بعد زواجها المثير للجدل.. السعودية فوز العتيبي تثير الجدل بشرط قيمته نصف مليون ريال

فوز العتيبي تحتفل بالذكرى الأولى لزواجها، وتصرح: أنا وزوجي واجهنا محاولات تفريق وضغوطا نفسية، وتتنازل عن أحد شروط زواجها!

مدى بوست – فريق التحرير

احتفلت الناشطة السعودية المثيرة للجدل فوز العتيبي، بذكرى زواجها الأول، وانتهزت الفرصة لتعلن عن انتصارها على كل من قال أنها ستنفصل بعد شهر أو اثنين.

بمناسبة ذكرى زواجها الأولى، أعادت العتيبي نشر وثيقة زواجها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، معلقةً عليها بالقول: “‏الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، اليوم ٢٧/مايو ذكرى عقد قراننا الذي أقسم وراهن الكثير على أنه لن يتمم عامه الأول”.

وكشفت العتيبي عن تعرضها وزوجها للكثير من المضايقات ومحاولات التفريق، فكتبت تغريدة أخرى تقول: “اليوم نحتفل بذكرى ارتباطنا اللي ماتوقعت اننا بنواجه فيها ضغوطات نفسية ومحاولات تفريق بشتى الطرق بسبب عدم تماشينا مع المعايير الاجتماعية التي تحدد لجميع أفرادها نمط حياتهم الزوجية”.

فوز العتيبي
فوز العتيبي

فوز العتيبي تطلق تحدٍ جديد وتتنازل عن أحد شروط زواجها

عندما أعلنت العتيبي زواجها العام الماضي، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالأمر، كونها نشرت وثيقة زواج غير مألوفة ولم يعهدها المجتمع السعودي، فالعتيبي وضعت في الوثيقة مجموعة من الشروط، منها: خادمة، منزل مستقل في الرياض، عدم الأذى بالقول أو الفعل، عدم الزواج بأخرى، نصف مليون ريال كتعويض عند وقوع الطلاق، وأن لا يمنعها من ممارسة حقوقها النظامية.

شروط فوز العتيبي

هذه الشروط أثارت حالة من الجدل عند ظهورها، خاصةً مع موافقة الزوج عليها، وراهن العديد من المتابعين الغاضبين أن هذا الزواج لن يكمل عدة أشهر، وحتى بعد أن كسبت فوز الرهان، خرج بعض المتابعين لتبرير عدم وقوع الطلاق، بخشية الزوج أن يدفع النصف مليون ريال تعويض.

أمام هذه التبريرات، أعلنت العتيبي تحدٍ جديد، فقد أسقطت شرط النصف مليون ريال، في حال قام زوجها أحمد الموسى بتطليقها خلال شهر، وأشهدت متابعيها على هذا الأمر.

فوز العتيبي تثير الجدل من جديد، ردود أفعال

تباينت ردود الأفعال على تغريدة العتيبي التي تعلن من خلالها احتفالها بذكرى زواجها الأول، فمن بين المهنئين، جاءت الكثير من التغريدات منتقدة لأسلوب حياة العتيبي، وتصوير حياتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتبت ريم: “الحياة الخاصة تكون خاصه بيصير مالها طعم لو عرضتيها ع الناس مجرد رائي”، بينما كتب حساب يحمل اسم الواد البرعي: “لو كنتي واثقه من نفسك و واثقه في (حبكم) كان ما حطيتي مؤخر 500 الف قلبي معك يا حمادة”.

ويبدو أن التعليقات التي ربطت عدم الطلاق بالتعويض، دفعت فوز العتيبي للتناول عن هذا الشرط، ومع ذلك لم تسلم من الانتقادات أيضًا، مدى بوست رصدت بعض ردود الأفعال، ومنها:

كتب أحدهم داعمًا للعتيبي: “لا تعطي هذه الأشكال وجه يا فوز، انتي اللي عايشة مع احمد وعارفة حبه لك وعارفة علاقتكم ببعض، هذولا شوية حساد ما بيرتاحو الا اذا تطلقتو بس، غيره لا، الاول قال لو يجي رمضان وماطلقك بيعطيك ١٠٠ الف، وهذا يقول سامحي بال ٥٠٠ وحيطلقك، لا تعطيهم وجه لان مافي شي بيرضي خواطرهم الا طلاقك، محبتي”. وكتب آخر: “فوز !!!! كبري عقلك ولا تلتفين لهم كل شوي بيطلعون لك بشغله وماراح تخلصين”.

أما المنتقدين، وهم كثر، فجاءت تعليقاتهم كالتالي: “تراه زواج ما هو مزاد”، “هههه، صلاحية الثقة شهر، تقدر تجرب أحمد شهر بس، غير كذا لا”، “اذا احمد انشهر و صار عنده متابعين كثير بتصير ال500 الف عنده كنها ريال”، “سنة مش شهر”.

فوز العتيبي.. من هي؟

تعتبر الشابة السعودية فوز العتيبي من أشهر الناشطات النسويات في المملكة العربية السعودية، وقد حظيت بشهرة واسعة بسبب توجهاتها المخالفة للعادات والتقاليد السعودية، بالإضافة لآرائها النسوية ومناهضتها لتعدد الزوجات.

أما الأمر الأكثر إثارة للجدل في حياة فوز العتيبي، هو ما وضعته من شروط  غريبة للزواج من زوجها الحالي لاعب كرة القدم السابق؛ السعودي أحمد الموسى.

اقرأ أيضاً: فوز العتيبي تثير الجدل مجدداً وتطلب مئة ألف ريال من شاعر سعودي لهذا السبب!

كما سبق لفوز العتيبي أن أثارت الجدل مرارًا، سواء عبر خروجها في شوارع العاصمة السعودية الرياض بدون عباءة عندما كان ذلك أمرًا غير ممكن، أو عندما نشرت صورة لها وهي تقبل زوجها في ليلة رأس السنة 2020 من أمام برج خليفة في إمارة دبي الإماراتية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق