مصائب الكورونا عند البعض فوائد: الرجل الذي قد يصبح أول “تريليونير” في العالم!

جيف بيزوس قد يصبح أول “تريليونير” في العالم!

مدى بوست – فريق التحرير

التداعيات الاقتصادية السلبية لانتشار فيروس كورنا المستجد أثرت على العالم بأكمله، إلا أن الكورونا ساعد جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، ليجني المزيد من الأموال، ويبدو أنه في طريقه ليصبح أول “تريليونير” في العالم.

موقع “لاد بايبل”، ذكر أن أغنى رجل في العالم، مؤسس شركة أمازون، في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026، وأكد على هذا الأمر موقع “كومباريسان” المعني حساب معدل نمو الثروة السنوي لأثرياء العالم. ومقارنة بالعام الماضي، زادت ثروة بيزوس بما يزيد عن 28 مليار دولار.

جدير بالذكر أن بيزوس قدم العام الماضي، لمطلقته “ماكينزي بيزوس” أغلى تسوية طلاق في العالم، والتي تبلغ 38 مليار دولار، ما قيمته 4% من حصة شركة أمازون.

جيف بيزوس

جيف بيزوس أول تريليونير ومارك زوكربيرغ أصغر تريليونير

قام موقع “كومباريسان” بإجراء تحليل لبيانات استقاها من قائمة فوربس لأغنى رجال العالم، لحساب معدل نمو الثروة السنوي لأثرياء العالم. ووجد الموقع أن بيزوس، الذي تقدر ثروته بأكثر من 140 مليار دولار، يمكن أن يصبح أول تريليونير في العالم في عام 2026، وعندها سيكون عمره 62 عامًا.

كما توقعت الدراسة أن يصبح مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أصغر تريليونير في العالم بعد 10 سنوات، أي في عام 2036، حيث سيكون عمره آنذاك 51 عامًا.

وكشف موقع “لاد بايبل” أن بيزوس يجني الكثير من الأرباح حاليًا رغم جائحة كورونا، وذلك بفضل ارتفاع الطلب على التسوق عبر الإنترنت.

يذكر أن بيزوس قد ساهم بجزء من ثروته في مساعدة المحتاجين خلال الوباء، حيث تبرع بمبلغ 100 مليون دولار الشهر الماضي، لبنوك الطعام الأميركية، التي تكافح من أجل إطعام عدد ضخم من الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الفيروس.

بيزوس يدفع لمطلقته أغلى تسوية طلاق بالتاريخ!

في شهر يناير الماضي أعلن الزوجان بيزوس انفصالهما، وفي إطار اتفاق الطلاق حصلت ماكينزي بيزوس على حصة 4% في أمازون، ما قيمته 38 مليار دولار، بينما سيحتفظ جيف بيزوس بنسبة 12% وكذلك بعض الأصول الأخرى، بما في ذلك صحيفة “واشنطن بوست” وشركة استكشاف الفضاء “بلو أوريجين”.

ماكينزي وجيف بيزوس

وتعتبر تسوية الطلاق هذه، الأغلى تاريخيًا، والتي جعلت صاحبتها “ماكينزي بيزوس” تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أغنى عشر نساء في العالم حسب تصنيف فوربس.

يذكر أن ثروة ماكينزي قد زادت 8.6 مليار دولار بعد الأرباح التي حققتها شركة أمازون في الفترة الاخيرة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق