خلال مؤتمر تشارك به 66 دولة.. بالفيديو وزيرة إماراتية تتعرض لموقف محرج على الهواء (شاهد)

ريم الهاشمي: وزيرة الدولة الإماراتية تتعرض لموقف محرج على الهواء (شاهد)

مدى بوست – فريق التحرير

تعرضت وزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي لموقف محرج أثناء إلقاء كلمتها، عن بُعد، أمام مؤتمر المانحين لليمن 2020، حيث اقتحم جلستها طفل صغير من عائلتها.

وكانت الهاشمي منشغلة بإلقاء كلمتها، عندما اقتحم طفل من عائلتها البث المباشر ليحتضنها، ورغم شعورها بالحرج، تداركت الموقف بالاعتذار سريعًا، وإكمال كلمتها.

ويُظهر المقطع المتداول الذي يوثق هذا المشهد الطريف، محاولة الطفل العودة لاقتحام جلسة الهاشمي، لكنها أشارت له بالابتعاد إلى حين انتهاء البث.

ريم الهاشمي
وزيرة الدولة الإماراتية

مؤتمر المانحين لليمن 2020

نظمت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر المناحين لليمن 2020، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، وقد عقد المؤتمر افتراضيًا على شبكة الإنترنت، التزامًا بالتدابير الاحترازية التي يعيشها العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شارك في المؤتمر ما يزيد عن 126 جهة منها 66 دولة و 15 منظمة أممية و 3 منظمات حكومية دولية و أكثر من 39 منظمة غير حكومية، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يسعى المؤتمر لجمع نحو 2.4 مليار دولار لتغطية المساعدات الأساسية للسكان في اليمن الذي يعاني من ويلات الحـ.ـرب من ناحية، وتداعيات فيروس كورونا المستجد من ناحية أخرى.

وبحسب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، “نصف المرافق الصحية في اليمن فقط تعمل، وهناك نقص في أجهزة الاختبار والأوكسجين وسيارات الإسعاف ومعدات الحماية الأساسية”.

وكشف مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة خلال مؤتمر مانحين لمساعدة اليمن، عقب المؤتمر، إن المانحين الدوليين تعهدوا اليوم الثلاثاء بتقديم 1.35 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن، وهو نصف المبلغ المرصود لتغطية حاجات اليمنين.

معاناة اليمن
اليمن خلال الحـ.ـرب

ريم الهاشمي.. من هي؟

ريم إبراهيم الهاشمي، تشغل منصب وزيرة الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 17 فبراير 2008. وهي المديرة العامة للجنة التنفيذية لمعرض إكسبو دبي 2020، عند بداية عملها الوزاري كانت تعتبر أصغر وزيرة عربية سنًا.

ولدت الهاشمي عام 1978، تلقت تعليمها في جميع مراحله حتى الثانوي في مدارس الإمارات العربية المتحدة، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة للحصول على درجة البكالوريوس بتخصصي العلاقات الدولية واللغة الفرنسية في آن واحد من جامعة توفتس عام 1999، قبل أن تحصل على شهادة الماجستير من جامعة هارفارد عام 2002.

عملت في البداية في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد، حيث أدارت مجموعة من البرامج الاقتصادية والاجتماعية لإمارة دبي. ثم شغلت منصب نائبة سفير الإمارات في واشنطن، وفي عام 2007 تم تعيينها في السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض من الدرجة الأولى.

بعد فترة قصيرة وافق مجلس الوزراء على تعيينها مساعدة لوزير الخارجية للشؤون الاقتصادية بلقب سفيرة وبهذا كانت الهاشمي أول امرأة تنال هذا اللقب في تاريخ الإمارات، في فبراير 2008، صدر القرار بتعيين الهاشمي وكان عمرها آنذاك 29 عامًا؛ وزيرة دولة في حكومة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق