الدكتور محمد مشالي: حقيقة وفاة طبيب الغلابة في مصر

الدكتور محمد مشالي: حقيقة وفاة طبيب الغلابة في مصر

مدى بوست – فريق التحرير

نفى مساعد الدكتور محمد مشالي الشهير بـ طبيب الغلابة، الأنباء التي تحدثت عن وفاته، مؤكدًا أن د. مشالي بصحة جيدة، ومستمر في عمله لعلاج الفقراء والمحتاجين في عيادته في مدينة طنطا.

أيضًا نفت أسرة طبيب الغلابة ما تردد عن وفاته، مؤكدين أنه عاد لمنزله مساء أمس الأربعاء بعد انتهائه من الكشف على المرضى المترددين على عيادتيه بقريتي شبشير الحصة ومحلة روح مركز طنطا، ويتمتع بصحة جيدة، مشيرين إلى أنه توجه لعيادته للكشف على المرضى كالمعتاد.

كما كشف المقربون من أسرة طبيب الغلابة، أن شائعات وفاته غير صحيحة، ويمارس حياته بصورة طبيعية، مطالبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله حفاظًا على مشاعر المواطنين، وعدم إثار البلبلة.

غيث الإماراتي وطبيب الغلابة

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا خبر وفاة الدكتور محمد مشالي الشهير بطبيب الغلابة، فجر الخميس، الأمر الذي أشاع حالة من الحزن والصدمة بين محبيه والمتأثرين بلقائه مع غيث الإماراتي مقدم برنامج قلبي اطمأن.

طبيب الغلابة.. من هو؟

الدكتور محمد مشالي، طبيب الغلابة، يعيش في مدينة طنطا في محافظة الغربية في جمهورية مصر العربية، وتقع عيادته في ميدان السيد البدوي، بالإضافة إلى عمله الخيري في عيادتيه بقريتي شبشير الحصة ومحلة روح مركز طنطا.

وُلد مشالي في الأربعينات لوالدٍ يعمل مدرسًا، كان يتمنى دراسة الحقوق، لكنه دخل كلية الطب بناءً على رغبة والده وتخرج عام 1967م من كلية طب القصر العيني، سخر نفسه لعلاج الفقراء والمحتاجين تنفيذًا لوصية والده التي ظل يرددها حتى على فراش المـ.ـوت.

بدأ  الدكتور مشالي حياته العملية طبيبًا في مستشفى الحميات، وتدرج في المناصب حتى أصبح مديرًا للمستشفى، افتتح عيادته الخاصة للأمراض الباطنية والحميات والأطفال في 14 سبتمبر 1975، أي بعد تخرجه بـ8 سنوات. 

كان الكشف الطبي في بداية افتتاح العيادة بـ 5 قروش، وبمرور الوقت أصبح ما بين 5 إلى 10 جنيهات مصرية، وفي كثير من الأحيان يقبل مرضاه مجانًا.

 تجاوز عمر طبيب الغلابة الثمانين عامًا، لكنه مصر على استكمال مشوار الطبي في خدمة الفقراء والمحتاجين، حيث يفتتح عيادته من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ليقدم خدماته الطبية للمحتاجين.

اقرأ أيضًا: طبيب الغلابة الذي أبكى غيث الإماراتي.. الدكتور محمد مشالي الذي رفض ملايين الجنيهات واختار الفقراء (فيديو)

لقاء طبيب الغلابة بغيث الإماراتي

شهدت الحلقة الثامنة من برنامج قلبي اطمأن، لقاء غيث الإماراتي بالدكتور محمد مشالي الشهير بطبيب الغلابة، وخلال الحلقة رفض المساعدة المقدمة من البرنامج بتجديد عيادته بمبلغ يتجاوز المليون جنيهًا مصريًا، مكتفيًا بسماعة طبية بمبلغ 80 جنيهًا كهدية من غيث.

وطلب طبيب الغلابة أن من غيث أن يتوجه إلى الجمعيات الخيرية والتبرع بمبلغ تجديد العيادة، مؤكدًا أن الفقراء والمحتاجين أولى بهذه الأموال منه هو.

اقرأ أيضًا: غيث الإماراتي يوجه رسالة لمنتحلي شخصيته وطبيب الغلابة يرفض المساعدة!

وحظيت الحلقة بإعجاب كبير وإشادة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا الطبيب يحظى بحب واحترام الملايين في الوطن العربي، وكان رفضه لتجديد عيادته، أمرًا مثيرًا للمزيد من الاحترام والتقدير.

طبيب الغلابة وغيث

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق