أطعمة غنية بالأوميغا 3 لتقوية جهازك المناعي في مواجهة فيروس كورونا

أطعمة غنية بالأوميغا 3 لتقوية جهازك المناعي في مواجهة فيروس كورونا

مدى بوست – فريق التحرير

تشهد هذه الأيام إقبال شديد من المستهلكين حول العالم على شراء المكملات الغذائية التي تحتوي على الأوميغا 3، بعد نصائح الأطباء بضرورة تناولها لتقوية الجهاز المناعي، حائط الصد الأول أمام فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ازدياد الطلب على مكملات الأوميغا 3 أدى إلى نقصها في الأسواق، واختفائها من الصيدليات، ولأن الجسم لا يستطيع إنتاجها، يجب الحرص على الحصول على الحصة اليومية منها من خلال أطعمة غنية بالأوميغا 3.

الأوميغا 3 أحماض دهنية مسؤولة عن إنتاج الكثير من المواد التي تحافظ على توازن الكثير من العمليات في جسمنا، ومنها: ضغط الدم، حرارة الجسم، تخثر الدم، بالإضافة إلى تعزيز عمل الجهاز المناعي لمقاومة البكتيريا الضارة والفيروسات.

أطعمة غنية بالأوميغا 3

الأسماك المصدر الأول للأوميغا 3

ينصح الأطباء بتناول الأسماك الدهنية مرتين أسبوعيًا، للحصول على الكمية الكافية من الأوميغا 3، وفي حال عدم توافر هذه الأسماك، يُمكن الحصول على الأوميغا 3 في شكل مكمل غذائي، بحد أدنى يقدر بنحو «250- 500 ملغ» من EPA و DHA “أحماض دهنية” في اليوم للبالغين الأصحاء، وبمقدار أعلى لبعض الحالات الصحية التي وجد أنها تستفيد من الأوميغا 3.

الأسماك الدهنية بشكلٍ عام تحتوي على نسبة جيدة من الأوميغا 3، لكن النسبة الأكبر تتواجد في المحار، وفي المجمل يحتوي المحار على 672 ملغ من الأوميغا 3 لكل 100 غرام منه.

أيضًا الكافيار، وهو بيض السمك، يحتوي على 6.789 ملغ من الأوميغا 3 لكل 100 غرام، لكن من الصعب الحصول عليه، كونه من الأطعمة الفاخرة التي تقدم كمقبلات أو منكهات.

اقرأ أيضًا: أطعمة غنية بالزنك.. سـ.ـلاحك القوي لمواجهة فيروس كورونا

أطعمة غنية بالأوميغا 3

ليست الأسماك الدهنية فقط التي تُعد مصدر للأوميغا 3، فهناك أطعمة أخرى يستطيع الشخص من خلالها تناولها الحصول على حصة كافية من الأحماض الدهنية، نذكر منها:

بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى البروتين النباتي، الحصة اليومية الموصى بها من الشيا، 28 غرام، وهي تمد الجسم بـ 4 غرامات من البروتين النباتي الذي يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الثماني، أما محتوى أوميغا 3 فيها فهو 4.915 ملغ لكل حصة.

فول الصويا

100 غرام من فول الصويا تمد الجسم بـ 1.443 ملغ من أوميغا 3، لكن يجب تناول فول الصويا بحذر، لأنه غني أيضًا بأوميغا 6 وهو حمض محفز للالتهابات.

الجوز/ عين الجمل

يحتوي الجوز/ عين الجمل النحاس، المنغنيز وفيتامين ي، لكن من أجل الاستفادة القصوى منه عليك عدم تقشيره، أما بالنسبة للأوميغا 3، فكل حصة من الجوز تساوي 28 غرام تحتوي على 2.542 ملغ من أوميغا 3.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق