منافسة قوية بين مرزوقة وأبو قحط تشعل تويتر السعودية، وهيفاء وهبي تدعم مرزوقة!

منافسة قوية بين مرزوقة وأبو قحط تشعل تويتر السعودية، وهيفاء وهبي تدعم مرزوقة!

مدى بوست – فريق التحرير

تصدر وسم “#مرزوقه”، تريند تويتر في المملكة العربية السعودية، وحل في المركز الثاني وسم “#ابو_قحط”، وبحسب التغريدات المتداولة فيبدو أن هناك مسابقة قائمة ما بين حسابي مرزوقة وأبو قحط، والمنافسة بينهما على أشدها.

اللافت في الأمر دخول الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على خط هذه المنافسة، حيث نشرت تغريدة تدعم المتسابقة “مرزوقة”، فكتبت: “يلا صبايا ندعم #مرزوقة حتى تكسب”، وبذلك ضمنت مرزوقة دعم آلاف من متابعي النجمة اللبنانية.

في هذا التقرير نستعرض حكاية مرزوقة وأبو قحط، كيف بدأت وإلى أين ستنتهي وكيف تفاعل المغردون معها؟

مرزوقة وأبو قحط

البداية مسابقة موسمية مع منصور!

البداية كانت مع حساب على تويتر يحمل اسم “منصور”، اعتاد أن يقيم مسابقة موسمية، تكون في الخامس والعشرين من رمضان من كل عام. المسابقة تشمل مشاركة المغردين بصورٍ من تصويرهم، والصورة صاحبة الإعجابات الأكثر “لايكات”، تكون الفائزة بالمسابقة التي رصدت لها جائزة مالية قدرها 500 ريال.

منافسة قوية بين مرزوقة وأبو قحط!

بعد انطلاق مسابقة منصور، شارك عدد من المغردين، أبرزهم: “أبو قحط” و “مرزوقة”، ويعود ذلك لأنهما تجمعهما علاقات مميزة مع مشاهير تويتر.

أبو قحط يتمتع بعلاقات جيدة مع المغردين العاشقين لكرة القدم، الذين يتجاوز أعداد متابعيهم مليون متابع، بينما مرزوقة تجمعها علاقة جيدة مع بعض المغردات الشهيرات تتجاوز أعدد متابعيهم 200 ألف متابع.

بدأ التنافس بين الاثنين، أبو قحط بصورة نيران متوهجة من إحدى رحلاته البرية في الصحراء، ومرزوقة بصورة لمرآة جميلة الشكل. واشتد التنافس جدًا أبو قحط خلال ساعتين جمع 7000 إعجاب بينما مرزوقة جمعت 5000 آلاف.

أخذت المنافسة في الاشتداد بين الاثنين، وكان أبو قحط في المقدمة بعد 5 ساعات من بدء المسابقة، خاصةً مع دعم حسابات عشاق كرة القدم، ثم كانت المفاجأة بدعم واحد من كبار المشاهير “إياد الحمود” لأبو قحط.

أبو قحط

مسابقة بين النساء والرجال!

بعد دعم إياد الحمود لأبو قحط، وهو صاحب محتوى لا يهتم بكرة القدم، أخذت المسابقة منحنى جديد، فبدأت مرزوقة تحصد دعم فئة “الكيبوب”.

أطلق “الكيبوب” وسم لدعم مرزوقة أسموه “#دعم_الكيبوبرز “، واتحدوا سويًا بجميع فرقهم واختلافاتهم وأصبحوا مثل الحزب الواحد لنصر مرزوقة وبالفعل ارتفعت إعجابات مرزوقة وتجاوزت أبو قحط.

بعد حرب الأحزاب هذه تدخل أي رجل لدعم أبو قحط، فالجميع بدأ يتحد للمساندة، وتحول الاتحاد الآن لرجال ضد نساء، إما انتصار للرجال وإما انتصار للنساء.

وأثناء اشتداد المسابقة، وقعت مفاجأة مذهلة، وطُردت مرزوقة!

مرزوقة خارج المنافسة!

أثناء احتدام المسابقة ظهرت مشكلة كبيرة جدًا لمرزوقة، حيث تبين أن الصورة المشاركة بها، من تصوير إحدى صديقاتها، وقامت أخت هذه الصديقة بفضح مرزوقة، الأمر الذي أدى إلى طردها من المسابقة، وبالتالي ضمن أبو قحط الفوز.

بعد قرار الاستبعاد، اقترحت مرزوقة أن تعود للمسابقة بصورة جديدة من تصويرها هذه المرة، ورغم إحباط بعض المتابعات لها، لكنها أصرت على المشاركة، رغم أن صورة أبو قحط تجاوزت 40 ألف إعجاب!.

مع مواقفة صاحب المسابقة، عادت مرزوقة من جديدة للمنافسة، والمفاجأة، الصورة الجديدة حازت على 31 ألف إعجاب، مقابل 40 إعجاب لصورة أبو قحط.

بعد مرور 5 ساعات على صورة مرزوقة الجديدة، تمكنت من جمع 80 ألف إعجاب بينما أبو قحط جمع 60 ألف إعجاب فقط.

نزال على طريقة هيفاء وهبي وجون سنو!

نشر أبو قحط صورة من المسلسل الشهير “صراع العروش”، يظهر “جون سنو” في معركة اللقطاء، وهي إشارة من أبو قحط أن الفوز حليفه على النساء.

والحرب ما زالت مستمرة، أندية كرة القدم واللاعبين والمصارعة الحرة واليوتيوبرز وأبرز المشاهير الرجال العرب، يدعمون أبو قحط، الذي وصل الآن إلى 630 ألف إعجاب، وعارضات الأزياء والمغنيات والكيبوبز يدعمون مرزوقة ووصلت الآن إلى 940 ألف إعجاب.

وكان من اللافت جدًا دعم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لمرزوقة، ويتابع وهبي آلاف الأشخاص على تويتر، ما يعني زيادة فرص مرزوقة بالفوز.

جون سنو

فازت النساء!

مع نهاية يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، انتهت المسابقة، وفازت مرزوقة بدعم النساء على تويتر، حيث حصدت الصورة قرابة مليون ومائة ألف إعجاب، بفارق 40% عن منافس الرجال أبو قحط.

أما صاحب المسابقة منصور، فقد فاز بمتابعة 100 ألف حساب مقابل 500 ريال فقط، ويبدو أنه الفائز الأكبر في هذه المسابقة الغريبة!.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق