الشرطة الأمريكية تعتقل السعودي المثير للجدل عبد الرحمن المطيري.. وفيديو يوثق اللحظة (شاهد)

الشرطة الأمريكية تعتقل السعودي المثير للجدل عبد الرحمن المطيري (فيديو)

مدى بوست -فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة القبض على السعودي المثير للجدل، عبد الرحمن المطيري، من قبل الشرطة الأميركية، التي اقتادته من داخل منزله.

المطيري تمكن من تصوير لحظة اعتقاله من خلال بث مباشر على موقع فيسبوك، حيث ظهر أفراد من الشرطة الأميركية، وهم يضعون الأصفاد في يديه، ثم اقتادوه لمركز الشرطة.

وحاول المطيري إقناع الشرطة بعدم اعتقاله، وطلب من صديقته إحضار كافة الأوراق الرسمية التي تؤكد أن موقفه قانوني، لكن الشرطة لم تقتنع بكلامه.

عبدالرحمن المطيري
عبد الرحمن المطيري

أسباب القبض على عبد الرحمن المطيري

حتى هذه اللحظة لم يُعرف أسباب اعتقال المطيري على وجه الدقة، لكن الروايات المتداولة حول ما جرى، تراوحت ما بين مخالفته لقوانين الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبين تلقي الشرطة بلاغًا ضده من قبل صديق يشاركه السكن، بسبب تهديد المطيري له أو أن جيرانه أبلغوا الشرطة جراء انزعاجهم من تصرفات المطيري.

لحظة اعتقال المطيري، قال للشرطة أنه أقام في كاليفورنيا ولوس أنجلوس، ولم يتعرض سابقًا لمثل هذا الموقف، لكن الشرطة استكملت اجراءات اعتقاله، بينما أكملت صديقته توثيق اللحظة.

حتى الآن لم يصدر تعليق رسمي من الشرطة الأمريكية في المدينة التي يقيم فيها المطيري، ولا من السفارة السعودية حول أسباب اعتقاله.

ردود أفعال متابعين القبض على عبد الرحمن المطيري

تباينت ردود أفعال متداولي ومتابعي لحظة اعتقال المطيري، لكن غالبيتها كانت غير متعاطفة بسبب أفعاله المسيئة التي تخلو من الرزانة.

اقرأ أيضًا: بعد أن أعلنت خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية، أول رد للسعودية فايزة المطيري بعد حالة الجدل حول زفافها الكنسي!

المواطن السعودي عبد الله الشريف، كتب مغردًا: “(معارض) مرة واحدة، إلا ملسوع ومريض حتى الدين ما سلم من فلسعته”

وهو نفس رأي سعيد العمري، الذي كتب: “لا معارض ولا شي مريض نفسي ويهذري كل يوم بسالفه”.

عبد الرحمن المطيري

أما أبو جود فقد كان ضد الشماتة في المطيري، فكتب: “يا اخوان لاحد يسبه الرجال المعروف عنه انه مريض نفسي وما ننسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تُظْهِرِ الشَّمَاتَة لأَخِيكَ فَيرْحمْهُ اللَّهُ وَيبتَلِيكَ) رواه الترمذي”.

وكذلك كان رأي روان التي كتبت: “لأي أحد ضحك واستهزئ وتشمت واحنا بشهر فضيل وبعشر أواخر أحب أذكرك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (لاتظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك)”.

اعتقال عبد الرحمن المطري

عبد الرحمن المطيري.. من هو؟

عبد الرحمن المطيري شاب سعودي، يبلغ من العمر 27 عامًا، واحد من عشرات آلاف السعوديين الذين يدرسون خارج المملكة العربية السعودية في جامعات عالمية مرموقة على نفقة المملكة في واحد من أضخم برامج الابتعاث العلمي للطلاب في العالم.

ظهر اسم المطيري مع محاولته الدائمة لإثارة الجدل من خلال مقاطع مسيئة يتطاول فيها على الذات الإلهية، ويعلن كراهيته للصيام والصلاة وسائر العبادات، معلنًا حقه الطبيعي في الإلحاد.

أيضًا للمطيري مقاطع فيديو يهاجم خلالها المملكة العربية السعودية بكلماتٍ نابية وألفاظ خارجة ، ومقاطع لمجاهرته بالظهور مع فتيات أجنبيات في أوضاع غير مناسبة للمجتمع السعودي. 

بالإضافة إلى مقاطعه المسيئة للشعب الفلسطيني والداعية للتطبيع مع اسرائيل، ومقاطعه المسيئة للمسلمات بالخوض في أعراض الفلسطينيات والمغربيات.

يرى البعض أن المطيري معارض سعودي بينما يراه البعض الآخر مريض نفسي يستحق العلاج بسبب تصرفاته المسيئة وطريقة كلامه في مقاطع الفيديو التي يبثها.

 

جدير بالذكر أن المطيري واحد من عدة أسماء سعودية، أصبحت مثيرة للجدل في السنوات الأخيرة، نذكر منهم: فايزة المطيري المرتدة عن الإسلام، رهف القنون المراهقة الهاربة من السعودية واللاجئة لكندا، فوز العتيبي التي تعيش خارج المملكة في دولة غير معروفة، وهند القحطاني التي تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق