مع استمرار الاحتجاجات الأمريكية.. فيصل القاسم: “شو أخبار الحجر الصحي وكورونا؟”

مع استمرار الاحتجاجات الأمريكية.. فيصل القاسم: “شو أخبار الحجر الصحي وكورونا؟”

مدى بوست – فريق التحرير

سلط الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، الضوء على قضية كورونا، في الولايات المتحدة الأمريكية، مع الاحتجاجات اليومية، التي تشهدها إحدى ولاياتها.

وقال القاسم في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: شو أخبار كورونا وسط المظاهرات الحاشدة في امريكا… شو اخبار الحجر الصحي والمنزلي بينما نرى عشرات الالوف يحتشدون في العديد من الولايات الامريكية؟

وردت الصحيفة الكويتية “ليلى القحطاني” على القاسم بتغريدة قالت فيها: “لازال البحث عن كورونا أفندي قائما وجه مقلوب ويبدو انه قرر يستقر في شوارع الخليج وأجسادهم !”.

الاحتجاجات في أمريكا
الاحتجاجات في أمريكا

كورونا والإعلام الأمريكي

وطرح الدكتور الأردني، معن حوسيه، تساؤلاً آخر، يرتبط بتناول الإعلام الأمريكي، للاحتجاجات وانخفاض تغطيته لكورونا إلى حد كبير.

وقال معن في معرض رد على تغريدة القاسم: مش سي ان ان ونيويورك تايمز مشغولة بالمظاهرات؟ ولا بتسمع كلمة لا كورونا ولا بطيخ، خلص خلصت الموضة والضرر المطلوب للاقتصاد حصل”

وأضاف معن: “هلا موضة الي بعده، المظاهرات. اذا دخلت صفحات مواقعهم الرئيسة ستحتاج 15 دقيقة لتجد كلمة كورونا بعد ان كانت تغطية 24/7 ل3 اشهر. كله اعلام بأجندة واحنا وراه”.

تغريدة معن - تويتر
تغريدة معن – تويتر

ووافق ليث أبو درباس رأي الدكتور معن وغرد معلقاً على منشور القاسم: “الأنظار والأضواء مسلطة على المظاهرات وشيئاً فشيئاً تختفي أخبار كورونا من وسائل الإعلام وينسى الناس ماحدث بالتركيز على الأحداث الجديدة !!!
أليست التجمعات ومنها المظاهرات أسرع وسيلة لنقل العدوى ؟!! إلا في أمريكا !”.

وعبر المغرد أمين جبر عن سخريته مما يحصل في أمريكا بشأن كورونا قائلاً: “أصلا ترامب كان يدعو لفك الحظر وعودة الحياة تدريجيا، الشارع الأمريكي سمع كلامه وفك الحظر فعلا، بس بطريقتهم الخاصة”.

اقرأ أيضاً: فنان أمريكي شهير يشبه جيش بلاده بجيش الأسد.. وهذه قصّة القبو الذي لجأ إليه ترامب وزوجته هرباً من المتظاهرين (شاهد)

استمرار الاحتجاجات

وتتواصل المظاهرات في العديد من المدن الأمريكية، احتجاجاً على وفاة جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي ينحدر من أصول إفريقية، قضى بعد محاولة اعتقاله من السلطات.

وتحدثت تقارير عن نقل ترمب إلى مخبأ للطوارئ في البيت الأبيض بسبب المخاوف من تعرضه للخطر.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب له، إنه مستعد لنشر الجيش الأمريكي لوقف أعمال العنـ.ف، إن لم تتخذ السلطات المحلية الإجراءات اللازمة.

وتحولت المظاهرات السلمية، فجأة إلى أعمال شغـ.ـب، أوقف خلالها المتظـ.ـاهرون المرور وأشعلوا الحرائق واشتبكوا مع قوات مكافحـ.ـة الشغـ.ـب.

ووصل الأمر إلى نهـ.ـب بعض المتاجر، تعاملت الشرطة الأمريكية معها بالعنـ.ـف، ولم ينجح فرض حالة حظر في احتواء الأزمة حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق