الفنانة صفاء سلطان تنتقد قرارات نظام الأسد بشأن كورونا: يجازف بجيل كامل

صفاء سلطان تنتقد قرارات النظام بشأن كورونا .. يجازف بجيل كامل

مدى بوست – فريق التحرير 

انتقدت الفنانة السورية، صفاء سلطان، قرارات نظام الأسد الأخيرة، المرتبطة بإعادة فتح الجامعات في سوريا، ضمن خط إعادة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً بعد تدابير من الحظر دامت أسابيع لمواجهة الجائحة.

ورصد فريق مدى بوست ما قالته الفنانة الموالية لنظام الأسد على حسابها في فيسبوك: “فيني استفسر وافهم يلي عنده فكره بس يفهمني !!!! على اي اساس اعادة دوام الجامعات وشو هو الشي يلي بيضمن لبنتي وزملاءها الحمايه من فيروس مااله لقاح ولا علاج!!!!”.

وأضافت صفاء سلطان: “ولانظرية القطيع بدنا نمشيها على شباب المستقبل القادم واذا نفدوا من الفيروس منصفقلهن واذا لاء منقول لاحول ولاقوة الا بالله!!!!”.

منشور صفاء سلطان

لماذا الصمت؟

وانتقدت سلطان صمت الأهالي والرضى عن قرارات إرسال أولادهم للجامعات قائلة: “والاهالي الكرام يلي رضيانين يبعتوا اولادهن عالجامعات على اي اساس موافقين !!!! عطوني بس سبب واحد لأقتنع وابعت بنتي لقدرها”.

وضمن تعليقات عدة على منشورها، أوضحت صفاء: “أنا ماعم بحكي عن بنتي بس انا عم بحكي عن جيل كامل ياحبيبتي عم نجازف فيه ونبعته وننبهه عليه يغسل ايديه ويحط كمامه ويلبس كفوف ولايسلم عحدا من رفقاته ويبعد عنه مسافة مترين ولايعطس ولايسعل ولايتنفس ويتعلم ويتخرج ويرجعلي بالسلامه مشان تستمر الحياه مع فيروس الكورونا”.

تعليق صفاء سلطان

 

تدني مستوى التعليم في سوريا

وأشارت سلطان إلى فسـ.اد بيئة التدريس وتدني مستوى التعليم العالي في سوريا قائلة: “لو الجامعات عنا وخاصةً الي بتاخد اقساط بالملايين مزوده بأجهزة تعقيم وفعلاً معقمه القاعات وموفره كل سبل الوقايه للطلاب والله منقول ليش لاء الحياه مارح توقف بس ولا عندهن شي غير الزام الطلاب بالكمامه والكفوف والتباعد وعدم التجمع وتجنب المصافحه ؟!!!!!! تحت الغرامه الماليه شي بيضحك والله ركزولي على الغرامه الماليه”.

تعليق صفاء سلطان

وفي تعليق آخر قالت صفاء: “ياجماعه انا مالي ضد ترجع الحياه لطبيعتها بس شو الضمان لمنع حصول كوارث بشريه بالجامعات يعني مابيعملوا ايقاف الدوام بالجامعه وتفعيله اون لاين … يعني طالب واحد او دكتور جامعي او سائق باص حامل للفيروس كفيل انه ينقل الفيروس لكل الطلاب بأي شكل من الاشكال ولا انا غلطانه؟؟؟”.

تعليق صفاء سلطان

وتشهد سوريا، سخـ.طاً شعبياً متصاعداً جراء الأوضاع بعد كورونا، و تدهـ.ور الاقتصاد وارتفاع الأسعار، والازدحام على الأفران والمرافق العامة، رغم التدابير التي أعلن عنها نظام الأسد لمواجهة الجائحة.

وبلغ عدد المصابين الذين أعلن عنهم نظام الأسد في مناطقه 121 شفي منهم 43 وتوفي منهم 4، فيما لم تعلن وزارة الصحة لدى الحكومة السورية المؤقتة في الشمال السوري، عن أي حالة إصابة بالفيروس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق