بعد المرحاض المضيء، انتقادات واسعة لإعلامية شهيرة بسبب كمامة اللؤلؤ!.. وشاب سعودي يثير الجدل بوضعه المكياج.. (شاهد)

مدى بوست -فريق التحرير

أثار شاب سعودي يُدعى مصلح العتيبي حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو خاص به أثناء وضع مكياج كامل “توتريال ميك آب” على وجهه.

وكان العتيبي، وهو يعمل “مكيب آرتيست” أي فنان تجميل، قد نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي على تطبيق تيك توك، وهو يقوم بتطبيق مكياج كامل على وجهه، الأمر الذي اعتبره المتابعون ضد العادات والتقاليد السعودية.

وطالت العتيبي انتقادات حادة، وصلت حد المطالبة بمحاكمته في حال كان داخل المملكة العربية السعودية أو إغلاق حساباته الرسمية إن كان خارجها، كونه يسيء للمجتمع السعودي وقبيلة العتيبي التي ينتمي إليها.

مصلح العتيبي
السعودي مصلح العتيبي

مقطع صادم للسعوديين: ردود أفعال

مقطع الفيديو الخاص بمكياج مصلح العتيبي، انتشر بعد يومٍ واحد من قيام الناشطة السعودية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، هند القحطاني، بنشر مقطع فيديو ترقص خلاله بملابس مكشوفة وحركات جريئة وسط أطفالها.

اقرأ أيضًا: بعد فيديو ” إلا عيالي” هند القحطاني تثير الجدل بفيديو غير لائق بين أطفالها! (فيديو)

مقطع القحطاني ومن ثم العتيبي أثارا حالة من الصدمة لدى المتابعين السعوديين، كون ما يحدث في كلا المقطعين منافي تمامًا للعادات والتقاليد السعودية.

مدى بوست رصد مجموعة من ردود الأفعال على مقطع العتيبي، ومنها:

وكتب أحدهم: “اللي يقهر اسمه والله مصلح العتيبي يا عزتي لعتيبة”، وكتب آخر: “الاسم هو الي سبب لي صدمه مو المكياج”، في حين كانت معظم التعليقات ساخرة من شكل وتصرفات الشاب.

في المقابل شكك بعضهم بحقيقة هوية الشخص الظاهر في الفيديو، معلقين أن الشاب أجنبي، وهناك بعض الأشخاص الذين يحاولون الإساءة للمملكة ونسبه للشعب السعودي.

فكتب متابع: “بديت أتيقن عن هذي الحساب مداره من قبل ناس غايتها ارساخ وكسر الخشب الصلب المتمسكين فيه من عادات وأسس وجعله هش وليّن والدليل مخلين ذا الاجنبي مصلح العتيبي”، وكتب آخر: “كذاب صاحب الحساب اجنبي ولا هو سعودي ولا عربي اصلا فطبيعي حساب زبـ.ـالة زي حسابكم ماعنده دقة ولا مصداقية”

سعوديون مثيرون للجدل

مصلح العتيبي لم يكن السعودي الوحيد المثير للجدل، فقبل عدة أيام ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر القبض على الناشط السعودي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، عبد الرحمن المطيري، المعروف بمقاطعه التي يسيء فيها للسعودية وفلسطين والمغرب، بالإضافة للإساءة للدين الإسلامي وتحدي عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

اقرأ أيضًا: الشرطة الأمريكية تعتقل السعودي المثير للجدل عبد الرحمن المطيري.. وفيديو يوثق اللحظة (شاهد)

أيضًا أثارت فايزة المطيري، المقيمة في كندا، حالة من الجدل بعد نشر مراسم زفافها من داخل كنيسة أرثوذكسية، وقد كانت اسمًا مجهولًا، حتى قررت إعلان ارتدادها عن الإسلام، فأصبحت اسمًا معروفًا. البعض يرى أن ما فعلته كان بدافع الشهرة، خاصةً وأنها تتوجه في حديثها للعرب، بينما تنكر هي ذلك، وترى أنها ناشطة مدافعة عن حقوق الإنسان، ولها مطلق الحرية في إعلان ما تؤمن به.

اقرأ أيضًا: بعد أن أعلنت خروجها من الإسلام ودخولها المسيحية .. السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو زفافها داخل الكنيسة وتثير الجدل (شاهد)

المطيري لم تكن السعودية الأولى التي تحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك أسماء باتت معروفة مثل: فوز العتيبي التي لا يُعرف أين تقيم خارج المملكة العربية السعودية، وهند القحطاني التي تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

أيضًا هناك الشابة رهف القنون التي أحدثت ضجة واسعة العام الماضي، عندما هربت من المملكة العربية السعودية، وطلبت اللجوء الإنساني لكندا وحصلت عليه وسط اهتمام كندي بالغ بقضيتها.

بعد المرحاض المضيء، انتقادات واسعة للإعلامية لجين عمران بسبب كمامة اللؤلؤ 

تعرضت الإعلامية السعودية لجين عمران لانتقادات واسعة بسبب ظهورها مرتدية كمامة سوداء مزينة بحبات اللؤلؤ، الأمر الذي رآه رواد مواقع التواصل الاجتماعي حب للظهور واستعراض في ظل أجواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت عمران قد أثارت غضب متابعيها منذ فترة، بالترويج لمرحاض مضيء، واعتبروا أن هذا الإعلان المبتذل لا يليق بمكانة وشخصية إعلامية في حجمها.

انتقادات واسعة للجين عمران بعد كمامة اللؤلؤ!

تعرضت الإعلامية السعودية لجين عمران، شقيقة الفنانة أسيل عمران، لموجة انتقادات واسعة بعد ظهورها في صورة مرتدية كمامة مزينة باللؤلؤ. وظهرت عمران في الصورة مرتدية كمامة قماشية، ذات لون أسود، مطرزة من الجانبين باللؤلؤ، كنوعٍ من التزيين.

لجين عمران كمامة اللؤلؤ
الإعلامية السعودية لجين عمران

انهالت التعليقات على عمران فور نشرها للصورة على حسابها الرسمي على تطبيق “سناب شات”، وبدأت الصفحات المهتمة بالمشاهير بتناقل صورتها التي أطلقوا عليها اسم “كمامة اللؤلؤ” لعرضها أمام الجمهور والسماح لهم بإبداء آرائهم فيها، وعلّق أحد المتابعين قائلًا: “تبى أحد يطيرها ترند”، وعلق آخر “شو واسترزاق”، “، وكتب أحدهم: ” مايكل جاكسون ما مات”، وكتب آخر: ”كمامات آخر الوقت”.

في حين رأى فريق آخر أن الأمر حب للظهور واستعراض لا يليق بمكانة وشخصية إعلامية بحجمها، ولا فائدة من هذه الصور، فكتب أحدهم: “ايش فايدة الصورة؟”.

لجين عمران والمرحاض المضيء!

كمامة اللؤلؤ لم تكن الشيء الوحيد المثير للجدل في حياة لجين عمران، فبعد انقضاء الثلث الأول من شهر مايو الجاري، روجت لمرحاض مضيء، حيث ظهرت في مقطع فيديو من داخل الحمام، وتنادي أشقائها بما فيهم الفنانة أسيل عمران، لدخول الحمام من أجل مفاجأة مميزة.

وعند دخولهم، كشفت لهم الإعلامية السعودية أن المرحاض يضيء في الظلام، وعلقت أن هذا الأمر مفيد في المنزل الذي يوجد به أطفال بشكل خاص الذين يستيقظون ليلًا لاستخدام الحمام، ولم تنس أن تضيف اسم الموقع أو الصفحة التي تحمل اسم الشركة التي صممت المرحاض.

ورأى المتابعون أن هذا الإعلان المبتذل لا يليق بمكانة عمران كإعلامية ناجحة، ووجهوا لها انتقادات حادة، كونها من أجل مبلغ من النمال باتت تروج لإعلان لا يروق بمكانتها وصورتها وشخصيتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق