قال إن إعادة المهر واجبة.. إمام سابق للحرم المكي يثير الجدل بعد تعليقه على صورة سيدة قبل وبعد المكياج

مدى بوست – فريق التحرير

أثار إمام الحرم المكي السابق، الشيخ السعودي عادل الكلباني موجة جدلٍ واسعة بعد أن أفتى بوجوب استرجاع المهر من المرأة التي تظهر في نفسها جمال ليس فيها خلال الشوفة الشرعية.

جاء ذلك في رد عادل الكلباني على سؤال أحد متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي يتابعه فيه أكثر من 6 ملايين شخص فجر الإثنين 11 مايو/ أيار 2020. 

وغرد أحد المتابعين لحساب الكلباني قائلاً :” السلام عليكم يا شيخنا الفاضل، هل يجوز في مثل هذه الحالة استرجاع المهر؟ الشوفة الشرعية”.

تغريدة عادل الكلباني
صورة تغريدة عادل الكلباني الإمام السابق للحرم المكي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر

وأرفق المغرد صورة لسيدة سمراء بشعر أجعد وترتدي فستاناً أزرق اللون، فيما تظهر الصورة الأخرى سيدة حنطية اللون بشعر أملس وتضع مواد تجميل غيرت من شكلها للأجمل، ليرد الكلباني عليه بالقول ” بل يجب” في إشارة لجواز استرجاع المهر.

عادل الكلباني يثير الجدل بتغريدته عن المهر 

أسلوب الداعية السعودي في الرد، أثار موجة واسعة من الجدل بين متابعيه البالغ عددهم أكثر من 6.7 مليون شخص معظمهم من السعودية، حيث تفاعل مع تغريدته أكثر من 5 آلاف شخص بالرتويت والإعجاب والتعليق.

اقرأ أيضاً: حضر اليرموك.. قصة إسلام الصحابي أبو سفيان بعد 20 عاماً من الكِبَر.. وهذا ما دار بينه وبين النبي ﷺ!

وقال حسن رداً على عادل الكلباني :” و هل اخترت يا شيخ لونك أو شكلك مثلا، و هل التنمر يا شيخنا من رحمة الإسلام و تعاليمه ؟ و هل راقبت نفسك قليلا في المرآة لتجد نفسك لست أفضل منها شكلا”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

وقالت المغرد رنا الدريس :”  بشاعة مضمون التغريدة و بشاعة معظم الردود عليها شيء مخجل جدا. يكفي ما فيها من استهزاء على خلقة السيدة و تلميح أنها بشعة بدون مكياج”.

وأضافت الدريس “يمكن الحديث عن “الغش” بدون الاستهزاء بشكلها و وضع صورتها و التنكيت على ذلك.

وقالت نجود عبد الرزاق بافرط :” خفة دم في غير محلها شيخنا الفاضل. كانت جميلة من قبل وبعد (وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ)”.

اقرأ أيضاً: بعد أن أعلنت خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية .. السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو زفافها داخل الكنيسة وتثير الجدل (شاهد)

ورأت هناء العصلاني أن ” ما أتوقع المقصد انو كانت غير جميلة وأصبحت جميلة ، أتوقع المقصد الاختلاف الجذري لدرجة كأنهم شخصين مختلفين وهذا غش”. 

فيما قالت لمياء :”  شيخ يستهزئ على خلقة الله! مع انه ما فيها و انا أشوفها حلوة قبل و بعد بس الذكور فيهم ثقة الله يحرمهم منها”.

يذكر أن الداعية السعودي عادل الكلباني من أكثر الدعاة في المملكة العربية السعودية للجدل كونه يحلل الموسيقى ولعب الورق وغيرها من الأمور المثيرة للجدل في المجتمع السعودي المحافظ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق