سارة مطر: كاتبة سعودية متهمة بالإساءة للمملكة وآل سعود!

سارة مطر: كاتبة سعودية متهمة بالإساءة للمملكة وآل سعود!

مدى بوست – فريق التحرير

واجهت الكاتبة والروائية السعودية سارة مطر، موجة انتقادات قاسية، بعد انتشار تغريدات قديمة لها تنتقد خلالها أسرة آل سعود، الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

وكانت مجموعة من المدونين السعوديين تسببوا في نشر تغريدات قديمة تحمل اسم وصورة سارة مطر، يعود تاريخها لسبعِ سنواتٍ، انتقدت خلالها الأسرة الحاكمة في السعودية، مطالبين بمحاسبتها بشكلٍ رسمي بتهمة الإساءة للوطن.

ساعات وانتشر وسم “سارة مطر تسيء للوطن” لتتلقى مطر سيلًا من الانتقادات والاتهامات والمطالبات بالعقاب أسفل هذا الوسم، فيما التزمت هي الصمت تجاه كل ذلك.

وحاولت مدى بوست الوصول إلى حساب مطر على موقع تويتر، للتأكد من صحة التغريدات المتداولة، لكن يبدو أن الحساب أغلق مؤقتًا أو حُذف.

سارة مطر
الروائية السعودية سارة مطر

سارة مطر متهمة بالإساءة للسعودية!

جاء في تغريدات مطر، المتهمة بالإساءة للمملكة العربية السعودية، تغريدة منذ العام 2012، تقول: “الأتراك والحكومة التركية يشتغلون للشعب، مو زينا الشعب يشتغل للحكومة”.

وتغريدة أخرى منذ العام 2013، تقول: “كلام قبل 55 سنة، أبو راس يقول للشيخ محمد البيز، والذي رفع سبع وأنزل ست، فقال له سبع وليس ست، فأجابه لا يا شيخ، وحدة أخذوها آل سعود”.

واعتبر مدونون سعوديون أن الإساءة لأسرة آل سعود، إساءة للمملكة العربية السعودية، مطالبين وزارة الإعلام بالتدخل لمنع ظهور مطر على الشاشات السعودية.

ردود أفعال غاضبة

ردود أفعال غاضبة رصدت تحت وسم “سارة مطر تسيء للوطن”، فكتب سعد بن علي أبو صقر: “السكوت عنهم خيانة للوطن”.

انتقادات لسارة مطر

وكتب أبو حسن: “يأكلون من خير البلد ويسقطون عليه، ويمجدون الغرب ويرون أخطائهم فضائل”، وكتب آخر: “قديمة هالتويتات من أيام البلاك بيري”.

أما ضحى فكتبت: “يا ظالم هي ماكتبت هالكلام الفاضي ولا تشكك في وطنيتها وحبها لولاة الأمر”، بينما كتبت ندى: “2013.. يا فضاوتكم”.

انتقادات لسارة مطر

سارة مطر.. من هي؟

كاتبة وروائية وسيناريست سعودية، حاصلة على بكالوريوس في علم الاجتماع، وبكالوريوس في الإعلام؛ اختصاص علاقات عامة ودعاية وإعلان من جامعة البحرين.

صدر لها عدة مؤلفات، منها: “قبيلة تدعى سارة”، “الحب صنيعة النساء”، “أنا سنية وأنت شيعي”، “النمرة غلط”، “إنما أنت حبيبها”، “الست الثانية بعد الظهر”، “يا أنا يا أنا”.

تكتب مطر لعددٍ من الجرائد والمجلات السعودية والخليجية، منها: صحيفة الرؤية وجريدة الوطن السعودية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق