أحلام بصليب وصلاة، تصلي للإنسانية وتثير الجدل وتتعرض للانتقادات!

أحلام بصليب وصلاة، تصلي للإنسانية وتثير الجدل وتتعرض للانتقادات!

مدى بوست -فريق التحرير

أثارت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في مقطع فيديو، وهي ترتدي صليبًا وتدعو للصلاة للإنسانية يوم الخميس المقبل، لرفع وباء فيروس كورونا المستجد.

الشامسي ظهرت في مقطع قصير منشور على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتقول: “يوم الخميس، سأصلّي أنا وعائلتي مع العالم أجمع من أجل الإنسانية، ومن أجل أن يرفع الله عنا وباء كورونا. اللهم تقبّل واستجب”.

تأتي مشاركة أحلام هذه ضمن حملة “صلاة من أجل الإنسانية” التي أطلقتها اللجنة العليا للإخوة الإنسانية، والتي تدعو جميع الأطياف والديانات علي اختلافها في جميع أنحاء العالم للتوحد والصلاة معًا والتضرع إلى الله عز وجل ليرفع بلاء فيروس كورونا، لتنتهي هذه الجائحة من العالم.

أحلام الشامسي

أحلام تثير الجدل وتتلقى انتقادات واسعة!

أثار المقطع الذي نشرته أحلام حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل البعض مع دعوة أحلام إيجابًا، في حين تلقت انتقادات واسعة لارتدائها صليبًا، ودعوتها للصلاة للإنسانية.

وكانت أحلام قد نشرت المقطع مصحوبًا بتعليق يقول: “الدعاء يصنع المعجزات.. يا رب قصدناك وأنت الكريم.. دعوناك وأنت الرحيم ‏ندعوك وليس لنا رب سواك ‏أن تصرف الوباء عن البلاد‏ وتلطف بالعباد.. تقبل منا”.

روضة اليوسف غردت قائلة: “أحلام لك وحشة، الله يسعدك ويسر أمرك، وفقك الله ملكة الذوق، أحبك في الله”، وكتبت نجوى رغيس: “وحده الدعاء يغير القدر”.

أما الجوهرة فغردت: “صحيح أن الدُعاء يرد القضاء ويغير الحال، لكن هنا يختلف الوضع. من متى الصلاة تكون لأجل الإنسانية؟ الصلاة لله سبحانه وصلة بين العبد وربه. لا تدخلون شعبان برمضان وتخلطون الحابل بالنابل حتى تثبتون للعالم إنسانيتكم. هذا منحنى خطير عقديًا وفكريًا”.

وأضاف: “هذا وصف حي لقول رسولنا عليه الصلاة والسلام قبل ألف سنة: (ولو دخلوا جحر ضبٍ لدخلتموه) بقي أن تقولي “جيسس كرايس” (يسوع المسيح)! أستغفر الله”.

اقرأ أيضًا: بعد أن أعلنت خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية، أول رد للسعودية فايزة المطيري بعد حالة الجدل حول زفافها الكنسي!

أحلام وإثارة الجدل! 

لا أحد ينكر أن أحلام مطربة خليجية قوية، تستحق أن تُلقب بـ “فنانة الخليج”، كما تُعرف بأنها الأعلى أجرًا خليجيًا بإحياء الحفلات والمهرجانات في الوطن العربي، مع ذلك فهي وإثارة الجدل مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. 

اعتادت “فنانة الخليج” أن تكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لو كان الحديث عن خلاف ومشكلات، فلا أحد ينسى مشاكلها مع: النجم راغب علامة أثناء تحكيم برنامج “آرب أيدول”، المطربة شمس الكويتية، المطربة الشابة ياسمينا، الإعلامي اللبناني عادل كرم، الملحن اللبناني سمير صفير، وأخيرًا خلافها مع النجمة السورية أصالة نصري. 

واعتادت أحلام أيضًا في كل مناسبة أن تستعرض مجوهراتها وحليها الثمينة، فساتينها التي تحمل توقيع أشهر المصممين في عالم الأزياء، حتى باتت تلقب نفسها بـ “الملكة”.

يذكر أن أحلام تلقت انتقادات واسعة قبل أيام بسبب إقامة حفل عيد ميلاد لابنها “فاهد” البالغ من العمر 16 عامًا، متحديةً بذلك إجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: أحلام تستفز الجمهور، أقامت عيد ميلاد ابنها رغم الإجراءات الاحترازية!

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق