يشبه ما سبق وشاهدناه بألعاب الفيديو.. الجيش الأمريكي ينشر لأول مرة فيديو لاستخدام مـ.ـدفع ليزر (شاهد)

مدى بوست – فريق التحرير

من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الأكبر على وجه الأرض، وهي الدولة صاحبة التطور التكنولوجي الأعلى بين دول العالم.

البحوث الأمريكية والعمل على تطوير القدرات الدفاعية والعسكرية لا تتوقف على مدار الساعة، ويقال أن ما نشاهده اليوم ويُعلن عنه هي منتجات يعود إنتاجها لعدة سنوات للخلف، إذ تحرص الدول على إبقاء نقاط قوة لديها غير معلومة لدى الآخرين.

ويبدو أن ساعة إفصاح الجيش الأمريكي عن واحد من أكثر إنتاجاته العسكرية تقدماً قد حانت، حيث نشر الجيش الأمريكي مشاهد هي الأولى من نوعها لاستخدام أشعة الليزر في عملية تـ.ـدمير هدف معـ.ـادي افتراضي في المحيط الهادئ.

صورة من التجربة التي أجرتها البحرية الأمريكية
صورة من التجربة التي أجرتها البحرية الأمريكية

ويبدو بالفيديو الذي تم نشره عبر الحساب الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قيام سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بتوجيه شعاع ليزر إلى طائرة مسيرة وتـ.ـدميرها عن بعد بسرعة فائقة.

وقد حظي الفيديو بانتشار واسع عبر الشبكات الاجتماعية، حيث قام مئات الآلاف من الأشخاص بمشاهدته، فضلاً عن مشاركته والتعليق عليه من قبل آلاف آخرين.

اقرأ أيضاً: بالبقلاوة التركية.. تهنئة السفارة الأمريكية للسوريين بعيد الفطر تثير الجدل.. وسوريون: نريد نفطنا لنرى الكهرباء أفضل من الحلويات (صور)

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن السفينة الأمريكية من فئة سان أنطونيو استخدمت لأول مرة هذه التكنولوجيا الأسبوع الماضي، وهو “ليزر عالي الطاقة من الدرجة العالية”.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المشاهد هي للاستخدام الأول لسـ.ـلاح الليزر من قبل الجيش الأمريكي، وتبين تـ.ـدمير الليزر الطائرة المسيرة “بلمح البصر”.

ويشبه هذا الليزر المنبعث من السفينة الأمريكية بعضاً من المدافـع التي كانت تظهر في ألعاب الفيديو الشهيرة، والتي أشهرها لعبة “كونترا سترايك”، فضلاً عن العديد من ألعاب الفيديو الأخرى المشابهة والتي ظهر فيها استخدام منتجات مشابهة قبل أن يكون لها أي وجود على أرض الواقع.

وكثيراً ما يستلهم صناع العاب الفيديو ألعابهم من الواقع، أو من ما تجري الدراسة عليه أو ما يتوقع أن يصل له البشر مستقبلاً مثل بعض ألعاب الخيال العلمي.

اقرأ أيضاً: ناشيونال إنترست تكشف عن جهود أمريكية لحل سياسي يبعد الأسد عن حكم سوريا.. والأمريكيون يتباحثون مع الأتراك حول الملفين السوري والليبي

بدوره، صرح النقيب العامل في البحرية الأمريكية، كاري ساندر، للصحفيين: “من خلال هذه الاختبارات سوف نحصل على معلومات قيمة عن قدرات نظام السـ.ـلاح ضد التـهـ.ـديدات الخارجية”، معتبرا أن هذه الأسلـ.ـحـة تمثل أنظمة الأسلـ.ـحـة المستقبلية.

وأشار النقيب إلى أنه من خلال هذا السـ.ـلاح بإمكانياته الجديدة والمتقدمة “نعيد تعريف الحـ.ـرب في البحر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق