيتوا وروحتوا” #ابراهيم_نصر”، كما نشرت أحد لقاءتها التليفزيونية معه في منزله.

إنجي علي تنعي إبراهيم نصر
إنجي علي تنعي إبراهيم نصر

وعلى موقع فيسبوك، نعى نصر، النجوم: أحمد مكي، خالد الصاوي، هاني رمزي، محمد صبحي، محمد إمام، محمد فؤاد، صلاح عبد الله والشاعر إبراهيم الجخ.

وداعاً أستاذ إبراهيم نصر … الفنان القدير إلي ياما ضحكنا من قلوبنا … الله يرحمه ويحسن إليه

Posted by Ahmed Mekky on Tuesday, 12 May 2020

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق